تردد قناة الكويت الأولى الجديد 2024 على تغطية جميع الأخبار المتعلقة بالكويت وذلك في جميع المجالات, ونعرض لكم تردد قناة الكويت الأولى الجديد 2023 على الأقمار الصناعية، إن هذه القناة من القنوات الكويتية المشهورة بين الكثير من مواطني الوطن العربي، يتم بثها باللغة العربية، وهي من أوائل القنوات التي تم بثها في دولة الكويت فقد تم انطلاقها منذ ما يزيد عن أربعين عاماً، وقد استطاعت أن تحقق شعبية ونجاحاً في هذه الفترة، فهي تحرص دائما على التنوع في برامجها فتعرض البرامج الخاصة بالسياسة والكوميديا والدين والثقافة إلى غير ذلك من المجالات، وخلال هذا المقال سوف نقدم لكم تردد قناة الكويت الأولى على العديد من الأقمار الصناعية المختلفة، كما سنتعرف على محتوى القناة ومميزاتها.

القمرالترددFEC/SRاستقطابالجودة
تردد قناة الكويت الاولي على النايل سات1105327500 _ 2/3عمودي HD
تردد قناة الكويت الاولي على العرب سات1252327500 _ 2/3أفقيHD
تردد قناة الكويت الاولي على الهوت بيرد1239927500 _ 2/3أفقيHD

إن تردد قناة الكويت الأولى على النايل سات والعرب سات والهوت بيرد هو 11054 والاستقطاب هو V ومعامل الترميز هو 27500 ومعدل التصحيح هو 2/3 والجودة هي HD. تتخصص هذه القناة في عرض الأخبار وكل ما يتعلق بالكويت والوطن العربي بشكل عام. وتقوم بنقل كل المستجدات والأحداث الهامة إلى الشاشة مباشرة لتكون مفيدة للمشاهدين وتنقل لهم كل ما هو جديد ويهمهم. يمكنك العثور على القناة بسهولة عن طريق البحث عن اسمها “KTV 1” في قائمة القنوات على جهاز الاستقبال الخاص بك. استمتع بمشاهدة هذه القناة الهامة وتعرف على كل ما يجري في الكويت والوطن العربي.

إذا كنت تبحث عن تردد قناة الكويت الأولى، فإنها متاحة على النايل سات، والعرب سات، والهوت بيرد، بتردد 11054 ومعامل ترميز 27500 ومعدل تصحيح 2/3، وتأتي بجودة HD. تعد قناة الكويت الأولى من أهم القنوات العربية التي تغطي جميع أخبار الكويت والمنطقة بشكل عام، وتقدم برامج متنوعة في السياسة والكوميديا والثقافة والدين وغيرها. يعتبر بثها في دولة الكويت قد بدأ منذ أكثر من 40 عامًا، وحققت شعبية ونجاحًا خلال هذه الفترة بفضل تنوع برامجها وجودتها العالية.

قد يهمك: تردد القنوات الكويتية

نبذة عن قناة الكويت الأولى

تردد قناة الكويت الأولى, قناة الكويت الأولى هي واحد من أهم الترددات التي يبحث عنها عدد كبير من الأشخاص، فهي واحدة من القنوات التابعة لشبكة تليفزيون الكويت، وتعرض القناة مجموعة من المسلسلات والأفلام التي يتم بثها على مدار اليوم، كما تقدم القناة كافة الأخبار التي تحدث في الكويت وفي جميع أنحاء الوطن العربي لتلبية احتياجات المشاهد ورغبته في معرفة الأحداث، كما تحرص القناة دائمًا على تقديم محتوى ترفيهي يجذب انتباه المشاهد مثل السهرات الغنائية.

قد يهمك: تردد قنوات mbc الجديد 2023 HD الجديد علي النايل سات وعرب سات 1444 تردد mbc وعربسات

معلومات عن تردد قناة الكويت الأولى

تردد قناة الكويت الأولى على النايل سات, تعد قناة الكويت الأولى من القنوات المجانية الغير مشفرة والتي تبث محتواها على مدار 24 ساعة دون انقطاع أو تشويش، ويمكن استقبال القناة عبر الأقمار الصناعية نايل سات، عرب سات وهوت بيرد، فهي قناة تلفزيونية كويتية ضمن شبكة قنوات تلفزيون الكويت التابعة لوزارة الإعلام، تمّ القيام بأول بث تليفزيوني في تاريخ 15 نوفمبر 1961.

نوع القناةقناة منوعة
مالك القناةتليفزيون دولة الكويت
تردد النايل سات11055
عربسات12523
المقر الرسميوزارة الأعلام الصالحية، الكويت

محتوى قناة الكويت الأولى

إن هذه القناة من أوائل القوات التي انطلقت من قناة الكويت لذلك لها أهمية وقيمة كبيرة وسوف نوضح فيما يلي محتوى هذه القناة.

  • لا تقتصر قناة الكويت الأولى على عرض البرامج فقط، بل تعرض الكثير من الأفلام والمسلسلات حتى تلبي احتياجات وجميع ما يطلبه المشاهد العربي بشكل عام.
  • تردد قناة الكويت الاولى نايل سات, بالإضافة إلى عرضها الأخبار والقضايا التي تحدث في الكويت خاصة والوطن العربي عامة، فهي تحرص على بث بعض البرامج الترفيهية التي تروح عن نفس المشاهد فلا يصاب بالملل.

