متى قرقيعان في السعودية 2022، يعتبر شهر رمضان من الشهور التي يقوم الكثير من الناس بالاحتفال بها بطريقتهم، ومنها دول الخليج العربي التي تقوم بأيام تسمى القرقيعان من أجل الاحتفال فيه، ويمر ببعض المظاهر الجميلة التي تحتفل بها البلاد، وذلك من أجل بث المشاعر الدينية وأهميتها في نفوسهم، وإدخال الفرحة على الأطفال الذين يصومون فيه ويفرحون بقدومه، ويتكون هذا الاحتفال بعدد من الظواهر التي تفرح الكثيرين من محبيهم، نقدم لكم عبر موقعنا هذا المقال اليوم بعنوان متى قرقيعان في السعودية 2022.

قد يهمك: موعد استقدام العمالة التايلندية إلى السعودية

ما هو القرقيعان ويكيبيديا

القرقيعان هو أحد الاحتفالات الدينية التي تقام في بعض من الدول الإسلامية والخليجية على وجه الخصوص، ويكون هذا الاحتفال من أجل رفع الروح المعنوية والدينية وإظهار اهمية الشهر الفضيل، ويكون الأطفال لهم النصيب الأكبر من الفرحة والمشاركة ويكون على مدار ايام.

تختلف مسميات القرقيعان من دولة الى أخرى، ولكنه يبقى نفس الأهازيج والمظاهر التي تسعد الكثيرين من المشاركين فيه، وهذا الامر ليس مخصصاً خلال شهر رمضان فقط بل لشعبان منه نصيب ويكون الاحتفال في منتصفه، وذلك من أجل التأكيد على جمال العقيدة والشهور الإسلامية.

تبدأ مراسم الاحتفال الدينية التي تسمى القرقيعان خلال شهر رمضان بداية من اليوم الثالث عشر منه ويمتد لثلاثة من الأيام المتتالية، وتكون مظاهر الاحتفال ذات طابع مميز وجميل ويحبه الكبير والصغير من الأطفال، ويلقى القرقيعان الكثير من التفاعل من قبل مشاهير السوشيال ميديا.

ويكون احتفال القرقيعان من أجل تثبيت المشاعر الدينية والمواصلة على الحفاظ على العقيدة من خلال التأكيد على عظمة ومكانة هذا الشهر الفضيل، ويرتدي فيها الأطفال ملابس معينة ويتم توزيع الحلويات الشعبية المميزة التي تنتشر في كل بلد على اختلاف البلاد الأخرى ولكن المظاهر واحدة.

قد يهمك: كم رسوم تجديد استمارة السيارة في السعودية

متى قرقيعان في السعودية 2022

متى قرقيعان في السعودية 2022

تبدأ المملكة السعودية من التحضير الى مهرجان القرقيعان 2022 في تاريخ الثالث عشر من رمضان، وينتهي في السادس عشر من الشهر الفضيل، وهي من المناسبات الدينية التي تمر على الشعب الخليجي وبعض من البلاد العربية المسلمة.

وتكون الاحتفالات فيه ذات طابع جميل ومميز ويدخل البهجة الى الكثير من الاطفال المشاركين فيه، ويكون فيه بعض من الأغاني المميزة والملابس التي تأخذ الطابع الجميل والحضاري، ويشارك به مجموعة كبيرة من الممثلين والمشاهير في الوسط العربي.

قد يهمك: التسجيل في حافز

أصل كلمة قرقيعان

قرقيعان وهي التي تلفظ بضم القاف في أولها ومن ثم سكون الراء، وتعني الضرب على الشيء، وهي مناسبة دينية تمتلئ بالكثير من مظاهر الفرح بشهر رمضان والمنتصف من شعبان في الدول الخليجية والإسلامية.

تختلف مسمياتها من بلد إلى الأخرى، ويشارك بها الكثير من الشخصيات المشهورة، ويظهر فيها بعض من الحلوى يتبادلونها والعصائر وغيرها الكثير من تلك التي تدخل الفرحة على الجميع.

متى قرقيعان 2022 في الإمارات والكويت

يبدأ قرقيعان في كل من الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت في يوم 13 من شهر رمضان وتنتهي في 15 منه، وهي ظاهرة دينية منتشرة في الكثير من الدول العربية وخاصة الخليجية التي من خلالها تنتشر الفرحة بهذا الشهر الفضيل.

حيث يرتدون خلاله بعض من الملابس المميزة للأطفال والسيدات والرجال، ويتبادلون الطعام الشعبي والكثير من الأمور التي تجعل تلك الأيام مميزة، وهناك أغنية مخصصة للقرقيعان يستمعون إليها.

مظاهر الاحتفال بالقرقيعان

القرقيعان هو تلك المناسبة الدينية التي تنتشر في بعض من الدول الإسلامية، وهي تأكيد على الشعائر الدينية التي يمر الشهر الفضيل فيها، وهي من المظاهر المميزة التي يحتفلون بها، وتلقى الكثير من الشهرة والاهتمام ومن مظاهرها:

  • ارتداء بعض الملابس المميزة للأطفال والنساء.غناء الأغاني المخصصة لتلك المناسبة الجميلة.القيام بالزيارات وتبادل الحلوى.صوت الأطفال في الترديد للأغاني في الأزقة بين البيوت.
  • الاحتفال الديني الذي ينتشر في بلاد الخليج العربي وبعض من البلدان العربية المسمى قرقيعان يكن له أغنية خاصة به وهي ترحيبية بالشهر الفضيل والدلالة على عظمته.

في الختام نكون قد وضحنا متى قرقيعان في السعودية 2022، وهي ما مظاهر الإحتفالات التي تُقام في هذا اليوم وأصل كلمة قرقيعان، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم.