العثيم وش يرجعون، تشهر المملكة العربية السعودية بالعديد من القبائل العربية التي يرجع أصولها إلى أصول عريقة، ومن هذه القبائل قبيلة العثيم والتي ترجع إلى أصل عريق من القبائل العربية، وقد ذاد البحث عن عن قبيلة العثيم وش يرجعون في الأونة الأخيرة، وعبر وسائل التواصل أيضا، وهذا بسبب النجاحات الكبيرة التي حققها عبد الله العثيم أحد أكبر المستثمرين في المملكة العربية السعودية، إضافة إلى حجم الاستثمارات التي قام بها في الآونة الأخيرة والتي جعلته محط أنظار الجميع ويريدون معرفة أصل العثيم وش يرجعون، ولم تقتصر شهرة العثيم في السعودية فقط ولا البلاد العربية فقد أمتدت شهرة العثيمي إلى بلاد أوروبا وهذا ما جعل محركات البحث تتنافس في كتابة سيرة البحث عن العثيم وش يرجعون، أصل عائلة العثيم من أى قبيلة.

قد يهمك: التسجيل في برنامج حساب المواطن

العثيم وش يرجعون

تعتبر قبيلة العثيم من أشهر القبائل العربية المتواجدة في المملكة العربية السعودية، وتعود شهرة العثيم لما حققته تلك القبيلة من نجاحات ملموسة على أرض الواقع أدت إلى شهرتها واكتسبت المملكة السعودية استثمارات تعود بمنفعة على الشعب السعودي.

ويعود أصل العثيم إلى قبيلة عنزة التى كانت تسكن شبه الجزيرة العربية قبل توحيد المملكة وقد شاركت قبيلة العثيم في الحروب لتوحيد المملكة.

تتواجد قبيلة العثيم في المملكة العربية السعودية وتحديداً في محافظة بريدة، ومحافظة القصيم، ومحافظة القرعاء وضواحيها، ويرجع جذور قبيلة العثيم إلى عائلة النجيدي التي تعتبر من مصاليخ قبيلة عنزة العريقة والتي ينتسب منها قبيلة العثيمي العريقة.

قد يهمك: إلغاء تأشيرة خروج وعودة

عبد الله العثيم وش يرجع

ضمت قبيلة العثيم منذ نشأتها شخصيات مؤثرة وكان دور هام في المملكة العربية السعودية، ومن أشهر الشخصيات التي برزت من قبيلة العثيم في الوقت الحاضر وكان له بصمة كبيرة في المملكة هو عبد الله العثيم.

يعد عبد الله العثيم من أشهر الشخصيات المتواجدة على الساحة الآن من قبيلة العثيم وهذا يرجع بسبب نشاطاته التجارية الواسع وكبر حجم استثماراته، ولد عبد العثيم في عام 1960م في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.

درس في الرياض وأكمل دراسته ثم عمل بالتجارة بعد دراسته وأجتهد فيها وكون أول شركاته، وهو الآن مالك ومؤسس شركة العثيم القابضة والتي تعتبر من أشهر وأقوى الشركات في المملكة العربية السعودية.

كما يمتلك عبد الله العثيم أكبر سلسلة أسواق داخل السعودية وقد صنفته مجلة فوربس الأمريكية عام 2015م في المرتبة 16 من أغنياء العالم، والمرتبة 18 من حيث أغنياء المملكة العربية السعودية.

ويعود أصل عبد الله العثيم إلى قبيلة عنزة من مصاليخ عائلة النجيدي العريقة التى تعتبر جذور قبيلة العثيمي العريقة، وقد عرفة قبيلة العثيمي بحسن الأخلاق والطيبة والشهامة أحد أعرق القبائل في السعودية.

قد يهمك: طريقة اغلاق الدرجات في نظام نور 1444

اصل عائلة العثيم من أى قبيلة

العثيم وش يرجعون، اصل عائلة العثيم من أى قبيلة

ذكر النسبيون في كتب التاريخ أصل عائلة العثيم والتي ترجع جذورها إلى عائلة النجيدي” والتي يرجع نسبهم إلى فخد قبيلة عنزة المشهورة، كما يتفرع من قبيلة عنزة عديد من العائلات الأخري في القصيم، وتلقب تلك العائلات بالمذهل وهم فخد من المنابهة من بني وهب من ضنا مسلم من عنزة.

كما يرجع سبب تسمية العثيم بهذا الاسم هو أن الجد الأكبر عبد الله بن أحمد بن عبد الله النجيدي، لعائلة العثيم قد عاش هو وعائلته في بداية الأمر في القصيم في القرن الحادي عشر الميلادي، والثاني عشر الميلادي وكان يلقب ب” الأحمد” نسبة إلى والده أحمد بن عبد الله النجيدي.

وقد ظهرت فترة في القصيم انتشر فيها المجاعة والفقر الشديد وهذا جعل الجد الأكبر عبد الله بن أحمد بن عبد الله النجيدي يغادر هو وأولاده وكذلك العديد من العائلات الأخرى من القصيم إلى دولة العراق.

وقد أستقر هو وأولاده في بلدة “سوق الشيوخ”، وهناك تزوج ورزق بابن سماه عثمان وكان الناس يجدون في اسمه صعوبة لذلك فضلوا أن ينادونه بعثيم، وعندما كبر وتزوج رزق بثلاث من الأولاد ” أحمد، ومحمد، وعبد الله.

عندما توفي عثمان أصبح الناس ينادون أولاده بابناء عثيم، ومن هنا جاء أصل تسمية قبيلة العثيم ويعود هذا الاسم إلى أكثر من 250 سنة.

قد يهمك: رابط موقع نور برقم الهوية فقط 1444

وفي نهاية المقال قد قدمنا لكم كافة المعلومات التي تخص قبيلة العثيم من وين، وأصل قبيلة العثيم، كما قدمنا لكم أشهر الشخصيات في القبيلة ووضحنا دوره الهام ومكانته بين العالم.