تردد قناة رؤية الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات Roya

deeb 24 يناير 2023 , 16:38 آخر تحديث : يناير 2023 , 16:38

تتلاءم قناة رؤية مع مشاهدة كافة أعضاء العائلة, لذلك نعرض لكم تردد قناة رؤية الجديد 2023 على الاقمار الصناعية، حيث إن قناة رؤية من القنوات الأردنية التي انطلقت منذ حوالي عشر سنوات، ولها الكثير من المتابعين من جميع الدول والبلاد العربية، فهي تبث العديد من البرامج المهمة المتنوعة في جميع المجالات مثل السياسة والثقافة وغيرهم، ولم تقتصر على ذلك فهي تعرض الكثير من الأفلام والمسلسلات العربية والتركية كذلك، ومن مميزاتها أنها تقوم بدبلجة هذه المسلسلات وترجمتها إلى اللغة العربية، وتبث محتواها على مدار اليوم بأكمله دون تشويش أو انقطاع في الإرسال.

نبذة عن قناة رؤية الفضائية

قناة رؤية الفضائية الذي يبحث عنه عدد كبير من متابعي الأخبار الأردنية والفن الأردني، وهي قناة خاصة حازت على إعجاب ملايين من المشاهدين العرب، حيث تعمل القناة تطوير فكر المشاهد وإيجابيته كما تمتاز القناة بعدة خصائص نتعرف عليها معاً في السطور القادمة، والتي أهمها هو تحري الدقة في اختيار المحتوى قبل عرضه للمشاهدين، وبالتالي تعتمد القناة علي رقي فكر المشاهد واحترام عقله.

قد يهمك: تردد قناة مصر الزراعية

معلومات عن قناة رؤية

بدأت القناة في البث وعرض المحتوي منذ إحدى عشر عاماً، تحديداً في أول يوم بالسنة الموافق 1 يناير، حيث يعتبر هذا العام مليء بالأحداث السياسية والثورات العربية، وتنضم القناة إلى شبكة قنوات الصايغ الشهيرة التي تضم قنوات إعلامية شهيرة مثل قناة صانعو القرار، وسُميت قناة رؤية بهذا الاسم تعبيراً عن هدف القناة في رؤيتها حول تطوير المضمون الإعلامي بجودة مهنية عالية، كما تقدم القناة محتوي يربط بين الثقافات الغربية الحديثة مع الحفاظ على هوية الدين العربي وعاداته.

نوع القناة:إخبارية متنوعة
تردد النايل سات: 11957
المقر الرسمي:عمان  الأردن

قد يهمك: تردد قناة الشروق

أهداف قناة رؤية

إن كل قناة تسعى إلى النجاح تضع أمام عينيها العديد من الأهداف وتحارب من أجل تحقيقها والوصول إليها ومن أهداف هذه القناة:

  • تهدف قناة رؤية إلى تنمية الوعي لدى جميع الشعب الأردني وذلك من خلال عرض الكثير من الأخبار عن طريق البرامج الإخبارية والحوارية.
  • كما أنها تسعى إلى التميز فتسعى أن تقدم محتواها بشكل بسيط وميسر للغاية حتى تستوعبه جميع الفئات، لذلك فهي حظيت في الفترة الأخيرة على الكثير من نسب المشاهدة.

برامج قناة رؤية

تقدم القناة محتوي متنوع ومميز تنفرد به، حيث تعمل في الأساس على تقديم محتوى إخباري محلي يخص الأحداث الأردنية، لكنها لا تعتمد فقط على هذا المحتوى، بل تعرض القناة عدد من الأفلام الأجنبية والبرامج الحماسية، كما تعرض أهم الحفلات الموسيقية بالوطن العربي، ولا تغفل القناة عن المحتوى الترفيهي الكوميدي، لذلك نعرض لكم أهم برامج قناة رؤية:

  • برامج الكوميديا هي إحدى المجالات التي تهتم بها القناة، حيث تنفرد بعدد كبير مثل (برنامج أبجد هلوس، برنامج قهوة الحرية، برنامج الرابع ب، برنامج أسوء أبيض، برنامج نوبانير، برنامج وقف تقلك)
  • برامج اجتماعية تناقش أهم الأحداث اليومية مثل (برنامج لعبة جدودنا، برنامج استقبال، برنامج شباك أبو موسى، برنامج ليش الشباب، برنامج شغلانة ع الماشي، برنامج سؤال وبس، برنامج بدهاش صنعة، برنامج بالعربي، برنامج صنعة، برنامج لها)

بالإضافة إلى عدد كبير من البرامج الأخرى في مجال السفر والمغامرات ومجال الطهي، كما تعرض برامج خاصة بالأطفال وبرامج موسيقية وبرامج وثائقية).