قد يهمك: تردد قنوات mbc الجديد 2023 HD الجديد علي النايل سات وعرب سات 1444 تردد mbc وعربسات

برامج قناة الكويت الأولى

تقدم قناة الكويت الأولى مجموعة مميزة من البرامج الموجهة للشعب الكويتي بالإضافة إلى تقديم محتوى ترفيهي كالمسلسلات والنشرات الإخبارية، ومن ضمن البرامج التي تعرض على القناة:

  • برنامج: ليالي الكويت.
  • برنامج: صباح الخير يا كويت.
  • برنامج: مساء الخير يا كويت.
  • برنامج: 24 ساعة من تقديم الإعلامية أميرة نجم.
  • برنامج: شاي الضحى.
  • برنامج: الليلة من تقديم الإعلامية إيمان نجم.
  • برنامج: معكم.
  • برنامج: GPS من تقديم حسين بوقريص.
  • برنامج: المؤشر.
  • برنامج: مشروعي.
  • برنامج: طلعة بحر.
  • برنامج: مانشيت الصحافة.
  • برنامج: هني في مطبخي.
  • برنامج: حدث في مثل هذا اليوم.
  • برنامج: صور من الماضي.
  • برنامج: الفقه الميسر.

قد يهمك: تردد قناة أبل كوميدي الجديد 2023 علي النايل سات Apple Comedy

قناة الكويت الأولى

قناة الكويت الأولى من القنوات الرائعة التي يتابعها ملايين من المواطنين، انطلق البث الأول للقناة عام 1961 وحققت نجاحًا كبيرًا بسبب تقديم محتوى مميز وحصري وحرصها على توفير كل ما هو جديد وكل ما يهم المشاهدين، وتتميز القناة بالعديد من المميزات:

  • تعد القناة الكويتية الأولى التي تم إنشاؤها في تليفزيون الكويت.
  • تهتم بالمحتوى الإخباري الذي يخص دولة الكويت من أخبار سياسية وفنية واقتصادية.
  • تردد قناة الكويت الاولى, تحظى القناة بنسب مشاهدة عالية من مختلف دول الشرق الأوسط.
  • تحرص القناة دائمًا على تقديم محتوى هادف وراقي يتناسب مع جميع الفئات العمرية التي تتابع القناة.
  • يتميز المحتوى الذي تقوم القناة بتقديمه بمراعاة الآداب العامة والبعد عن الأفكار الكاذبة.

قد يهمك: قناة نجوم هوليود رعب

تردد قناة الكويت الأولى على النايل سات

اضبط جهاز استقبال الإشارة الخاص بك على الترددات التالية لضبط إشارة قناة الكويت الأولى ومتابعة أفضل وأحدث الأفلام والمسلسلات والبرامج.

التردد:11055
الاستقطاب:عمودي
القمر الصناعي:نايل سات
الاتجاه:2/3
معامل تصحيح الخطأ:27500
الجودة:SD

تردد قناة الكويت الأولى على هوت بيرد

التردد12399
الاستقطابأفقي
القمر الصناعينايل سات
الاتجاه2/3
معامل تصحيح الخطأ27500
الجودةHD

تردد قناة الكويت الأولى على العرب سات

التردد12523
الاستقطابأفقي
القمر الصناعينايل سات
الاتجاه3/4
معامل تصحيح الخطأ27500
الجودةHD

مميزات قناة الكويت الأولى

يتابع قناة الكويت الأولى الكثير من المتابعين من مختلف الدول والبلدان وهم يفضلونها على الكثير من القنوات الأخرى لما لها من مزايا عديدة ومنها:

  • تعمل على تغطية جميع الأخبار المتعلقة بالكويت وذلك في جميع المجالات لذلك عند متابعتها يكون المواطن ملم بكافة ما يحدث على الأراضي الكويتية وذلك دون إنفاق أي مبلغ مالي أي أنها مجانية.
  • من أكثر ما تهتم به قناة الكويت الأولى عرض محتوى راقي وهادف يبعد تماما عن الأفكار الغير صادقة أو الألفاظ البذيئة الغير مناسبة، كما أنها تراعي جميع الفئات العمرية.
  • توسعت رقعة هذه القناة وانتشرت بين دول الشرق الأوسط، لذلك فهي تطور من محتواها دائما وتواكب التحديثات والتطورات التكنولوجية حتى تكون على صلة بمتابعيها.

شرح طريقة ضبط تردد قناة الكويت الأولى

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

وبذلك نكون وصلنا لختام مقالنا بعد أن قدمنا لكم تردد قناة الكويت الأولى 2023 على النايل سات وعرب سات وهوت بيرد، فهي قناة عريقة تبلغ من العمر تقريبًا 59 عام كامل وتعتبر من أقدم القنوات في العالم العربي وشمال إفريقيا، وقد تعرفنا على مميزات القناة ومحتواها وأهم أهدافها التي تحاول تحقيقها من أجل تحقيق أكبر نسبة مشاهدة.