افضل بنك في السعودية 2022، من أهم مؤشرات البحثية في هذه الفترة هي التي تبحث عن أهم وأفضل البنوك في المملكة، حيث يحتاج لمعرفتها كل من يتواجد على أراضي المملكة ويرغبون في التعرف على أهم ما يميز كل بنك على حدة، ونحن هنا عبر موقعنا سوف نوضح باختصار قائمة تحتوي على أفضل بنك في المملكة يمكن التعامل معه ووضع ثقتكم به وذلك لقوة هذه البنوك ومكانتها الكبيرة داخل المملكة وفي عدد من الدول الأخرى، فتابعونا.

قد يهمك: التسجيل في أبشر

أفضل البنوك السعودية بالترتيب لعام 2022

ما هو افضل بنك في السعودية.. قائمة أفضل البنوك السعودية 2022

تحتوي هذه القائمة على أفضل البنوك المصرفية في المملكة والتي تتميز بتواجد قوي، مع وجود انتشار كبير لفروعها، بالإضافة إلى الخدمات الكثيرة والحديثة والمتنوعة التي تقدمها للعملاء، وعلى الرغم من تواجد ما يقرب من 24 مصرف في المملكة، إلا أن هناك عدد منهم هو الأفضل وسوف نعرضها بالترتيب من الافضل لعام 2022، وهي كالتالي:

قد يهمك: موعد استقدام العمالة التايلندية إلى السعودية

البنك الأهلي التجاري السعودي

يعتبر أفضل البنوك المحلية والأجنبية المتواجدة في المملكة وقد تم تأسيسه عام 1953 م، وهو بمثابة امتداد ل شراكة البنك الأهلي التجاري مع الشركة المالية سامبا.

بنك المصرف الراجحي

هو أحد أضخم البنوك المالية الإسلامية، كمل أنه من المصارف التي تميزت بوجود فروع نسائية، وقد وصل عددها إلى 152 فرع، بالإضافة لوجود الكثير من أجهزة(ماكينة) الصرافة والتي تتواجد في جميع المناطق داخل السعودية.

قد يهمك: كم رسوم تجديد استمارة السيارة في السعودية

بنك الرياض السعودي

واحد من أفضل البنوك السعودية لهذه العام  2022 حيث يوجد حوالي 300 فرع داخل المملكة، كما أنه يمتلك فرع في مدينة لندن، بالإضافة إلى وجود مكتب تمثيلي تابع للبنك في سنغافورة، بالإضافة إلى فرع في الولايات المتحدة الأمريكية.

مجموعة سامبا السعودية المالية

يتواجد له عدد من الفروع داخل المملكة وأخرى خارجها فهو يمتلك فروع في دبي وقطر ولندن، كما أنه يمتلك مكاتب تمثيلية متعددة وفروع في باكستان.

البنك السعودي الفرنسي

يعتبر من أفضل البنوك السعودية 2022م، حيث يضم البنك مايقرب من 80 فرع في المملكة، مع وجود أفرع خاصة بالتعاملات النسائية، بالإضافة إلى امتلاكه أكثر من 1800 نقطة بيع متنوعة في معظم مناطق المملكة.

قد يهمك: التسجيل في حافز

البنك العربي الوطني السعودي

واحد من أفضل البنوك السعودية، حيث تم تأسيسها كشركة مالية مساهمة في بداية الأمر عام 1979م، وهو يسعى دائماً من أجل إثبات شعاره على أرض الواقع وهذا الشعار هو “نعم الصديق”.

بنك ساب السعودي البريطاني

هو تابع لمجموعة HSBC العالمية، ويصنف ضمن قائمة أفضل البنوك السعودية لعام 2022م، كما أنه من البنوك التي حققت نسبة مواطنة عالية داخل المملكة، فقد وصلت نسبة الموظفين المحليين نحو  90% من إجمالي عدد الموظفين.

البنك الأول السعودي

كان يطلق عليه في بدايته “البنك السعودي الهولندي”، وقد تم تأسيسه في عام 1926م، وهو يوفر العديد من الخدمات البنكية لعملائه، بالإضافة لوجود أكثر من 50 فرعاً يتواجد في عدة مناطق في المملكة، مما يسهل على العملاء تقديم الخدمات الخاصة بهم.

البنك السعودي الاستثماري

واحد من أفضل البنوك في المملكة العربية السعودية التي تقدم الخدمات إلى المؤسسة العامة للتقاعد وكذلك مؤسسة التأمينات الاجتماعية، كما أنه يمتلك الكثير من المؤسسات والمجموعات المختلفة، التي تقدم الكثير من الخدمات المالية المختلفة.

بنك البلاد في المملكة العربية السعودية

يعتبر هو أول بنك يوفر للمستخدم إمكانية فتح حساب شخصي في المملكة من أن تأسس في عام 2004م، كما أنه يقدم العديد من الفوائد للعميل، بالإضافة إلى أنه يعتمد في جميع تعاملاته على الأحكام الخاصة بالشريعة الإسلامية.

ما هو افضل بنك في السعودية، وقائمة أفضل البنوك السعودية 2022 وتعتبر هذه القائمة هل أفضل البنوك التي يمكنك وضع ثقتك بها والتعامل معها لما لها من خبرة عالية في كل ما يخص التعاملات المالية.