رحلة الى الفضاء قصة خيالية التي طالما شغف بها الأطفال، حيث يفضل الأطفال دائماً قراءة واستماع القصص الخيالية والتي تحمل أحداث غير مألوفة ولكنها تحمل قيمة معينة أو تشير إلى خلق ما ،  ولما كانت غالبية قصص الأطفال تنحصر أحداثها داخل المنزل أو المدرسة، كان من الضروري إخضاع القصة للتغيير واختيار مكان مختلف مثل الفضاء. وكثير من الأطفال عندما يسمعون قصص الفضاء يرغبون بمعرفة المزيد، ولديهم كل الحق في ذلك عالم الفضاء مشوق ومثير حتى بالنسبة للكبار، ولذلك سنتحدث عن قصة خيالية عن الفضاء.

قد يهمك: قصة اختفاء أسامة النجمي كاملة

رحلة إلى الفضاء قصة خيالية

يحكى أن الطفل أيمن كان شديد العناد، ولا يرغب في المذاكرة أو طاعة أوامر والديه، وفي ذات يوم، طلبت الأم من أيمن أن يقوم بمذاكرة دروسه وكتابة واجباته، ولكنه أغضب والدته ورفض المذاكرة، كما أخبرها بعدم رغبته في الحياة مع أمه أو أبيه، وأنه يرغب في الحياة على الفضاء.

توجه أيمن إلى غرفته ليخلد إلى النوم، ولكنه رأى في الحلم أنه يعيش على الفضاء، وبصحبة مجموعة كبيرة من الكائنات الفضائية، حيث قامت الكائنات الفضائية بمساعدة أيمن للتجول والانطلاق في الفضاء، ثم ذهب إلى مكان مخصص لمشاهدة الأفلام وقام بحجز تذكرة مشاهدة لأحد الأفلام.

كانت المفاجأة عندما رأى أيمن والدته في الفيلم، حيث اشتمل الفيلم على بعض المشاهد التي تناولت أحداث فترة الحمل حتى الذهاب للمدرسة ورواية الحكايات قبل النوم، لمس أيمن في ذلك الفيلم كافة مشاعر الحب والأمومة التي تكنها والدته له، فشعر بالندم على عدم طاعته لها، وأبدى أيمن رغبته في العودة للمنزل، ولكن أخبره الفضائيون أن الرحلة لا زالت مستمرة، وأن ذلك كان وفقاً لرغبته، وقاموا باصطحابه لحديقة غناء مزروعة بأجمل الزهور وأخبروا أيمن أن تلك الحديقة ملكا لوالدته.

أخبر الفضائيون أيمن أيضاً أن تلك الحديقه تحتوي على ثمار كل دعوة نطق بها قلب ولسان أمه له، وحينئذ أدرك أيمن أن هناك صوت ينادي باسمه، وفي تلك اللحظة استيقظ من النوم، وكان ذلك الصوت للأم التي تطلب منه النهوض والذهاب للمدرسة، وهنا ذهب أيمن ليعتذر من والدته ويقبل يدها ويعدها بالاهتمام والمذاكرة وعدم تكرار ما فعله سابقاً.

قد يهمك: قصة عن صلة الاقارب

قصة خيالية عن الفضاء

جلس علي يشاهد فيلما عن الفضاء مع عائلته، وأُعجب كثيرًا بالسماء التي لا نراها، ومنظر النجوم والكواكب من أعلى السحب، وتمنى في نفسه لو استطاع الوصول إلى الفضاء والاستمتاع بكل هذا الجمال، وبعد انتهاء الفيلم ذهب علي إلى غرفته لكي ينام، وظل ينظر إلى الأعلى وأمام عينيه صورة السماء.

بعد قليل، أصوات غريبة في أنحاء الغرفة، وأضواء عالية الإضاءة لا يستطيع علي النظر إليها ، ماذا يحدث ؟! ها هي مجموعة من الفضائيين يحملون علي في سفينة فضائية دائرية الشكل، وتختفي السفينة في لمح البصر ، وها هو علي يفتح عينيه ليرى نفسه خارجا من السفينة يسير على النجوم المضيئة، ومن حوله الفضاء الواسع المليء بالكواكب والنجوم والمجرات، ” يا له من يوم رائع، ليته يستمر قليلا ” يقول علي هذه الكلمات وهو منبهر بما يراه.

وبعد قليل يأخذ أحد الفضائيين بيد علي حتى يأخذه في جولة حول الشمس ، ويسبح الفضائي وينظر له علي ، ثم يقلده ويسبح هو الآخر، وعلى مرمى نظره يرى ضوء احمر اللون لا يمل ينظر إليه وتدمع عيناه ، ” ما هذا؟ ” يسأل علي بنبرة صوت متلهفة ، فيجيبه الفضائي: ” هذه أمنا الشمس ” فيرد علي” يا له من منظر رائع ، ألا يمكننا الاقتراب اكثر؟ ” ، فيجيبه الفضائي بالنفي ويطلب منه الاستعجال لأن الوقت قد حان للعودة إلى المنزل ، ويعود علي أدراجه حاملا معه احلى الذكريات عن واحد من اجمل أيام حياته.

