نستعرض من خلال هذه السطور تحديث تردد تردد قناة العربي 2 على النايل سات وسهيل سات أعلنت قناة العربي الفضائية على ظهور قناة أخرى تابعة لها وهي قناة العربي 2، والتي تعمل القناة على نشر محتوى متنوع هادف، لذلك نقدم لكم في هذا المقال تردد قناة العربي 2 علي كلاً من القمر الصناعي نايل سات وسهيل سات، كما نعرض عليكم أهم البرامج التي تقدمها القناة وأهم الأحداث التي تتناولها بشكل يومي، كما يمكنك التمتع بهذا المحتوى من خلال تثبيت القناة على جهازك عن طريق إدخال بيانات التردد الخاص بها.

قد يهمك: تردد قناة نايل الثقافية الجديد 2023 على النايل سات Nile Culture

معلومات عن قناة العربي 2

بدأ التأسيس لفتح هذه القناة منذ أعوام عديدة، وأخيرا انطلقت القناة وبدأت في البث بشكل رسمي في هذا العام، وذلك من خلال العمل الشاق والمستمر لفريق العمل الذي لطالما كان يسعى لافتتاح القناة، وتعمل القناة على تقديم محتوى متنوع يضم كافة المجالات مثل الثقافية والعلمية والترفيهية في محاولة منها لجمع كافة الفئات العمرية، بحيث ترضي جميع أذواق المشاهدين وآرائهم.

قد يهمك: تردد القناة الأولى المصرية الجديد 2023 على النايل سات Aloula HD

نوع القناة:منوعة
مالك القناة:عباس ناصر
تردد النايل سات: 11258
المقر الرسمي:لندن – بريطانيا

قد يهمك: تردد قناة الشروق

برامج قناة العربي 2 المتنوعة

تنفرد القناة بعرض برامج مميزة خاصة بها، حيث يهدف كل برنامج منهم لمناقشة قضية اجتماعية أو إشباع حاجة معين عند المشاهد ومن أهم هذه البرامج:

  • برنامج ضفاف: الذي بدأ عرضه مع بداية بث القناة، حيث يُعرض البرنامج يومياً على مدار الأسبوع لمدة ساعة، وهو برنامج يعمل على الاهتمام بالأنشطة الثقافية المختلفة التي يمكن القيام بها داخل وطننا العربي، كما يعرض جانب آخر من الأحداث العالمية في الثقافة والفن، ويتمثل هذا الجانب في عرض بعض العروض المسرحية أو تصوير المعارض الفنية، كما يعمل على إلقاء الضوء بالأعمال العالمية من حيث الكتابة والتمثيل.
  • برنامج مشوار سيتي: الخاص بعرض الغناء الفلسطيني التراثي، والذي تشارك في تقديمه الفنانة دلال أبو آمنة الفلسطينية، حيث تقوم في البرنامج بالبحث بين قرى ومدن فلسطين لعرض التراث الغنائي القديم لدولة فلسطين.
  • برنامج مقامات الذي يقوم فيه الفنان الكبير رشيد غلام بخوض رحلة مميزة مع القامات الموسيقية المختلفة، حيث يهتم بأنماط الغناء التراثي وشرحها.
  • برنامج صباح النور: وهو أطول البرامج من حيث مدة العرض، حيث يُعرض يومياً لمدة ساعتين، حيث يجمع البرنامج بين عدة أخبار ثقافية وترفيهية وسياسية، وتم اختياره للبدء به في صباح القناة، حتى يقدم لكم أهم العناوين الرئيسية مثل نشرات الطقس والأحداث الفنية الأخيرة، بالإضافة إلى عرض طريقة عمل إحدى الأطباق العربية الشهية.
  • برنامج صحتك: الذي يهتم بتقديم أهم المعلومات الطبية والصحية التي تفيد المشاهد في التطوير من نفسه وصحته، حيث يتناول من خلاله الأمراض المختلفة من حيث أسبابها وطرق علاجها.
  • برنامج سيداتي سادتي: الذي يتم تقديمه كل أسبوع مرة، حيث تُعرض فيه أهم أخبار الصحف المحلية والعالمية باللغة العربية الفصحى.

