ترتيب الدوري السعودي لكرة السلة 2022 هو موضوع مقالنا اليوم، حيث يعتبر ترتيب الدوري السعودي من الأشياء التي يبحث عنها متابعي الدوري السعودي في الوطن العربي وفي هذا المقال سنتحدث عن ترتيب الدوري السعودي لكرة السلة وأبرز اللاعبين في دوري السلة

 ترتيب الدوري السعودي لكرة السلة 2022

الدوري السعودي من أهم الدوريات لكرة السلة حيث يشارك فيه العديد من الأندية الجماهيرية وجاء ترتيب الفرق على النحو الآتي:

  • نادي الهلال في المركز الأول برصيد 1497 بالنسبة له وعليه 1171 والفارق 326.
  • نادى فريق الأول في المركز الثاني برصيد 1431 بالنسبة له وعليه 1147 والفارق 284.
  • فريق الاتحاد في المركز الثالث برصيد 1347 بالنسبة له وعليه 116 والفارق 180.

وجاء ترتيب باقي الفرق على النحو التالي:

  • فريق أبها في المركز الرابع.
  • فريق الوحدة في المركز الخامس.
  • فريق الأنصار في المركز السادس.
  • فريق الفتح في المركز السابع.
  • فريق السلام في المركز الثامن.
  • فريق الأهلي في المركز التاسع.
  • فريق عصر النهضة في المركز العاشر.
  • فريق دبا في المركز الحادي عشر.
  • فريق النصر في المركز الثاني عشر.

أسماء أندية كرة السلة السعودية 2022

اسم الناديموقع النادي
نادي الوحدةمنطقة مكة
نادي النهضةالدمام، المنطقة الشرقية
نادي الهلالمنطقة الرياض بالرياض
نادي الاتحادجدة، منطقة مكة
نادي النصرمنطقة الرياض بالرياض
النادي الأهليجدة، منطقة مكة
نادي الأنصارمنطقة المدينة المنورة
نادي دوباضباء، منطقة تبوك
نادي الفتحالمنطقة الشرقية الأحساء
نادي السلاممحافظة القطيف الشرقية
نادي أبهامنطقة عسير

الدوري السعودي لكرة السلة

يُسمى الدوري السعودي لكرة السلة الذي يعرف باسم Saudi Premier League وهو عبارة عبارة عن بطولة دوري كرة السلة للمحترفين في المملكة العربية السعودية وهي بطولة ينظمها الاتحاد السعودي لكرة السلة ويقوم بالإشراف عليها، وتضم البطولة إثنى عشر فريقًا يتنافسون من أجل الفوز باللقب والتأهل للعب في بطولة آسيا لكرة السلة.

موقع الاتحاد السعودي لكرة السلة

الاتحاد السعودي لكرة السلة يعمل من خلال موقعه على مشاركة كافة الأخبار والنتائج وكذلك كافة القرارات والقوانين والتعليمات الخاصة بالدوري السعودي لكرة السلة، والهدف من ذلك يقوم الاتحاد السعودي لكرة السلة من خلال ذلك إلى تقديم كل جديد حول الدوري وتعريف المتابعين بالبطولة ومن هنا إكسابها المزيد من الشهرة والاهتمام.

الدوري السعودي لكرة السلة

الدوري السعودي لكرة السلة

أبطال الدوري السعودي كرة السلة

يعتبر أكثر من حصل على لقب بطل الدوري السعودي لكرة السلة هو نادي أحد، الذي حصد اللقب عشرين مرة منذ أول موسم 1976-1977 حتى آخر موسم 2020-2021، بينما حصل نادي الاتحاد في المركز الثاني على عدد بطولات الدوري السعودي لكرة السلة، حيث نال اللقب 16 مرة خلال المسيرة الكاملة لمواسم الدوري.

دوري كرة السلة للسيدات السعودية

أكاديمية جدة السويدية لكرة السلة كانت قد أقامت أول بطولة سعودية لكرة السلة للسيدات على الإطلاق بالتعاون مع الاتحاد السعودي لكرة السلة في جدة والرياض، والتي قد كانت انطلاقها في 22 يناير وانتهت في 3 مارس.

وخلال هذا الصيف، سيصطحب مهند شبين (الرئيس التنفيذي لأكاديمية جدة السويدية لكرة السلة) فريق الفتيات لكرة السلة إلى أوروبا، لمعسكر كرة السلة لتطوير مهاراتهم بشكل أكبر، وقال شبين الذي قاد من قبل تدريب فريق كليفلاند ستيت لكرة السلة للسيدات: الهدف من معسكر كرة السلة هذا هو إعداد الفريق لبطولة كرة السلة السعودية للسيدات العام المقبل.

فريق الهلال السعودي لكرة السلة

هو فريق سعودي تم تأسيسه في عام 1957، يوجد هذا النادي الكبير في مدينة الرياض، وهو من أكبر أندية الدوري السعودي الممتاز لكرة السلة وأيضًا في كرة القدم ومن أبرز لاعبيه أحمد سمتر، ويعرف هذا النادي بأنه بطل آسيا ويُلقب الزعيم الملكي على المستوى المحلي، أبرز إنجازات الزعيم الملكي هو بطل الدوري السعودي الممتاز لكرة السلة 4 مرات أعوام: 1990، 1992، 1993، 1994.

بذلك نصل إلى ختام مقال ترتيب الدوري السعودي لكرة السلة 2022، والذي تم من خلاله الحصول على نبذة عن الدوري السعودي لكرة السلة، وكما تم التعرف من خلال أيضًا على ترتيب الدوري السعودي لكرة السلة 2022م والعديد من المعلومات الهامة الأخرى ودوري كرة السلة للسيدات السعودي أبطال الدوري السعودي لكرة السلة وكذلك الوصيف وأكثر من حقق بطولة الدوري موقع الاتحاد السعودي وأهميته للمتابعين.