نتيجة الصف الثالث ثانوي 2022, مع اقتراب موعد الإعلان عن موعد نتيجة الشهادة الثانوية، يكون الآباء في ذلك الوقت في حالة اضطراب كل عام، مما يجعل الكثير من الأشخاص يستخدمون محرك Google العالمي للتحقق من التاريخ وكيفية التحقق من الصفوف الثلاثة الأولى الجلوس 2022 بالاسم والرقم.

نتيجة الصف الثالث ثانوي 2022 برقم الجلوس:

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك أن موعد نتائج شهادة المستوى الثاني سيكون بعد وقت قصير من إتمام الامتحان وأي حديث عن مواعيد أخرى هو نقي كذبة ولا ينبغي أن تؤخذ على أنها كذبة التركيز عليها.

وأضاف أن نتائج الكتاب المدرسي المنقحة كانت مطمئنة للغاية، مشيرًا إلى أن نتائج شهادة الثانوية العامة لهذا العام ستكون مبهرة، مشيرًا إلى النظام الأكاديمي المطبق خلال العام الدراسي، والذي يهدف إلى فهم نتائج التعلم بدلاً من الحفظ عن ظهر قلب.

خطوات الاستعلام عن نتائج الصف الثالث الثانوي 2022 بالاسم ورقم الجلوس

  • أولاً: أدخل رابط الصف الثالث بمدرستك الثانوية.
  • ثانياً: كتابة اسم الطالب رباعي.
  • ثالثاً: تسجيل رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • رابعًا: لا تنسَ إضافة عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور، سواء كان طالبًا أو وصيًا.
  • خامساً: تدوين أرقام هواتف الطلاب والطالبات أو أولياء أمورهم والتواصل بشكل مباشر وسريع بمجرد الموافقة عليها.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2022

وفقًا للجدول الزمني الذي تم إصداره قبل بدء العام الدراسي 2021-2022 في أكتوبر من العام الماضي، من المقرر أن تبدأ الجولة الأولى من امتحان القبول الجامعي 2022 في 11 يونيو، والتي ستستغرق شهرًا ونصف الشهر، وبعد ذلك الطلاب أكمل جميع استمارات التسجيل وتكون مؤهلاً لإجراء الاختبار.

موعد الدور الثاني لامتحانات طلاب الثانوي

وفقًا للجدول الزمني الحالي للعام الدراسي 2021-2022، سيأتي موعد الجولة الثانية من امتحان الثانوية العامة 2022 في 13 أغسطس، والذي يتزامن مع إطلاق مرحلة التنسيق والتوزيع للجامعات والمؤسسات المصرية في جميع المجالات. محافظات الجمهورية وفق أنظمة مكتب التنسيق المتضمنة العدد الإجمالي والتوزيع الجغرافي للطلاب.

فيما يتعلق بموعد إصدار الدرجات للعام 2022، من المقرر أن يكمل الطلاب امتحانات الثانوية العامة في الأسبوع الأول من شهر يوليو، على أن تبدأ التصحيحات من ذلك اليوم، تليها مرحلة تجميع الدرجات ومراقبتها. حان الوقت لإعلان نتائج الثانوية العامة 2022 بعد الحصول على موافقة وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شقي نهاية العام يوليو أو أوائل أغسطس. جدير بالذكر أنه تم اعتماد نظام الدرجات الإلكتروني لامتحانات الثانوية، ومن المرجح أن يتم اعتماد نفس النظام بعد أن ثبت نجاحه.

خطوات استخراج النتيجة هي كما يلي: اذهب إلى الأيقونة درجات المدرسة الثانوية في نهاية المقال أدخل الاسم ورقم المقعد، ثم انقر فوق “استعلام”، وستظهر النتائج بمجرد موافقة الوزير على الارتباط وتفعيله. يمكنك الآن التحقق من نتائج الجولة الثانية من الثانوية العامة لعام 2022 عبر الأسطر التالية:

  • الدخول على رابط بوابة الثانوية العامة .
  • ادخال البيانات المطلوبة.
  • التأكد من صحة البيانات .
  • ثم اضغط على استعلام