صرح الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية عن مفاجأة أسعدت أصحاب معاش الضمان الاجتماعي، حيث صرح سيادته أنه سوف يتم صرف ملكية مكرمة لأصحاب معاشات الضمان الاجتماعي، وكذلك الأسر الفقيرة وذلك من أجل مساعدة الأسر الكاحلة في سد احتياجاتها الأساسية، ولمراعاة غلو الأسعار التي تواجه الأسر محدودة الدخل، وقد أوضحت وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية عن استعدادها التام لصرف منحة المكرمة الملكية المعلن عنها من قبل خادم الحرمين الشريفين بعد أيام قليلة، وذلك وفق شروط معينة حددتها الوزارة حتى يتم التأكد من وصول المنحة إلى مستحقيها، حقيقة مفاجأة الملك سلمان للمواطنين اليوم 1444.

قد يهمك: التسجيل في برنامج حساب المواطن

حقيقة مفاجأة الملك سلمان للمواطنين اليوم 1444

حقيقة مفاجأة الملك سلمان للمواطنين اليوم 1444

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية قراراً من أجل التوسيع على الطبقة الفقيرة ومساعدة أصحاب الضمان الاجتماعي.

هو منح مكرمة ملكية للأشخاص ذو الأجور المنخفضة وغيرهم بهدف مساعدة المواطنين على التعايش السليم وسط غلو الأسعار ومواكبة ظروف العصر الحالي، وهذا ضمن المنح، والمبادرات، والمساعدات التي يقدمها الملك سلمان لمواطنين دولته.

وقد أوضحت وزارة الموارد البشرية أن الشخص المستقل سوف يحصل على 1000 ريال سعودي مكرمة ملكية، بينما الأسرة المكونة من فردين سوف تحصل على 1500 ريال سعودي مكرمة.

في حالة أسرة مكونة من 3 أفراد يحصل على 2000 ريال سعودي قيمة المكرمة، والأسرة المكونة من 4 أشخاص يحصل على قيمة مكرمة ملكية 2000 ريال سعودي.

بينما الأسرة المكونة من 5 أفراد يحصل على 3000 ريال سعودي قيمة مكرمة الملك سلمان بن عبد العزيز المحددة.

قد يهمك: إلغاء تأشيرة خروج وعودة

الفئات المستحقة للمكرمة من مستفيدي الضمان الاجتماعي

أوضحت وزارة التنمية البشرية وإدارة الموارد في المملكة العربية السعودية، والجهات المختصة من الحكومة الفئات المستحقة من المواطنين للحصول على قيمة المكرمة الملكية، وجاء ذلك ضمن إحصاءات ودراسات للحكومة لصرف منحة المكرمة لمستحقيها وجاءت الفئات المستحقة كالآتي:

  • الأشخاص العاطلين على العمل بسبب عدم القدرة على مواصلة العمل بسبب مرض أو عجز ما.
  • يتم صرف المنحة للأشخاص اليتامى ولا يوجد لهم دخل ثابت.
  • يتم صرف المنحة للمطلقات.
  • يتم صرف المنحة لسيدات الأرامل.
  • السيدات التي لا يوجد لهن إى دخل تدخل ضمن السيدات المستحقة المكرمة.
  • يتم صرف المنحة للأشخاص الكبار في السن، والذين بلغوا سن الشيخوخة.
  • يتم صرف المنحة للأشخاص ذات الدخل المنخفض.
  • أصحاب معاش الضمان الاجتماعي يتم صرف المنحة لهم.

قد يهمك: طريقة اغلاق الدرجات في نظام نور 1444

الاستعلام عن مكرمة الملك للضمان 1444 م

بينت وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية طريقة الاستعلام عن المكرمة الملكية لترقب وقت نزول المكرمة، وذلك من خلال الدخول على الموقع الرسمي للوزارة.

ثم كتابة بيانات الشخص المقدم، والتسجيل في المنحة وذلك بعد الاطلاع على كافة الشروط وإذا كانت تنطبق على الشخص المقدم.

يتم الانتظار حتى نزول موعد صرف المكرمة الملكية وسوف يتبين الموعد المحدد من خلال نزوله على الموقع الرسمي للوزارة، مع كيفية صرف المنحة وكافة المعلومات التي يحتاج إليها من خلال الدخول على الموقع الرسمي.

قد يهمك: رابط موقع نور برقم الهوية فقط 1444

معلومات عن الخدمة المكرمة الملكية

رسوم الخدمةمجانية
الفئة المستهدفةالمواطن السعودي
قنوات تقديم الخدمةوزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية
وقت تنفيذ الخدمةعدة دقائق
مستوى الخدمةالاطلاع على اتفاقية مستوى الخدمة

وفي الختام قد قدمنا لكم كافة المعلومات التي تخص حقيقة مفاجأة الملك سلمان للمواطنين اليوم 1444م، وقد بينا ما هي المفاجأة التي صرح عنها الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، وما هي الفئات المستحقة لمنحة المكرمة الملكية، وما قيمة المكرمة الملكية تبعاً لعدد أفراد الأسرة، والحالة الاجتماعية.