قد يهمك: صفات برج العقرب

قناة رؤية الإخبارية

تعمل قناة رؤية الفضائية على مشاركة المشاهد في المحتوى الذي تقدمه له، حيث تعمل على توفير فرص التفاعل للمشاهد والتواصل بسهولة مع إدارة القناة، فهي شاشة فضائية شعبية تهتم بجميع مشاهديها بمختلف الفئات العمرية، فهي قناة تتلاءم مع مشاهدة كافة أعضاء العائلة، حيث تمتلك القناة مساحة كبيرة للاستديوهات الخاصة بها والتي تصل مساحتها إلى 2.5 كم، ومن خلالها يتمكن فريق العمل بتقديم عدد كبير من البرامج على مدار اليوم، ومنها برامج تبث مباشرة أو برامج سبق تسجيلها، كما تضم قناة رؤية خبراء عرب من مختلف الدول العربية مثل لبنان لتنظيم الأعمال المالية والإدارية بالقناة، وتهتم القناة بالتصميم الهندسي لواجهات البرامج بالإضافة إلى ديكور الاستوديو الخاص بكل برنامج.

تردد قناة رؤية الفضائية الجديد على النايل سات 2023

اضغط على زر الإعدادات في جهاز التلفاز الخاص بك، ثم اختار التثبيت اليدوي لتستقبل قناة رؤية الفضائية بعد إدخال بيانات التردد الصحيح للقناة.

التردد:11957 – 12398
الاستقطاب:عمودي
القمر الصناعي:نايل سات
الاتجاه:5/6
معامل تصحيح الخطأ:27500
الجودة:SD

تردد آخر لقناة رؤية الفضائية على النايل سات

التردد:11957
الاستقطاب:أفقي
القمر الصناعي:نايل سات
الاتجاه:5/6
معامل تصحيح الخطأ:27500
الجودة:HD

مميزات قناة رؤية

قناة رؤية من القنوات المفضلة لدى الكثير من الشعوب، فبجانب أنها مجانية وغير مشفرة، فهي لديها الكثير من المميزات الأخرى التي سنوضحها فيما يلي:

  • تعرض قناة رؤية جميع ما يحتاجه المشاهد سواء كان ذلك من البرامج أو المسلسلات أو غيرهم، وذلك بدقة وجودة عالية للغاية، ويكون ذلك واضح وجلي على الصوت والصورة فتكون واضحة.
  • كما أنها تعرض محتوى يتناسب مع جميع الفئات العمرية ولا تركز على فئة بعينها، وتحرص على خلو محتواها من جميع المشاهد المبتذلة والأحداث المخلة بالضوابط والآداب.
  • جميع من يعملون في القناة يسعون ويبذلون أقصى جهدهم للارتقاء بها إلى العالمية، ويطورون دائما من محتواها بهدف أن تتسع رقعتها وتنتشر في جميع دول العالم.

شرح طريقة ضبط تردد قناة رؤية

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

وبهذا نختتم مقالنا عن تردد قناة رؤية الجديد على النايل سات، بعدما قدمنا لكم أهم المعلومات الخاصة بالقناة، والتي تعتبر من أهم القنوات الفضائية التي توجه إلى العالم العربي بمحتوى مميز، وكذلك تعرفنا على برامج القناة ومحتواها.

أسئلة شائعة

  • أهداف قناة رؤية

    تهدف قناة رؤية إلى تنمية الوعي لدى جميع الشعب الأردني وذلك من خلال عرض الكثير من الأخبار عن طريق البرامج الإخبارية والحوارية.

  • مميزات قناة رؤية

    تعرض قناة رؤية جميع ما يحتاجه المشاهد سواء كان ذلك من البرامج أو المسلسلات أو غيرهم، وذلك بدقة وجودة عالية للغاية، ويكون ذلك واضح وجلي على الصوت والصورة فتكون واضحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *