نذكر لكم من خلال موقع القمة تردد قناة  قناة الكأس 1 حيث ان هي قناة رياضية قطرية تقوم بعرض كافة العديد من البطولات الرياضية على الصعيد الدولي والمحلي، حيث استطاعت هذه القناة أن تحصل على حقوق بث المباريات الرياضية على مستوى قطر وعلى مستوى قارة آسيا، فهي تختص بعرض كافة مباريات الدوري القطري ومباريات التصفيات النهائية لدول قارة آسيا المشاركة في كأس العالم، وخلال الآونة الأخيرة قامت قناة الكأس الرياضية بتغيير ترددها بما يتناسب مع العدد الكبير من المشاهدات لتقدم لجمهورها محتوى رياضي بجودة عالية.

قد يهمك: تردد قناة بي إن سبورت المفتوحة الجديد

معلومات عن تردد الكأس 1

تعتبر قناة الكأس الرياضية القطرية من أكثر قنوات ومحطات البث التليفزيوني المباشر أهمية في الخليج العربي، وذلك لدورها الفعال في إلقاء الضوء على البطولات العربية بشكل عام والبطولات الخليجية بشكل خاص، حيث تختص قناة الكأس بنقل كافة مبارايات بطولات كأس العالم وكأس الخليج وكأس آسيا مما زاد من شهرتها وجعلها من ضمن القنوات الأكثر شعبية في الوطن العربي.

نوع القناة:قناة رياضية
مالك القناة:شبكة قنوات بي إن الرياضية
تردد النايل سات:11919 H
تردد نايل سات قياسي الدقة: H 11919
عربسات:12245 V
المقر الرسمي:الدوحة، قطر

قد يهمك: تردد القنوات القطرية الجديدة 

محتوى قناة الكأس 1

قناة الكأس تحتوي على الكثير من البرامج الحوارية والتي تناقش كافة ما يتعلق بالرياضة، حيث يوجد بها مجموعة من المحللين المتميزين في كرة القدم العربية والقطرية والخليجية، وتحتوي على البرامج التي تقدم الآراء والمقالات التي تتداولها الصحف المحلية والعربية على مدار اليوم ويوميًا، وتنقل الشؤون المتعلقة بالتحكيم، وتناقش المواضيع التي هي كانت مثيرة للجدل، تقدم محتوى تحليل، قائم على الإحصائيات، ويعمل عن طريق الأجهزة المختصة بطريقة اللعب والخطط المختلفة والمتنوعة لجميع الدوريات، والنتائج المتعلقة بكل فريق على حدة، وتقوم القناة باستضافة اللاعبين والشخصيات الرياضية المهمة والمسؤولين الكبار من أجل مناقشة ما يوجد عل الساحة الرياضية.

قد يهمك: تردد قناة بي إن سبورت 7 الجديد 

برامج قناة الكأس 1

  • برنامج المجلس: وهو حواري يتم خلاله مناقشة جميع القضايا الرياضية مع موجود نخبة مميزة من المحللين لكرة القدم الخليجية والقطرية والعربية ويقدم هذا البرنامج خالد جاسم.
  • برنامج جرايد: وهذا البرنامج من تقديم منال سلمي وجاسم حسين ويرصد هذا البرنامج ما تتداوله الصحف العربية والمحلية والخليجية من آراء ومقالات بشكل يومي.
  • برنامج الحكم: يختص هذا البرنامج بشؤون التحكيم ويتم فيه استضافة نخبة مميزة من الحكام السابقين حتى يتم مناقشتهم في الحالات التي تثير الجدل وطرق تطوير التحكيم، وهذا البرنامج من تقديم بدر بلال.
  • برنامج 90 دقيقة: وهذا البرامج من تقدم فالح الشمري، وهو برنامج تحليلي يعتمد على الإحصائيات ويستخدم أجهزة مختصة بطرق وخطط اللعب المتنوعة لفرق دوري نجوم QNB، حيث تقوم الحلقة على تحليل الإحصائيات والنتائج الخاصة بكل فريق بعد كل مباراة.
  • برنامج ضيفنا: يناقش هذا البرنامج أهم القضايا الرياضية المطروحة على ساحة الرياضة عن طريق استضافة شخصيات رياضية مهمة من لاعبين ومسؤولين ومدربين ويقدم هذا البرنامج مريان كركلا.
  • برنامج FOLLOWERS: وهو برنامج مسؤول عن متابعة كافة الأمور التي تتعلق بالرياضة التي يتم نشرها على الإنترنت ويقدم هذا البرنامج فيصل الهاجري.

قناة الكأس الرياضية

تعتبر قناة الكأس 1 هي واحدة من مجموعة القنوات الرياضية في دولة قطر، وتسلط هذه القناة الضوء على العديد من البطولات الخليجية والآسيوية، حيث بدأ البث الأول لهذه القناة في يوم 28 إبريل عام 2006 ميلادياً، وكانت عبارة عن قناة واحدة تحمل اسم الكأس والدوري ثم أصبحت مجموعة من القنوات الرياضية التي تبث محتواها بجودة عالية، حيث وصل عدد هذه القنوات الرياضية إلى ثمانية.

وفي بداية بث هذه القناة استحوذت عليها شبكة الجزيرة العربية وضمتها لبث المحتوى الرياضي مع قناة الجزيرة الرياضية، ثم تحولت ملكية قناة الكأس القطرية الرياضية إلى مجموعة قنوات بي إن بعد انفصال قناة الجزيرة الرياضية عن شبكة الجزيرة، وأصبحت مجموعة قنوات الكأس الآن ملكاً لمجموعة قنوات بي إن الرياضية.

قد يهمك: تردد قناة قطر الجديد 

تردد قناة الكأس على النايل سات

تبث قناة الكأس 1 القطرية الرياضية محتواها بجودة عالية عبر الكثير من الأقمار الصناعية من بينهم النايل سات والعرب سات وسهيل سات وغيرهم، مما يجعل هذه القناة متاحة لدى الجميع في مختلف أنحاء الوطن العربي، ولذلك سنقدم لكم في التالي التردد الجديد لقناة الكأس حتى يستطيع محبي الدوريات الخليجة والأسيوية مشاهدة هذه المبارايات بجودة عالية:

التردد:11919
الاستقطاب:عمودي
القمر الصناعي:نايل سات
الاتجاه:3/4
معامل تصحيح الخطأ:27500
الجودة:SD

تردد أخر على النايل سات بجودة HD

التردد:11919
الاستقطاب:عمودي
القمر الصناعي:نايل سات
الاتجاه:3/4
معامل تصحيح الخطأ:27500
الجودة:HD

تردد قناة الكأس على العرب سات

التردد:12245
الاستقطاب:أفقي
القمر الصناعي:نايل سات
الاتجاه:3/4
معامل تصحيح الخطأ:27500
الجودة:SD

مميزات قناة الكأس 1

أصبحت قناة الكأس 1 لديها الكثير من الشعبية والمشاهدين الذي يبحثون عن التردد دائمًا، وذلك لوجود الكثير من المميزات التي جعلتها في مقدمة القنوات الرياضية وأهمها، ومن أبرز تلك المزايا ما يلي:

  • أنها هي المنافس لقناة بين سبورت الوحيد.
  • كما أنها تتميز عن تلك القناة بأنها غير مشفرة ويمكن تنزيلها بسهولة دون قيود.
  • أصبحت من أهم قنوات الرياضة على جميع أنحاء العالم.
  • تقدم برامجها بأعلى جودة وهي جودة HD.
  • تستخدم التقنيات الحديثة من أجل تقديم صوت وصورة بجودة عالية.
  • تعمل على الأقمار الصناعية المختلفة.
  • بها عدد كبير من المحللين والمعلقين الرياضيين.
  • تحاول توفير خدمة جيدة للمتابعين حيث تمتلك وسائل تكنولوجية حديثة.

شرح طريقة ضبط تردد قناة الكأس 1

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

وفي الختام نكون قد قدمنا لكم خلال هذا المقال تردد قناة الكأس 1 على النايل سات والعرب سات، ذكرنا لكم أهم البرامج التي تختص قناة الكأس القطرية الرياضية ببثها بجودة عالية.