كم باقي على نهاية الترم الثالث 1444 1445 يتساءل عليه الكلاب وأولياء الأمور، حيث أنه يطبق لأول مرة في المملكة العربية السعودية، لرؤية وزارة التعليم أنه النظام الافضل للكلاب من حيث التحصيل والفهم، وذلك بتقسيم العام الدراسي إلى ثلاث أقسام، وقد بدأ الترم الثالث والأخير في يوم الأحد الواقع في 20 مارس/ آذار الموافق لـ 17 شعبان 1444 هـ، وسوف نعرض هنا كم باقي على نهاية الترم الثالث 1444، وماهو موعد الامتحان النهائي لهذا العام.

لقد قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بنشر تواريخ اجازات الترم الثالث 1444 هـ 1445 هـ للعام الدراسي الجديد ومع بداية الفصل الدراسي الثالث قام الطلاب بالتساؤل حول كم باقي على نهاية الترم الثالث؟ وبناءً على التقويم الدراسي الحالي، يتبقى 57 يوماً تقريباً على نهاية الفصل الدراسي الثالث. ومن المتوقع أن يحصل الطلاب على إجازة نهاية الفصل الدراسي ونهاية العام يوم الخميس 22 يونيو 2023 القادم. بالتأكيد، ستحتوي الأيام المتبقية على دروس مهمة واختبارات قادمة، لذلك من الأهمية بمكان استغلال هذه الفترة الزمنية بأفضل صورة ممكنة بالتركيز في الدروس والتحضير للامتحانات النهائية. لذلك، ندعوكم إلى البقاء مركزين والتفكير بإيجابية في هذه المرحلة الدراسية المهمة لتحقيق النجاح المرجو.

متابعينا الكرام، يتساءل الطلاب دائمًا عن كم باقي على نهاية الترم الثالث؟ ولقد قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بنشر التقويم الدراسي لعام 2023 والذي يشتمل على ثلاثة فصول دراسية لأول مرة. وقد بدأ الفصل الدراسي الثالث في شهر مارس الماضي ومنذ ذلك الحين تم تحديد جدول إجازات الترم الثالث، حيث ستحصل الطلاب على إجازة نهاية الفصل الدراسي ونهاية العام يوم الخميس 22 يونيو 2023. وعلمًا بأنه لم يتم تحديد عدد أيام إجازة نهاية العام حتى الآن، إلّا أن العدد الإجمالي للأيام المتبقية على نهاية الدراسة في السعودية هو 57 يومًا تقريباً. لذا، ننصحكم بالاستمرار في العمل الجاد والإلتزام بالدراسة حتى النهاية لتحقيق نتائج مميزة ونجاحٍ باهر.

قد يهمك: موعد استقدام العمالة التايلندية إلى السعودية

متى ينتهي الترم الثالث 1444

قامت وزارة التعليم في المملكة بوضع الخطة الدراسية كاملة منذ بداية العام الدراسي حيث أنه من المقرر الانتهاء من الفصل الدراسي الثالث لهذا العام لكافة المراحل الدراسية في يوم الخميس 30 يونيو 2022.

وذلك للمراحل التعليم الأساسي الابتدائية والمتوسطة والثانوية وبعدها تبدأ أجازة الصيف الطويلة والتي تمتد حتى بداية العام الدراسي الجديد، أي أن نهاية امتحانات هذا الترم سوف تكون في 1/ ذو الحجّة/1444 هـ، وهذا يعني أن عيد الأضحى سوف يكون في الإجازة الصيفية.

قد يهمك: كم رسوم تجديد استمارة السيارة في السعودية

كم باقي على نهاية الترم الثالث 1445

كم باقي على نهاية الترم الثالث 1444 

تعتبر خريطة هذا العام الدراسي هي الأغرب في تاريخ المملكة حيث يطبق لأول مرة هذا النظام أي أنه لم يكن يتواجد الترم الثالث في نظام التعليم بالمملكة، وقد تم تطبيق هذا النظام بعد أن أثبت نجاحه في عدد من دول العالم.

وقد بدأ هذا العام الدراسي بالتعليم عن بعد وفي بداية الترم الثاني قررت الوزارة عودة الطلاب إلى الفصول بدوام كامل مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.

واستمر هذا الأمر في الترم الثالث الذي بدأ في الثلث الأخير من شهر مارس والذي من المقرر أن ينتهي في نهاية شهر يونيو القادم، أي أنه مازال هناك شهرين لانتهاء هذا العام وذلك فيما يخص المرحلة الثانوية، وقد بدأ العد التنازلي لانتهاء هذا الترم.

قد يهمك: التسجيل في حافز

كم باقي على الترم الثالث 1444 العد التنازلي

مدة الترم الثالث هي أربعة عشر أسبوعاً بما يعادل 63 يوم، وقد بدأ في 17 شعبان 1444، ومن المقرر أن ينتهي في غرة شهر ذي الحجة لهذا العام، ويحتوي هذا الترم على أربع أجازات، وقد انتهى من هذا الترم سبع أسابيع وسوف نعرض جدول يوضح الأسابيع المتبقية ابتداء من الأسبوع الثمانية، وهذه هي قائمة الاسبانيه المتبقية:

رقم الأســــــــبوعبداية الاســبوعنهاية الأســــــبوع
الأسبوع الثّامن14 / شوّال / 1444 هـ18/ شوّال / 1444 هـ
الأسبوع التّاسع  21/ شوّال / 1444 هـ25/ شوّال / 1444ه‍
الأسبوع العاشر28 / شوّال / 1444 هـ3/ ذو القعدة/1444 ه‍
الأسبوع الحادي عشر6 / ذو القعدة / 1444 ه‍10/ ذو القعدة /1444
الأسبوع الثّاني عشر13 / ذو القعدة / 144417 / ذو القعدة /1444
الأسبوع الثّالث عشر20 / ذو القعدة / 144424/ ذو القعدة / 1444
الأسبوع الرّابع عشر27 / ذو القعدة / 14441/ ذو الحجّة / 1444

قرارات وزارة التعليم السعودية فيما يخص الترم الثالث

أطلق وزارة التربية والتعليم في المملكة، مجموعة جديدة من القرارات والضوابط في مطلع بداية الترم الثالث لهذا العام، وقد قمنا بتجميع أهم هذه القرارات التي جاءت في تصريحات وزراة التعليم وهي كالتالي:

  • عودة الطابور الصباحي كل يوم واصطفاف الطلاب في الطابور قبل دخول الصفوف.
  • إلغاء جميع القارات المتعلقة بالعمل بالمجموعات (أ) و (ب).
  • إلغاء التباعد الجسدي الذي كان يطبق بسبب جائحة فيروس كورونا بين الطلبة.
  • عودة جميع الأنشطة والفعاليات التي كانت تقام في المدرسة وجميع ما يخص الإذاعة المدرسية.
  • عودة حصص الأنشطة اللاصفية، وممارسة الرياضة البدنية للطلبة.
  • إعادة المقصف المدرسي.

كم باقي على نهاية الترم الثالث 1444 تعرفنا على المدة المتبقية من هذا الترم الدراسي الثالث، والذي يطلق في المملكة لتفعيل نظم التعليم الجديدة فيما يلائم رؤية 2030.