قد يهمك: قصة ملاك الزبيدي كاملة

قصة خيالية قصيرة

لطالما أحبت جنى الفضاء، وكم تمنت أن تصبح رائدة فضاء في المستقبل حتى تستطيع السفر إلى القمر والنجوم والشمس والتقاط الصور التذكارية.

وذات يوم عند الغروب وسألت جنى والدتها : ” إلى أين تذهب الشمس ؟ ”، فأجابتها امها أن لشمس ذاهبة للنوم في الفضاء.

أكبت جنى الفكرة وارتدت أن تسافر مع الشمس إلى الفضاء ، وفي اليوم التالي عند الغروب ، قامت بالركض خلف الشمس وسارت معها إلى أن وصلت إلى الفضاء، وهناك رأت ما يعجز اللسان عن وصفه ؛ نجوم متلألئة.

ومواكب كبيرة تدور حولها اقمار ، وها هو كوكب الارض والقمر ، وذهبت إلى القمر، ثم صعدت وسارت عليه لترى الأرض من الاعلى.

واقتربت من النجمة المتلألئة بالقرب من القمر حتى تمسكها ، وإذ بها اقتربت من الحافة وكادت تسقط ويصيبها الأذى ، إلا أنها ثبتت أقدامها على القمر وأمسكت بالنجمة.

في الصباح التالي لم تجد الام جنى، وظلت تبحث عنها حتى رأتها تأتي مع الشمس ، وفي يدها نجمة ، قامت جنى بإنهاء النجمة إلى أمها واعتذرت لها عن أنها لم تخبرها قبل الذهاب ، وعودتها بأن لا تفعل ذلك مرة أخرى.

قد يهمك: قصص عن التعاون

فتاة الفضاء والمخلوق الفضائي

كانت هناك فتاة صغيرة تعشق الفضاء وتعشق الكواكب والنجوم، وكان أكبر حلمها أن تكون رائدة فضاء وتكتشف تلك العوالم الغامضة والمثيرة.

كانت الفتاة تحلم كل يوم بزيارة الفضاء، وتتمنى أن تلتقي يوما بأحد الفضائيين ويأخذها في رحلة إلى الفضاء كما تقرأ دائما في القصص الخيالية.

في أحد اليوم وبينما كانت الفتاة عائدة من المدرسة إلى البيت، التقت بكائن غريب وكان كثير الضحك.

سألته الفتاة من أنت؟ ولماذا أنت مختلف الشكل عنا؟! ولماذا تقهقه كثيرا ولا تكف عن الضحك!

قال لها الكائن الغريب: أنا ضحوك من الفضاء الخارجي، وأنا هنا لأنشر السعادة واجعل أهل الأرض يبتسمون ويضحكون وأخلق الابتسامة في وجوه الأطفال.

ولكن مركبتي تعطلت ولا أستطيع إكمال مسيرة بدونها فهلا تساعدينني يا جميلة حتى نصلحها؟

وافقت الصغيرة  لكن بشرط أن يصطحبها برحلة إلى الفضاء فوافق الكائن الضحوك وبعد انتهاء من اصلاحها وجدت الفتاة أن حجمها كبير ولا تستطيع ركوب المركبة.

أعطاها الكائن الضحوك ثمرة صغيرة لكنها غريبة الشكل واللون، أكلت الفتاة تلك الحبة وما أن وصلت معدتها حتى تقلص حجمها وصارت صغيرة بحجم الكائن ضحوك.

دخلت الفتاة المركبة الفضائية مع الكائن ضحوك وذهبا إلى رحلة شيقة لاكتشاف الفضاء وتنقلا بين الكواكب من كوكب لآخر ورأت الأزهار المختلفة والألوان الجميلة والكثير من المخلوقات المختلفة وتعرفت عليهم وجميعهم أحبوها.

بعدها عادت إلى الأرض وأوصلها الكائن ضحوك إلى بيتها دون أن يراهما أحد، وكانت الفتاة في قمة السعادة لأنها حققت حلمها الجميل بزيارة الفضاء.

وكانت سعيدة بتعرفها على الكواكب المختلفة وعلى المخلوقات الفضائية والنجوم اللامعة والقمر الجميل الساطع.

وفي النهاية فقد تحدثنا عن رحلة إلي الفضاء قصة خيالية والتي دوما ما يحب الاطفال سماعها والاستمتاع بها والتركيز معها حيث أن هذا النوع من القصص يفتح لهم آفاق جديدة في عقولهم ويساعدهم علي الخيال الواسع.