تعتبر قناة سبيس تون من أقدم وأول قنوات الأطفال التي ظهرت في الوطن العربي، حيث كانت القناة بمثابة اختلاف وتطور كبير في المحتوي الموجه للأطفال, لذلك نعرض تردد قناة سبيس تون الجديد علي النايل سات الذي يهتم جميع الآباء في الوطن العربي باختيار قناة تناسب مستوي عقل أطفالهم، بحيث تقدم لهم القناة المحتوي الترفيهي والتعليمي بشكل زكي، وبدون أن يشعر الطفل بالملل، ومن أهم هذه القنوات هي قناة سبيس تون العربية، حيث عملت القناة وفقاً لمركز الدبلجة الشهير وهو مركز زهرة،  والذي كان المصدر الأول لاختيار محتوي القناة وترجمتها أو دبلجتها، لذلك سنتعرف علي قناة سبيس تون معاً، حيث نقدم لكم تردد القناة وأهم المعلومات عنها.

قد يهمك: تردد قنوات الاطفال 2023 على النايل سات وعربسات Kids cartoon

معلومات عن تردد قناة سبيس تون

تعتبر قناة سبيس تون من أقدم وأول قنوات الأطفال التي ظهرت في الوطن العربي، والتي تعمل منذ عقدين من الزمان، حيث بدأت القناة بعرض محتواها منذ عام 2000 ميلادياً، وكانت القناة بمثابة اختلاف وتطور كبير في المحتوي الموجه للأطفال، لذلك مثلت قناة سبيس تون ذكريات الطفولة الخاصة بمعظم مواليد التسعينات، لذلك ظلت خالدة في أذهانهم، بل يميل بعض من فئة الشباب ايضاً إلي مشاهدتها حتي الآن، في محاولة منهم لاسترجاع طفولة الماضي ونسيان صعوبات الحياة.

نوع القناة:اطفال
تردد النايل سات:11785
المقر الرسمي:دمشق ودبي

أهداف قناة سبيس تون

إن قناة سبيس تون ليست كغيرها من القنوات الأخرى التي تبحث عن الربح فقط بل تسعى إلى إنشاء جيل سوي يفيد المجتمع والأمة بأكملها ومن أهداف هذه القناة:

  • تهدف قناة سبيس تون إلى غرس المبادئ والأخلاق الحميدة والقيم الإنسانية في نفس الأطفال، فينشأون على التسامح والعفو والإخلاص والأمانة وجميع الصفات الحسنة والجميلة.
  • كما تسعى إلى التميز وأن تكون مرجعاً لجميع الأطفال فيكتسبون منها المعلومات والمهارات ويتعلمون مبادئ دينهم الحنيف وكيفية أداء الفروض من الصوم والصلاة وغيرهم من الواجبات الأخرى.

قد يهمك: تردد قناة بيبي تي في الجديد 2023 على النايل سات وعربسات baby tv

برامج قناة سبيس تون

تختص قناة سبيس تون بعرض الأفلام والمسلسلات الكرتونية، من خلال تقديم عدد كبير من الأعمال اليابانية، والتي أطلق عليها إنمي، حيث حصلت القناة على الترتيب الثالث من حيث عرض الشخصيات الإنمي، كما تقدم القناة عدد كبير من البرامج الترفيهية والتعليمية، بالإضافة إلى اهتمامها بالجانب الديني والأخلاقي، لذلك تعرض بعض الأناشيد والنصوص، كما تقدم فقرات قصيرة تحمل رسالة تعليمية أو تثقيفية مفيدة للطفل، لذلك دعنا نقدم لك بعض الأعمال التي تعرض يومياً على قناة سبيس تون.

مفتاح الألوان يعتبر من أهم المسلسلات التي تعرضها قناة سبيس تون، والتي تقدم عدد من الرسومات المتحركة على شكل أرقام وحروف عربية وإنجليزية؛ وذلك لمساعدة الطفل على تلقي المعلومة بسهولة.

مسلسل ALF والذي يقدم تعريف شامل عن حياة كل الحيوانات وكيف يعيشون، حيث يتعرف الطفل على طبيعة جميع المخلوقات وحياتهم، وذلك من خلال الشخصيات الكرتونية لهذه الحيوانات، ويتخذ العمل جانب فكاهي ترفيهي يجذب الأطفال للمشاهدة.

تليتبيز المسلسل المرح الذي يعمل على عرض البهجة للطفل، من خلال حكاية أربعة من الأخوات الذين يسكنون في هدوء الغابات، كل منهم له اسم وصفة مميزة، حيث يعرض العمل الحياة اليومية لهم.

مسلسل توم وچيري الذي أخذ عدة جوائز كما حصل على ملايين المشاهدات، حيث قامت القناة بعرض جميع أجزاءه، والذي يحكي عن مواجهة كل من القط والفار ومغامراتهم سوياً بطريقة فكاهية.

قد يهمك: تردد قناة تنة ورنة الجديد 2023 على النايل سات Tinh Warna

قناة سبيس تون للأطفال

بدأت قناة سبيس تون في البداية بعرض محتوي طفولي ترفيهي في العالم الغربي، وبعد نجاحها بدأت في توجيه المحتوي إلي الطفل العربي، وذلك عن طريق بث قناة فضائية بالوطن العربي تعرض نفس المحتوى الغربي لكن بعد ترجمته، كما دبلجت في الآونة الأخيرة بعض الأعمال لتسهل علي الأطفال المشاهدة، وعملت القناة تحت شعار خاص بها وهو (قناة شباب المستقبل)، ولم تقف القناة عند دولة محددة، بل تُعرض في معظم البلدان العربية مثل البحرين والمملكة العربية السعودية والإمارات وسوريا والقاهرة.

تردد قناة سبيس تون الجديد على النايل سات 2023

أنشئت قناة سبيس تون خاصة للأطفال، ويتم بثها من أماكن متعددة مثل سوريا، ودمشق، ودبي، ولها الكثير من المتابعين من الأطفال حيث تعرض لها الأفلام والمسلسلات الكرتونية والكثير من الرسوم المتحركة والأغاني والأناشيد، ولا تقتصر على المحتوى الترفيهي فقط، بل تعرض الكثير من البرامج التعليمية التي تساعدهم على أداء الفروض واكتساب الكثير من المعلومات التي تفيدهم في مراحلهم التعليمية.

تسمح قناة سبيس تون بمشاهدتها والتمتع بمحتواها بشكل مجاني تماماً من خلال عدة خطوات بسيطة، تتمثل في ضبط الجهاز على بيانات القناة، ثم القيام بالتثبيت اليدوي لها بعد إدخال التردد الخاص بالقناة.

التردد:11785
الاستقطاب:عمودي
القمر الصناعي:نايل سات
معامل تصحيح الخطأ:5/6
الجودة:SD

مميزات قناة سبيس تون

هناك العديد من القنوات الخاصة بالأطفال، إلا أن قناة سبيس تون قد تميزت عنهم كثيراً، واكتسبت شعبية كبيرة، وحظت على نسب مشاهدة عالية لما لديها من مميزات وهي:

  • تتميز هذه القناة بأنها تعرض محتوى راقي يتناسب مع الأطفال، ومع الدين الإسلامي، وتحافظ على القيم والعادات الخاصة بالمجتمع الشرقي وما تربينا عليه من أخلاق ومبادئ سامية.
  • تساعد قناة سبيس تون الأطفال على تنمية مهاراتهم واكتشاف مواهبهم وزيادة الوعي الثقافي لديهم، وتمنحهم الكثير من المعلومات في مجالات متعددة مثل الدين والتكنولوجيا وغير ذلك.
  • إن العاملين على القناة، وكذلك مقدمي البرامج والمذيعين يمتلكون أسلوب رائع ولبق ومهذب للغاية، يعمل على زيادة تعلق الأطفال بالقناة وجذب انتباههم والاستحواذ على قلوبهم.

قد يهمك: تردد قناة كوكي كيدز الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات koky kids

شرح طريقة ضبط تردد قناة سبيس تون

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

وفي ختام المقال نكون عرضنا لكم بيانات تردد قناة سبيس تون الجديد، بالإضافة إلى تقديم أهم الأعمال التي تعرض على القناة.