نقدم لكم من خلال موقع القمه إذاعة مدرسية عن الانضباط وعدم الغياب سوف نعرضها عليكم اليوم خلال هذا المقال حيث تعتبر من الموضوعات التي يتم البحث عنها من قبل العديد من الطلاب حتى يمكنهم الاستعانة بها في الإذاعة المدرسية الخاصة بهم، وبالطبع الانضباط المدرسي يعتبر من الأمور التي تساعد بالطبع على نجاح الطالب، كما يجب الإشارة الاستيعاب الجيد لا يتلقاه الطالب الا داخل المدرسة وعدم تغيب الطالب عن المدرسة تساعده على اكتساب العديد من المعلومات الدراسية المهمة لذلك يجب علي جميع الطلاب الحرص على حضور المدرسة باستمرار تابعوا معانا خلال السطور القادمة إذاعة مدرسية عن الانضباط وعدم الغياب ونتمنى ان تزورو موقعنا للمزيد من المعلومات والفقرات وان نكون قد وفرنا لكم كل المعلومات وشكرا لزيارتكم.

 

مقدمة اذاعة مدرسية عن الانضباط المدرسي

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وكفى وصلاةً وسلامًا على النبي الهادي المصطفى، وعلى آله ومن استن بسنته إلى يوم الدين، أما بعد ..

السيد الفاضل مدير المدرسة معلمنا الأول وقدوتنا، أساتذتي الكرام إخواني الطلبة والطالبات.

يتشرف فصل … بتقديم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم المميز، والذي يوافق …. من شهر … عام 2021 ميلادياً.

  • اليوم سوف نقدم لكم موضوع من أهم الموضوعات الهامة بصورة كبيرة لما ينتج عنه من العديد من الآثار السلبية على جميع التلاميذ.
  • كما يجب علي جميع أولياء الأمور التنبيه على أهمية هذا الموضوع المهم.
  • البوم سوف نتحدث معكم عن أهمية الانضباط المدرسي وعدم التغيب عن الدراسة الا في حالة وجود سبب قهري حتى لا يستطيع بسببه الطالب القدوم إلى المدرسة.

الانضباط في القرآن الكريم

يجب أن نشير أن الانضباط في أي عمل يعتبر أمر من الأمور التي أمرنا الله به سبحانه وتعالي كما يجب الإشارة أن هناك العديد من الآيات القرآنية التي تحدثنا على طلب العلوم وعن عظمة أهل العلم أيضاً،

  • ومن أفضل ما قد نبدأ به برنامجنا الإذاعي آيات من الذكر الحكيم، ومع الطالب .. قال تعالى “أَمَّنْ هُوَ قَانِتٌ آنَاءَ اللَّيْلِ سَاجِدًا وَقَائِمًا يَحْذَرُ الْآخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ”.

الانضباط في السنة النبوية

يجب أن نشير أن السنة النبوية لم تخلو أيضاً مثل القرآن الكريم من ذكر أهمية الانضباط الدراسي وقد أوصي البني صلي الله عليه وسلم بها والآن لنقطف زهرة من بستان النبي صلي الله عليه وسلم ومع الحديث الشريف والطالب /………..

  • (مَن سلَك طريقًا يلتمس فيه علمًا، سهَّل الله له طريقًا إلى الجنَّة، وإنَّ الملائكة لَتضعُ أجنحتها رضًا لطالب العلم، وإنَّ طالب العلم يستغفرُ له مَن في السماء والأرض، حتى الحيتان في الماء، وإنَّ فضل العالم على العابد كفضل القمر على سائر الكواكب، إنَّ العُلماء هم ورثةُ الأنبياء، إنَّ الأنبياء لم يُورِّثوا دينارًا ولا درهمًا، إنَّما ورَّثوا العلم، فمَن أخذه أخذ بحظٍّ وافرٍ) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

حكمة عن الانضباط المدرسي

ومع حكمة اليوم والطالب /………

  • “العلم يجدي ويبقى للفتى أبداً، والمال يفنى وإن أجدى إلى حين.
  • “اطلبوا العلم من المهد إلى اللحد.

فقرة اذاعة مدرسية عن الانضباط هل تعلم

قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون والآن مع فقرة هل تعلم والطالب ……..

  • هل تعلم أن عدم حضور الطالب للمدرسة باستمرار لا يجعل الطالب يتواصل مع معلميه.
  • هل تعلم أن أكثر ما يؤذي الطالب هو التغيب عن الدراسة وبالطبع يظهر ذلك في العلامات التي يحصل عليها الطالب في نهاية الفصل الدراسي.
  • هل تعلم أن الغياب من أهم الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى رسوب الطالب.
أسئلة دينية صعبةاسئلة دينية
الغاز صعبةاسئلة صراحة
حزازير مضحكةاسئلة محرجة
فوازير مضحكةلو خيروك
الغاز مع الحلسؤال وجواب
فوازير وحلهافوازير صعبة
اسئلة عامةاسئله صراحه
اسئلة ذكاءاسئلة صراحة وجرأة
اسئلة محرجةالغاز دينية

في النهاية نكون قد عرضنا عليكم إذاعة مدرسية عن الانضباط المدرسي من الموضوعات التي يجب عليكم مناقشتها مع الطلاب تتمنى أن ينال الموضوع اعجابكم.