قصه فيها زمان ومكان وشخصيات واحداث سوف نقوم بعرضها اليوم من خلال موقعنا، حيث يبحث الكثير من الناس على هذا النوع من القصص التي تحتوي على عدد من التفاصيل لكي يخرج منها بأكبر قدر من المعلومات وتكتمل لديه جميع أركان الاستفادة من القراءة.

قصه فيها زمان ومكان وشخصيات واحداث

يجب أن يهتم كل كاتب بأن يقدم مجموعة من القصص المتعددة الشخصيات والتي تحتوي على الاحداث المثيرة، حيث أن هذا النوع من القصص يثير فضول الكثير من الناس ويجذب انتباههم، بالإضافة إلى الأسلوب المميز الذي يجب أن يتمتع به الكاتب.

قد يهمك: قصة عن صلة الاقارب

قصة الفتاة السمراء

تحكي تلك القصة عن أسرة تتكون من زوج وزوجة يعيشان في إحدى المدن الكبيرة، وقد كانت السعادة تملأ منزلهم.

وفي يوم من الأيام ذهبت الزوجة إلى زوجها مسرعة وهي تحمل له خبر سعيد ينتظره منذ فترة، حيث أخبرت الزوجة زوجها بأنه سوف يصبح أب وأنها حامل في طفلين توأم.

وبعد مرور أشهر الحمل أنجبت تلك الزوجة بنتين، وكانت إحدى تلك البنتين ذات بشرة بيضاء شديدة الجمال والأخرى ذات بشرة سمراء ولكنها لم تكن على قدر عال من الجمال مثل أختها.

ومع مرور الأيام كانت تشعر الأم بضيق شديد من ناحية ابنتها السمراء وكانت دائما تقارن بينها وبين أختها البيضاء والتي كانت تحبها حبا شديدا وكانت تفرق بينهم في المعاملة كثيرا.

وكان هذا خلاف ما كان يفعله الأب، حيث أنه كان يحسن معاملة البنتين ويعدل بينهما وكان يحبهما بنفس المقدار.

وبعد مرور عدة سنوات كبرت الفتيات، وكانت الفتاة السمراء تشعر بالحزن الشديد نتيجة تجاهل أمها لها، كما كانت أختها أيضا تعاملها معاملة سيئة.

كما كان هناك بعض الأصدقاء يعاملون تلك الفتاة السمراء بشكل سيء بالرغم من أنها كانت تعاملهم معاملة طيبة، ولذلك شعرت تلك الفتاة بالوحدة الشديدة وكانت دائما تجلس وحيدة في غرفتها.

قد يهمك: قصة اختفاء أسامة النجمي كاملة

الشعور بالحزن والضياع

في يوم من الايام توفي الأب الذي كان يساند الفتاة السمراء كثيرا في حياتها ويشعرها أنها ليست وحيدة، ومنذ هذا اليوم الحزين أصبحت تلك الفتاة تعيش بمفردها وتبتعد عن الآخرين الذين كانوا يعاملونها معاملة سيئة.

ونظرا لأن تلك الفتاة لم تستطع أن تتحمل تلك المعاناة والعنصرية، قررت أن ترحل وتترك المنزل الذي كانت تعيش فيه، وبالفعل رحلت الفتاة باحثة عن مكان آخر لتعيش فيه بعيد عن حياة التنمر التي كانت تشعرها بالحزن الشديد.

وبدأت الفتاة السمراء في البحث عن عمل لكي تعيش منه، وقد قابلت صديقة قديمة لها وحكت لها عن سبب تركها للمنزل، وقد قامت تلك الصديقة بأخذ الفتاة السمراء إلى بيتها لكي تعيش معها مما جعلها تشعر كثيرا بالسعادة.

كما عرضت الصديقة على الفتاة فرصة للعمل معها، ولكن كان العمل غير مشرف ولذلك رفضت الفتاة السمراء العمل معها وقررت أن تترك بيت تلك الصديقة وترحل من جديد.

قد يهمك: قصة عن صلة الاقارب

مشوار البحث عن العمل

قامت الفتاة السمراء بالبحث عن عمل لمدة طويلة ولكنها لم تجد عمل بسهولة، نظرا لأن كل من يراها كان يرفض أن يجعلها تعمل لديه، ولكن بعد مشوار طويل من التعب وجدت الفتاة السمراء دار لرعاية كبار السن، وقامت بالدخول إلى تلك الدار للبحث عن عمل،

وبالفعل عندما رآها صاحب الدار وافق على أن يعطيها فرصة للعمل في الدار، وبدأت الفتاة السمراء بالعمل منذ هذا الوقت، وقد لاحظ صاحب الدار أن الفتاة السمراء تعمل بجد وإخلاص شديد، ولذلك بدأ يعجب بها كثيرا وكان ينتابه فضول شديد لكي يعرف قصة تلك الفتاة.

ومع مرور الأيام ذهب صاحب الدار إلى تلك الفتاة وسألها عن قصتها، وقامت الفتاة بسرد قصتها له وقد تعجب كثيرا مما عانته تلك الفتاة في حياتها.

قد يهمك: قصة قصيرة عن الاخلاق للاطفال

بداية حياة جديدة

ومع مرور الأيام زاد اعجاب صاحب الدار بتلك الفتاة وكان ما زال شاب لم يسبق له الزواج، ولذلك طلب الزواج من الفتاة لكنها اندهشت كثيرا من هذا الطلب.

وسألت الفتاة صاحب الدار عن رأيه في شكلها فقال أن هذا الشكل من صنع المولى عز وجل، وأن أهم شيء هو عند الإنسان هو الأخلاق وليس الشكل، وبالفعل تزوج صاحب الدار من تلك الفتاة وعاشا حياة سعيدة وأنجبت أطفال وربتهم على الأخلاق الحسنة.

قد يهمك: قصص عن التعاون

الدرس المستفاد من القصة

لقد خلق الله سبحانه وتعالى البشر جميعا سواء، ولا يعلو شأن أحد عن أحد إلا بالدين والأخلاق الحسنة، ولذلك يجب أن لا نحكم على الآخرين من المظهر الخارجي فقط ولكن يجب أن ننظر إلى الداخل أيضا ولا ننخدع بالشكل الجميل.

في النهاية قدمنا لكم قصه فيها زمان ومكان وشخصيات واحداث مثيرة ومفيدة، بالإضافة إلى أنها تحمل درس مفيد يجب أن نتعلم منه كثيرا، ولذلك يجب على الكتاب أن يقدموا هذا النوع من القصص لكي يستفيد منها الجميع وخاصةً الأطفال.