التعرف الان علي عيوب برج الميزان 2022 كثيرة برغم مظهره الودود البسيط وخفة ظله لذلك يهتم الكثيرين بالتعرف إلى عيوب هذا البرج الخفية والتي قد لا يلاحظها الكثيرين.

قد يهمك: صفات برج السرطان

عيوب برج الميزان

رغم مميزات هذا البرج الكثيرة إلا أن له عدة عيوب يصعب التأقلم عليها بسهولة وتعتبر كمنغصات لمن يتعاملون معه أو يعملون مع في محيط العمل أو الدراسة أو الحياة العملية ويجب دراسة هذه العيوب جيداً وتفاديها ليسهل التعامل مع أبناء هذا البرج في الحياة العملية.

عيوب برج الميزان الرجال

يعاني رجل برج الميزان من عدة عيوب واضحة المعالم نحاول تلخيصا فيما يلي:

  • التردد وعدم القدرة على اتخاذ القرار: فمولود هذا البرج يعاني دائما من صعوبة اتخاذ القرارات في جميع مناحي الحياة سواء على المستوى المهني أو الشخصي أو الأسري، وهذا التردد يجعله يخسر العديد من الفرص السانحة كما أن هذا التردد يفقده ثقة من حول.
  • عدم الالتزام بالوعود: حيث يعاني مولود هذا البرج الذكر من عدم القدرة على الوفاء بالالتزامات والوعود التي قام بقطعها للآخرين مما يجعله غير جدير بالثقة ولا بالاحترام وهذا يدفع الآخرين لعدم أخذ كلامه على محمل الجد فيما بعد.
  • الأنانية: حيث يشعر رجل برج الميزان بالاستحقاق وقدر على من النرجسية وحب الذات ويرى بأن متميز ونادر ولذلك يستحق معاملة متميزة ومختلفة عن الآخرين مما يجعله يتجاهل مشاعر الآخرين كثيراً وقد يتلاعب بهم.
  • يعاني أيضا مولود برج الميزان الذكر من حب الشهرة والأضواء وأن يكون محط أنظار الناس وموضح حديث العامة وهذا يدفعه للتصرف بعض الشيء بغرابة أو بتطفل فقط للفت النظر وإثارة أحاديث الناس.
  • يحب المفاخرة بنفسه أمام الآخرين كثيراً ويعشق الاستعراض والتباهي حتى لو تكلف فوق طاقته وإمكاناته الحقيقية وقد يلجأ للكذب أو التزوير أو الخداع فيما يتعلق بمركزه العلمي أو المادي أو الوظيفي إن تطلب الأمر.
  • يعاني من التشتت والقلق الدائم ولا يستطيع التركيز على مهارة أو هواية أو وظيفة واحدة، فلديه العديد من المهارات والأحلام وذلك يجعله غير راضي بالاستقرار في مكان أو تخصص واحد.
  • يفتقر للتخطيط السليم والتنظيم في حياته ويميل للعشوائية والتردد والتنقل بين هدف لآخر بلا تنظيم.
  • يعاني مولود هذا البرج من عدم القدرة على الاختيار ولذلك يشتهر عنه تعدد علاقاته العاطفية ولا يستطيع الإخلاص في العلاقة مما يسبب جرحاً كبيراً لقلوب من حوله.

قد يهمك: صفات برج الجوزاء

عيوب برج الميزان للمرأة

فيما يلي نذكر أشهر ما ينتشر عن عيوب برج الميزان للمرأة وكيفية التعامل معها:

  • تعتبر امرأة الميزان من أكثر النساء تسلطاً وشراسة عند الغضب أو الخلاف أو النقاشات وهي مندفعة وجريئة في النقاش والحديث مما يجعل الآخرين يرغبون دائماً في تجنب نوبات غضبها وربما تجنب التعامل معها نهائياً.
  • متسلطة في قرارتها وطلباتها وتميل لطريقة فرض الرأي والأمر عند طلب شيء ما ولا تقبل الجدال أو النقاش ولا تحسن النقاش لفترات طويلة بل تميل لإنهاء النقاش بسرعة وبأي طريقة.
  • تعاني امرأة برج الميزان من الحدة في الطباع وكثيراً ما تتمتع بصوت عالي وحاد وقوي.
  • تعاني من المزاجية وتقلب الطباع والمشاعر على مدار اليوم وسريعة الغضب والانفعال ويمكن لموقف بسيط أن يفسد يومها كله.
  • تعاني من العناد والتشبث بالرأي وتسعى جاهدة لإثبات وجهة نظرها حتى لو بصنع الألاعيب والخطط.
  • تعاني كثيراً من النرجسية وتفخيم حب الذات بصورة كبيرة قد تؤثر على علاقتها بالآخرين.
  • تعاني من الغيرة الشديدة فهي تغار على شريك حياتها بشدة ولا ثق فيه بسهولة.

قد يهمك: صفات برج الحمل

كيف أتعامل مع عيوب برج الميزان

يجب مقابلة عناده وتهوره ومزاجيته بالعقلانية والهدوء لكسب النقاش، كذلك تجنب مواجهة عناده بعناد مقابل لأن هذا سوف يزيد الأمور تعقيداً، كذلك يجب ألا تثق كثيراً في وعود فهو كما ذكرنا متردد وقليل الانضباط والوفاء بالوعود والالتزامات.

أما في التعامل مع امرأة الميزان فالطريق لقلبها يكمن في أذنها فهي عاطفية ورومانسية ولكنها مندفعة ومتهورة وعنيدة لذلك ترغب أنثى الميزان دائمًا في سماع عبارات الثناء والمدح والتقدير بصورة مستمرة كما أنها ترغب في إعطائها مساحتها من الإبداع والاستقلالية.

قد يهمك: صفات برج الحمل

عيوب الابراج حسب البرج

عيوب برج الجديعيوب برج الدلو
عيوب برج الميزانعيوب برج الجوزاء
عيوب برج الحوتعيوب برج العذراء
عيوب برج الحملعيوب برج الاسد
عيوب برج العقربعيوب برج الثور
عيوب برج السرطانعيوب برج

إذا كنت من مواليد برج الميزان يجب عليه معرفة عيوب هذا البرج لتفاديها والتحسين من شخصيتك لتقوية شخصيك وتطوير علاقاتك بالآخرين، ويرجى العلم أننا في موقع لا نؤمن بالأبراج ونحن ننشرها لكم للتسالي فقط.