تعتبر قناة العراق التربوية من أهم القنوات التعليمية في العراق, حيث إن تردد قناة العراق التربوية على القمر الصناعي نايل سات 2023 ازدادت معدلات البحث عنه في الآونة الأخيرة، وجاء هذا الامر بعد ان تم تغيير تردات كافة القنوات العربية مع الدخول في العام الميلادي الجديد للحصول على جودة افضل في الصورة و تنقية الصوت، وتعد قناة التربوية التعليمية أحد القنوات التعليمية التي تقدم محتوى تعليمي خاص بجميع المراحل التعليمية في دولة العراق، لذلك يتهافت الأفراد على تردد قناة العراق التربوية على النايل سات 2023 لمتابعة المحتوى التعليمي الرائع الخاص بهذه القناة في أي وقت وبأي مكان في العالم.هي احدى القنوات التي تقوم بتوجيه محتواها التعليمي لكافة المراحل التعليمية وليس لمرحلة معينة.

قد يهمك: تردد قنوات عين دروس التعليمية الجديد 2023 على عربسات IEN TV

معلومات عن تردد قناة العراق التربوية

إن قناة التربوية العراقية واحدة من القنوات الحكومية العراقية التي تقدم محتوى تعليمي هادف جعلها تحقق أعلى نسب مشاهدة في العالم، حيث إنها من القنوات التعليمية تأسست في ايار 2003 ولكن كان تاريخ اول بث لها هو مايو 2003، ويعرض عليها باقة متنوعة من البرامج التعليمية التي تتوفر بها شروحات تفصيلية لجميع المواد التعليمية للمراحل التعليمية المختلفة، زادت معدتلا البحث عن تردد قناة العراق التربوية على النايل سات 2022 في ظل جائحة فيروس كورونا عام 2020 لذلك تم تطويرها لتكون قادرة على تقديم الخدمات للمشاهدين.

قد يهمك: تردد قناة مصر التعليمية الجديد 2023 على النايل سات

نوع القناة:قناة العراق التربوية التعليمية
مالك القناة:الحكومة العراقية
النايل سات:10775
عربسات:10776
المقر الرسمي:بغداد، العراق

قد يهمك: تردد قناة قطر التعليمية 2 الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات 2 Qatar Edu

قبل أن نتعرف معًا على تردد قناة العراق التربوية على النايل سات 2023 سوف نذكر لكم أهم البرامج التعليمية التي يتم تقديمها على هذه المنصة التعليمية لتكون متمثلة في السطور التالية:

  • إن هذه القناة تقدم مجموعة متنوعة من البرامج التعليمية للمراحل التعليمية المختلفة وتعمل على توفير الشرح المناسب لجميع الطلاب.
  • من العوامل التي تميزت بها هذه القناة هو تأسيس جدولًا زمنيًا للبرامج التعليمية لكل مرحلة تعليمية ليتعرف كل طالب على مواعيد البرامج التعليمية الخاصة به.
  • تميزت قناة العراق التربوية بأنها حرصت على توفير محتوى تعليمي متوافق مع طلاب العالم العربي وأن هذا المحتوى يظل متاح على مدار اليوم لا يتوقف.
  • تقدم القناة البرامج التعليمية بطريقة سهلة وبسيطة، وتعرض القناة مجموعة من الاختبارات في جميع المواد تحت إشراف نخبة من المعلمين والمعلمات، ويلتزم جميع العاملين بالقناة باتباع الخطوات السهلة والبسيطة في إرسال المعلومات للطلبة.
  • التزم العاملين في هذه القناة باتباع مجموعة من الخطوات البسيطة التي تساعد الطلاب على فهم المحتوى التعليمي الخاص بهم بكل سهولة.
  • تطرح قناة العراق مجموعة من الاختبارات للمواد التعليمية المختلفة بالإضافة إلى أنها تحرص على توفير نخبة مميزة من المعلمين والمعلمات.
  • تعتمد هذه القناة التعليمية على مجموعة من الأنظمة والتقنيات الحديثة لتطوير المحتوى التعليمي الرائع المعروض عليها يوميًا بصورة مجانية, وهذا ما جعل نسب المشاهدة في هذه القناة ترتفع بمعدل يومي بجميع المراحل التعليمية.

قد يهمك: تردد القنوات التعليمية 2023 على النايل سات وعربسات

قناة العراق التربوية

هذه القناة التعليمية تكون خاضعة لإشراف ومتابعة دورية من الأستاذ على حميد الديلمي وزير التربية والتعليم العراقي، كما أن هذه القناة تابعة لمنظمة العامة لليونيسيف وهي أحد القنوات التي ظهرت مع نظام التعليم عن بعد في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، ووفرت سبل تعليمية رائعة لجميع المراحل التعليمية المختلفة.

اقرأ أيضًا: تردد قناة فلسطين التعليمية الجديد 2023 على النايل سات وعربسات Palestine

تردد قناة العراق التربوية الجديد 2023 على الأقمار الصناعية

تعتبر قناة العراق التربوية من أهم القنوات التعليمية في العراق، فهي تعرض برامج تعليمية لجميع الصفوف الدراسية وجميع المواد التعليمية، وذاع صيت القناة وارتفعت نسبة مشاهدتها في السنوات الأخيرة بسبب فيروس كورونا والذي أدى لتعطل التعليم في بعض المدارس فظهر دور القناة في تقديم الخدمات التعليمية، وتم تغيير تردد القناة القديم وأضافت تردد جديد لعرض المحتوى الخاص بها بصورة أفضل، وتعرض القناة برامج تعليمية لكل المراحل التعليمية وجميع المواد الدراسية، وتقدم القناة المحتوى الخاص بها على مدار اليوم دون انقطاع، وسوف نتعرف فيما يلي على التردد الجديد للقناة على القمر الصناعي النايل سات والعرب سات:

تردد قناة العراق التربوية على النايل سات

اضبط جهاز استقبال الإشارة الخاص بك على تردد قناة العراق التربوية على النايل سات 2022 لضبط إشارة القناة بكل سهولة:

التردد:10775
الاستقطاب:أفقي
القمر الصناعي:نايل سات
معدل الترميز:27500
معامل تصحيح الخطأ:3/4
الجودة:HD

تردد القناة التربوية عرب سات

بعد أن تعرفنا على تردد قناة العراق التربوية على عرب سات 2023 سنتعرف على تردد القناة بالقمر الصناعي عرب سات:

التردد:10776
الاستقطاب:أفقي
القمر الصناعي:عربسات بدر
معدل الترميز:27500
معامل تصحيح الخطأ:5/6
الجودة:HD

مميزات قناة العراق التربوية

تمتعت القناة بمجموعة من المميزات جعلتها في مقدمة القنوات الفضائية سوف نتعرف عليها فيما يلي:

  • تتميز القناة بتقديم البرامج التعليمية الخاصة بالصفوف الأولى في العراق والوطن العربي كله, تقدم القناة المحتوى التعليمي الخاص بها طوال اليوم دون انقطاع وتقدم المعلومات بطريقة سهلة وبسيطة ليتمكن الطلاب من متابعتها والاستفادة منها.
  • تعتبر قناة العراق التربوية قناة مجانية غير مشفرة ولا تحتاج إلى اشتراك شهري, تضم القناة مجموعة مميزة من المعلمين والمعلمات على أعلى مستوى من الكفاءة والمهارة.
  • تتبع القناة التقنيات الحديثة في البث الخاص بها لضمان جودة عالية وصورة أوضح, تدعم القناة خاصية hd لضمان جودة الصورة التي تصل للمشاهد, تحظى القناة بنسبة مشاهدة عالية وجماهيرية كبيرة.

شرح طريقة ضبط تردد قناة العراق التربوية

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

إلى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالتنا الرائعة وأصبح بإمكانكم ضبط تردد قناة العراق التربوية على النايل سات 2023 بسهولة والاستفادة من البرامج التعليمية الرائعة التي تعرض عليها.