قناة الحوار التونسي هي إحدى القنوات التونسية التي تقوم بعرض الكثير من البرامج المتنوعة والمختلفة، ومنها  البرامج السياسية والاجتماعية, حيث ان تردد قناة الحوار التونسي الجديد 2023 على الأقمار الصناعية فاضي لكم القناة على وجه الخصوص من القنوات التي يذاع صوتها في تونس ويتم عرض المحتوى الخاص بها من داخل تونس فهي محل اهتمام الشعب التونسي ولذلك عندما ذيع أن التردد القديم قد تم إلغائه أنه هناك تردد حديث يجب أن يقوم الشعب التونسي بتحميلها على أجهزتهم سارعه الكثير للبحث عن التردد الجديد وهذا ما صلت راحوا في هذا المقال اليوم بشكل من التفصيل وكذلك سنعرفكم أكثر على القناة. فهي قناة تتميز بمحتواها المتنوع والجديد والشامل لكافة الموضوعات.

شاهد ايضاً: تردد قناة الجنوبية التونسية الجديد 2023 على النايل سات al Janoubia tv

معلومات عن تردد قناة الحوار التونسي

كما ذكرنا أن قناة الحوار التونسي من أفضل القنوات الفضائية التي تقوم الإذاعة والتلفزيون التونسية بعرضها على الشاشة الفضائية الخاصة بها، حيث إنها إحدى القنوات التونسية التي تقوم بعرض الكثير من البرامج المتنوعة والمختلفة، ومنها  البرامج السياسية والاجتماعية، بالإضافة إلى أنها تقوم بعرض الكثير من البرامج الثقافية وغيرها الكثير من أنواع البرامج الأخرى، ومن أهم المعلومات التي تدور حول تردد القناة الفضائية الجديد، كما في الجدول الآتي:

نوع القناةقناة الحوار التونسي
مالك  القناةسامي الفهري، أسماء الفهري
النايل سات11657

محتوى قناة الحوار التونسي

كانت في البداية القناة لا تعرض إلا الأخبار فقط فهي على مدار ال 24 ساعة كانت تنقل الأخبار التي تحدث في الشارع التونسي بشكل متواصل لحظة بلحظة، ولكن كونها قناة يتم مشاهدتها من قبل جميع المتابعين كان لابد من إجراء تغيير جذري لها وهو الذي قام به الإعلامي الشهير سامي الفهري بعد ما قام بشرائها كما ذكرنا من قبل، فنوع المحتوى الخاص بها ما بين عرض البرامج الحوارية والاجتماعية والسياسية وكذلك المسلسلات التي تعرض جمال تونس والعادات والتقاليد الخاصة بها، بالإضافة إلى أنه ظل يعرض بها المحتوى القديم وهو الأنباء فقد عرفت بذلك المحتوى وكان لابد من الثبات عليه.

قد يهمك: تردد القنوات التونسية الجديدة 2023 على عربسات والنايل سات

برامج قناة الحوار التونسي

استكمالًا للتعرف على تردد قناة الحوار التونسي على النايل سات 2023، نتعرف على أهم البرامج التي تعمل القناة على عرضها على شاشة التلفزيون الخاصة بها، ومن ضمن البرامج التي تقوم بعرضها، كما في النحو التالي:

  • تعمل القناة على عرض برنامج نهار الأحد ما يهمك حد من خلال تقديم الإعلامي سامي الفهري وذلك في يوم الأحد.
  • بالإضافة إلى أنها تقوم بعرض بعض البرامج الأخرى مثل برنامج كلام الناس الذي يقوم بعرضه الإعلامي علاء الشابي في يوم الأربعاء، كما أنها تقوم بعرض برنامج دليلك ملك الذي يقوم بعرضه الإعلامي سامي الفهري، وذلك بشكل يومي من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة.
  • كما أن القناة تقوم بعرض برنامج 24 تونس الذي يقوم بعرض كافة الأخبار التي تحدث داخل دولة تونس والمجتمع التونسي بشكل مفصل، وهذا يكون بشكل يومي من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة كما أن البث الخاص به يكون بث مباشر.
  • والجدير بالذكر أن قناة الحوار التونسي تقوم بعرض المسلسلات الترفيهية أيضًا مثل مسلسل ليام، ومسلسل أولاد مفيدة، بالإضافة إلى أنها تقوم بعرض مسلسل مكتوب، ومسلسل تاج الحاضرة، وغيرها الكثير من المسلسلات الدرامية الأخرى.

اقرأ المزيد: تردد قناة اون دراما 2023 علي النايل سات وعرب سات HD

قناة الحوار التونسي

الجدير بالذكر أن قناة الحوار التونسي تم إطلاقها في شهر مايو عام 2003 ميلاديًا، حيثُ إن تلك القناة عملت على فتح الأبواب أمام الأفراد المعارضين لحكم الرئيس التونسي زين العابدين بن علي، حيث إنها كانت تقوم بعرض كافة الانتقادات الخاصة بهم، من خلال الكثير من البرامج السياسية التي كانت تعرض على شاشة القناة، إلا أنّ في شهر سبتمبر عام 2014 ميلاديًا تم بيع القناة إلى وجه الإعلامي سامي الفهري، وبدأت بعرض البرامج والمسلسلات والأخبار معًا.

اقرأ المزيد: تردد قناة المسلسلات العربية الجديد 2023

تردد قناة الحوار التونسي على النايل سات

كما ذكرنا أن هناك الكثير من الأشخاص تريد التعرف على تردد قناة الحوار التونسي على النايل سات 2023، لذلك كل ما عليك أن تقوم بضبط أضبط جهاز استقبال الإشارة الخاص بك على الترددات التالية لضبط إشارة قناة الحوار التونسي الفضائية.

التردد11657
الاستقطابرأسي
القمر الصناعينايل سات
معدل الترميز27500
معامل تصحيح الخطأ2/3
الجودةSD

مميزات قناة الحوار التونسي

تميز قناة الحوار التونسي عن غيرها من القنوات الفضائية بالعديد من المزايا التي جعلتها في صادرة القناة الفضائية ألعلى مشاهدة، ومن خلال السطور التالية سوف نستعرض أهم تلك المزايا:

  • تلك القناة هي قناة مجانية فتحت للشعب التونسي للاستمتاع بها بدون تشفير نهائيًا وبدون حدوث أي انقطاع في الصورة أثناء مشاهدة المتفرج للمحتوى المميز التي تقدمه بشكل حيادي.
  • ودون الانخراط في أي محتوى غير هادف كما أنها متاحة عبر الأقمار الصناعية جميعها ولذلك يمكنك ان تقوم بتحميلها على جهازك من خلال القمر الذي تنتمي إليه بكل سهولة.
  • لديها كذلك أفضل المذيعين على الإطلاق وكذلك تتميز بمحتواها المتنوع الذي جذب العديد من المشاهدين لها بعد ما كانت نسب المشاهدة لديها قليلة ولكن التنوع جعل المشاهد لا يمل أثناء الجلوس أمامها.
  • وهذا كان هدفها الذي تريد أن تصل إليه وبالفعل قد قامت بتحقيقه وذلك بعد ما بيعت لسامي الفهري الذي نوع ما بين البرامج وكذلك المحتويات الترفيهية.

شاهد أيضا: تردد قناة تونسنا الجديد 2023 على نايل سات Tunisna

شرح طريقة ضبط تردد قناة الحوار التونسي

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

في ختام مقالنا نكون قد تعرفنا على تردد قناة الحوار التونسي على النايل سات 2023، بالإضافة إلى أننا تعرفنا على الكثير من المعلومات التي تدور حول تلك القناة وأهم المزايا التي تتمتع بها القناة بالإضافة إلى أهداف القناة التي تسعى لتحقيقها من أجل أرضاء متابعيها ومشاهدها في كل مكان في العالم.