سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال إذاعة مدرسية عن التدخين والمخدرات التي تعتبر من الموضوعات المهمة الذي يجب علينا عرضها على الطلاب من أجل التوعية، كما يجب الإشارة أن الإذاعة تعتبر طريقة من الطرق لتوعية جميع الطلاب والطالبات أيضاً في جميع المدارس والانتباه من هذه العادات السيئة التي من الممكن أن تساعد على تدمير الفرد والمجتمع، فهي تعتبر واحدة من الوجبات الخاصة بالمدرسة اتجاه الطلاب هي تنبيههم لهذا الأمر، تابعوا معانا خلال السطور القادمة افضل إذاعة مدرسية من أجل توعية الطلاب ونتمنى فى مقالنا ان نكون قد قدمنا لكم ما تبحثون عنه وان ينال اعجباكم وان تزورو موقعنا للجديد.

 

مقدم اذاعة عن التدخين والمخدرات

تحية طيبة وعطرة على الجميع في هذا الصباح المشرق الذي نرجوا من الله سبحانه وتعالي أن يجعل هذا اليوم ي م خير وبركة على جميع الطلاب أما بعد السيد الفاضل مدير المدرسة واخواتي الطلبة والطالبات والسادة المعلمين والمعلمات يسعد فصل ….. ان يقدم لكم هذه الإذاعة المدرسية تحت عنوان التدخين والمخدرات.

  • التدخين والمخدرات تعتبر من الآفات الضارة للغاية التي يعاني منها العديد من الدول على مستوي العالم وتسعي لمحاربتها أيضاً بالعديد من الطرق المختلفة وذلك لا التأثير السلبي الخاص بها لا يتوقف فقط على الأضرار بالصحة بل على العديد من الأمور الأخري.
  • تدخين يسبب في حدوث العديد من الأمراض التي يمكن للشخص الإصابة به وليس المدخن فقط بل جميع الأشخاص من حوله فيما بشكي بالتدخين السلبي.
  • وتعاطي المخدرات بمختلف أنواعها لها تأثير مدمر بالطبع قد يمتد لأكثر من ذلك فينتهي بالقتل أو السرقة والعديد من الأشياء الشنيعة التي يمكن أن يرتكبها المدمن بالطبع في سبيل الحصول على هذه المخدرات.

فقرة القرآن الكريم

والان سوف نستمع سويا إلى فقرة من أهم فقرات هي فقرة القران الكريم التي تطمئن به قلوبنا وتهدأ ومع فقرة القران الكريم والطالب /…….

  • بسم الله الرحمن الرحيم :(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُحَرِّمُوا طَيِّبَاتِ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ (87) وَكُلُوا مِمَّا رَزَقَكُمُ اللَّهُ حَلَالًا طَيِّبًا ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي أَنتُم بِهِ مُؤْمِنُونَ (88) لَا يُؤَاخِذُكُمُ اللَّهُ بِاللَّغْوِ فِي أَيْمَانِكُمْ وَلَٰكِن يُؤَاخِذُكُم بِمَا عَقَّدتُّمُ الْأَيْمَانَ ۖ فَكَفَّارَتُهُ إِطْعَامُ عَشَرَةِ مَسَاكِينَ مِنْ أَوْسَطِ مَا تُطْعِمُونَ أَهْلِيكُمْ أَوْ كِسْوَتُهُمْ أَوْ تَحْرِيرُ رَقَبَةٍ ۖ فَمَن لَّمْ يَجِدْ فَصِيَامُ ثَلَاثَةِ أَيَّامٍ ۚ ذَٰلِكَ كَفَّارَةُ أَيْمَانِكُمْ إِذَا حَلَفْتُمْ ۚ وَاحْفَظُوا أَيْمَانَكُمْ ۚ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ (89) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنصَابُ وَالْأَزْلَامُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ)

فقرة الحديث الشريف

يجب أن نشير أن هناك العديد من الامور الذي يمكننا أن نتعملها ونسترشد بها أيضا للطريق الصحيح في الدنيا والان مع فقرة الحديث الشريف الذي يقدمها لنا الطالب/………..

  • قال سول الله -صلى الله عليه وسلم- :(وَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ لا يَزُولُ قَدَمَا عَبْدٍ يَوْمَ الْقِيَامَةِ حَتَّى يُسْأَلَ عَنْ أَرْبَعٍ : عَنْ عُمْرِهِ فِيمَا أَفْنَاهُ، وَجَسَدِهِ فِيمَا أَبْلاهُ، وَمَالِهِ فِيمَا كَسَبَهُ ، وَأَيْنَ أنفقه)

فقرة الدعاء

والان نصل إلى فقرة الدعاء مع الطالب /……

  • اللهم مالك الملك رحمن السموات والأرض أسألك باسمك الأعظم الذي تجيب به من يدعوك وتعطي به من يسألك أن تهدي شباب المسلمين وتباعد بينهم وبين المخدرات والتدخين.
  • اللهم يا أرحم الراحمين أسألك بكل اسم سميت به نفسك ما نعلمه وما لا نعلمه أن تباعد بيننا وبين كل شيء يغضبك عنا، وأن توفقنا لحسن عبادك وطاعتك كما تحب يا ذا الجلال والإكرام.
أسئلة دينية صعبةاسئلة دينية
الغاز صعبةاسئلة صراحة
حزازير مضحكةاسئلة محرجة
فوازير مضحكةلو خيروك
الغاز مع الحلسؤال وجواب
فوازير وحلهافوازير صعبة
اسئلة عامةاسئله صراحه
اسئلة ذكاءاسئلة صراحة وجرأة
اسئلة محرجةالغاز دينية

والان مع نهاية مقالنا نرجوا أن يتمني اعجابكم ويعتبر هذا الموضوع من أهم الموضوعات الذي يجب علينا طرحها على الساحة في هذا الوقت ويمكن لجميع الطلاب الاستعانة بها في الإذاعة المدرسية الخاصة بهم.