قد يهمك: تردد قناة فلسطين الجديد 2023 على النايل سات وعربسات Palestine LIVE

قناة العربي 2 الثقافية

توفر قناة العربي 2 عدة طرق تواصل تربط بين المشاهد وفريق عمل القناة، وذلك من خلال صفحات رسمية للقناة على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، مثل يوتيوب وتويتر وفيسبوك، حيث تبث القناة من خلال دولة قطر تحديداً بعاصمة الدوحة، وتهتم القناة في محتواها بالعادات العربية والتراثية.

قد يهمك: تردد قناة قطر 2 الجديد 2023 على النايل سات و عربسات Qatar 2

تردد قناة العربي 2 الجديد على النايل سات 2023

إن هذه القناة من القنوات التابعة لدولة قطر، وهي تتميز بمحتواها المتميز والمختلف فتقدم العديد من البرامج الترفيهية والثقافية وغيرها، فهي تسعى إلى التميز ومراعاة جميع الأذواق والفئات، وهي من القنوات التي تم انطلاقها هذا العام أي من مدة ليست كبيرة على الإطلاق، إلا أنها أثبتت جدارتها ونجاحها وتابعها الكثير من مواطني دول الوطن العربي بأكملها، ولا تقتصر على عرض البرامج فقط بل تعرض الكثير من الأفلام والمسلسلات والوثائقيات أيضاً.

بعد الدخول على إعدادات التلفاز الخاص بك، واختيار ضبط القنوات عن طريق التثبيت اليدوي، ستحتاج إلي بيانات تردد قناة العربي 2.

التردد:11258
الاستقطاب:أفقي
القمر الصناعي:نايل سات
الاتجاه:6/5
معامل تصحيح الخطأ:27500
الجودة:SD

تردد قناة العربي 2 علي سهيل سات 2023

قد تواجه القناة تشويش في الصوت أو الصورة رغم حرصها الشديد على تقديم أفضل جودة، لذلك تعمل القناة دائما على توفير أكثر من تردد على القمر الصناعي الواحد.

التردد:11310
الاستقطاب:عمودي
القمر الصناعي:سهيل سات
الاتجاه:3/2
معامل تصحيح الخطأ:3000
الجودة:HD

مميزات قناة العربي 2

لهذه القناة العديد من المميزات التي جعلتها تتفوق عن القنوات الأخرى وجعل لها قاعدة جمهورية كبيرة من جميع أنحاء العالم ومن مميزات هذه القناة:

  • لم تهتم قناة العربي2 بالربح أكثر من اهتمامها بإرضاء متابعيها وحرصها على تلبية متطلباتهم ويشمل محتواها جميع المجالات فلا يقتصر على مجال واحد، وتعرضه بجودة عالية ودقة ممتازة دون أن يتخلله أي انقطاع في الإرسال أو حدوث أي تشويش.
  • كما أنها حرصت على أن يكون محتواها هادف وراقي ويتناسب مع عادات المجتمع العربي وتقاليده فحذفت منه جميع المشاهد والمقاطع المخلة للمجتمع، وكذلك الألفاظ البذيئة الغير محببة للأسماع، فهي تعرض سينما نظيفة.
  • قناة العربي من القنوات المجانية الغير مشفرة فيمكن مشاهدة محتواها في جميع الأوقات دون إنفاق أي مبلغ مالي.

قد يهمك: تردد قناة الشباب الجديد 2023 على النايل سات وعربسات Al Shabab TV

كيفية استقبال قناة العربي 2 على الرسيفر

على المستخدم الذي يريد إضافة هذه القناة أن يتبع هذه الخطوات الآتية:

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

وفي نهاية المقال نكون وضحنا لكم تردد قناة العربي 2 حيث يمكنكم من خلاله مشاهدة القناة والتمتع بما تقدمه من محتوي ترفيهي متنوع.