السواحة وش يرجعون، اصل عائلة السواحة من اي قبيلة، حيث أن عائلة السواحة من العائلات المتواجدة في المملكة العربية السعودية، وتمركزت بها العديد من القبائل عريقة الأصل  وقوية النسب، فقد امتازت من عدة جوانب فهي معقل الكثير والكثير من الأسر ذات الأصل الشامخ في شجرة العائلة الخاصة بهم ممتدة إلى مئات السنوات، حيث تمتلك العزة والكرم، وقد علا شأنها بين باقي القبائل، لما لهم من تاريخ ينبض منه العبق مما يجعله فخر للأبناء، فهم يتشرفون بنسب أجدادهم، كما اهتم النسابون بعمل توثيق لتاريخهم، فتابعونا عبر السطور التالية للتعرف أكثر على اصل عائلة السواحة من اي قبيلة.

قد يهمك: التسجيل في تيسرت

السواحة وش يرجعون

يبحث البعض عن أصول العائلات التي لها مكانة كبيرة في السعودية وغيرها من دول الخليج، حيث أن هناك عدد من العائلات تصل سيرتها إلى جميع أنحاء المملكة والدول المحيطة بالعزة والاصالة.

وتعتبر عائلة السواحة واحده منهم فيرجع تاريخ عائلة السواحة إلى جدهم الأكبر من بني الحارث ابن كعب، وقد استقر أبناء العائلة في المملكة العربية السعودية ومدينة الكويت، فهم يعتبران مركزي استقرار أبناء هذه العائلة.

وتشترك عائلة السواحة في تقدم البلاد عن طريق المشاركة في جميع النشاطات التي تسعى لرفع شأن الوطن وتعزيز مكانتها، فهي من العائلات التي أخذت على عاتقها المشاركة في نهضة الوطن.

من اي قبيلة اصل عائلة السواحة

السواحة وش يرجعون

تمتد جذور عائلة السواحة إلى قبيلة القحطاني، وتعتبر هي القبيلة الأولى التي قامت باحتضان عائلة السواحه منذ حضور جدهم الأكبر إلى المنطقة وقد تبادلت أنسابهم مع قبيلة القحطاني التي كانت تحمي العائلة.

فهي احتوتها منذ مئات السنوات، وذلك كان السبب في منحها مكانة كبيرة بين القبائل المجاورة، ومن المعروف عن قبيلة قحطان بأنها من أكبر وأشهر القبائل المتواجدة في المملكة العربية السعودية.

ويمتد منها الكثير من الفروع، حيث أن كل فرع فيها أصبح من العائلات المعروفة، وهناك راي أخر فالبعض ينسبون أصل عائلة السواحة إلى قبيلة زبيد أو بني الحارث ابن كعب.

قد يهمك: موعد نزول درجات القدرات ورقي

عائلة السواحة من وين

كان إستقرار عائلة السواحة في نجد بمحافظة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، وهي من العائلات التي فضلت التواجد والسكن في عاصمة البلاد، حتى يكون لها دعم النشاطات التي تقام ولزيادة حجم هذه النشاطات.

وقد ساعدت في الوقوف على مركز الحياة في المدينة، وقد ساهمت بشكل كبير في تقديم المساعدة للبلاد، وكذلك دعم المسيرة الاقتصادي والتجارية، وهي مثلها مثل القبائل القديمة قامت بالاستقرار حيثما تتوافر سبل الحياة وتواجد ما يحتاجون له من النشاطات المختلفة.

قد يهمك: مدارس التعليم المستمر

السويح وش يرجعون

تتواجد عائلة السويح في المملكة العربية السعودية أيضاً ولكنها لا تتبع عائلة السواحة ولكنها تتشابه إلى شكل كبير في الاسم، لقبيلة السواحة قحطانية بينما أصول عائلة السويح مختلف.

حيث يعود أصل عائلة السويح إلى قبيلة شمر من بني الأسلم من المسعود، وفضل رجالهم الاستقرار في محافظات القصيم وحائل ومحافظة السدير، أي أن أصولها ترجع إلى شمر وليست قحطانية.

قد يهمك: القوات المسلحة السعودية

أبرز أعلام عائلة السواحة

انجبت عائلة السواحة عدد كبير من الشخصيات المعروفة والمتميزة في المملكة العربية السعودية، ويرجع ذلك إلى حرص العائلة بالاهتمام بأبنائهم لرفعة المجتمع.

ولعل أبرز هذه الشخصيات الحالية هو عبدالله ابن عامر السواحة، والذي يتولى منصب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، فهو مهندس، بعدما أنهى دراسته وحصل على بكالوريوس في الهندسة الكهربائية في جامعة الملك فهد للنفط والمعادن.

كما أنه حرص على تكملة دراسته وذلك  وأكمل بالحصول على شهادة إتمام دراسة علوم الحاسوب من واشنطن، كما أنه قد أكمل برنامجاً في جامعة هارفرد لإدارة الأعمال.

وكل هذه المؤهلات جعلته يتولى منصب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، حيث أنه قبل هذا المنصب،و قد وصل إلى  مدير عام ورئيس شركة سيسكو التنفيذي، وبعد أن أثبت جدارته كانت هذه نقطة وصوله تولي الوزارة.

تعرفنا معاً على السواحة وش يرجعون ، اصل عائلة السواحة من اي قبيلة، وقد تعرفنا على أصل هذه العائلة وما هي صلة القرابة مع عائلة السويح.