قصص قصيرة مؤثرة التي يرغب في الاستماع إليها الكثير من الأشخاص، حيث تساعد تلك القصص في الاستفادة من خبرات في الحياة الواقعية تؤهله للتعامل مع أي موقف صعب يمكن أن يقع به أو عندما يتعرض لمواقف وتغيرات بصورة مفاجئة لا يعلم ما هي الطريقة الصحيحة من أجل التعامل معها، في هذا المقال سنعرض لكم مجموعة من القصص المؤثرة للاستفادة منها.

قد يهمك: قصة اختفاء أسامة النجمي كاملة

قصص قصيرة مؤثرة

إن أمتع قصص يمكنك قرائتها هي قصص قصيرة مؤثرة فهي تحتوي على الكثير من الأمور المفيدة للشخص كما تساعده في الحصول على الهدف المراد بطريقة مباشرة وبدون الشعور بأي ملل أثناء القراءة، لذلك تابعونا في ما يلي لقراءة أشهر تلك القصص.

قصة بائع الزيت 

في إحدى المدن يقيم رجل مشهور ببيع الزيت إلا أن حالته المادية كانت جيدة جدًا إلا أنه لم يكن يرضي بحاله مهما حصل ويرغب في زيادة الأموال، قام بمزج مجموعة من الزيوت السيئة والجيدة معًا ثم خفض سعر الزيت ليقبل عليه عدد أكبر من الأشخاص.

حصل على أضعاف الثمن وفي إحدى الأيام أتي إليه بائع الصابون ليشتري قدر كبير من الصابون السيئ وصنع منه صابون ثم أهدي بائع الزيت بجزء منه، قام بائع الزيت باستخدام هذا الصابون ليتعرض لأذية منه مع إصابة جلده بالتهابات كبيرة.

ذهب بائع الزيت لتقديم شكوى في الرجل للقاضي حتى أمر القاضي بإحضار الرجلين، تم عرض الصابون على متخصص ليتم التأكد من أن كافة المواد سليمة ما عدا الزيت فهو مغشوش ليحصل بائع الزيت على عقاب نتيجة إلحاق الأذى بالأخرين.

قد يهمك: قصة عن صلة الاقارب

قصة الأب العجوز والشاب 

إن تلك القصة من أمثلة قصص قصيرة مؤثرة ففي يوم من الأيام كان هناك شاب في منتصف العمر يجلس بجانب أبيه في قطار، كان الشاب يشعر بالسرور ويسأل والده عن أي شيء يمر بطريقهم مع الشعور بدهشة عند حديث أبيه.

في الوقت ذاته كان هناك شابان بالقرب من هذا الشاب وأبيه شعروا بالدهشة من تصرف الولد حتى ظنوا أنه يعاني من مرض في عقله بسبب دهشته على أشياء لا تستدعي، سألا والد الشاب وأكدوا على ضرورة اصطحابه لطبيب ليفحصه.

عندما سمع الأب هذا كان سيبكي وأخبرهم أن ابنه كان ضرير وقد تمكن من استعادة بصره مرة أخرى وعندما سمع الشابان هذا الأمر اصابهم حزن وحرج على الموقف ثم قاما بالاعتذار على سرعة حكمهم على الموقف بدون فهمه.

قد يهمك: قصة قصيرة عن الاخلاق للاطفال

الفتاة المريضة والشجرة 

إن تلك القصة من أفضل قصص قصيرة مؤثرة التي تمنح أي شخص الشعور بالأمل فهناك فتاة كانت تقيم في إحدى الدول وكانت تعاني من مرض حتى شعرُت باليأس من الحياة فكانت في انتظار الموت، في الوقت ذاته كان هناك شجرة بالقرب من المنزل تراقبها وتري يوميٍا سقوط اوراق الشجر منها.

قالت الفتاة في ذات يوم لأختها أن أخر يوم لها في تلك الحياة عندما تسقط كل أوراق الشجر وبدأت بالفعل كل أوراق الشجرة في السقوط ما عدا واحدة على الرغم من مرور الفصول واختلافها ظلت كما هي لم تسقط.

مع مرور الوقت بدأت الفتاة بالفعل في التعافي وبعد صراع مع المرض لفترة طويلة جدًا استطاعت أن تخرج من المنزل لتجد أن الشجرة التي كانت تقوم بمراقبتها لم تكن شجرة حقيقية إنما صُنعت من البلاستيك والسبب كانت أختها.

حرصت أختها على فعل صنع تلك الشجرة حتى تبث بداخلها الأمل وأن يكون ظنها بالله جيد و يتم حثها على الشفاء.

قد يهمك: قصص عن التعاون

قصة نعل الملك 

كان هناك شاب حاكم دولة يتسم شعبها بالطيبة وقرر في يوم الذهاب برحلة برية ليتعرف على أسرار جديدة من الحياة، لكن عند عودته للمملكة شعر بورم في قدميه نتيجة المشي في المناطق الوعرة ليعود إلى القصر حتى يفكر في تلك المشكلة.

مع مرور الوقت قام بإصدار قرار ليتم تغطية كل الطرق بالجلد لكي لا تتأذي قدم أي شخص إلا أن وزير من ورائه طرح عليه فكرة أخرى وهي صنع قطعة من الجلد أسفل العرش الملكي حتى كانت البداية للأحذية من الجلد.

تمكنا في هذا المقال من عرض قصص قصيرة مؤثرة يمكنها بث الأمل في حياتك والاستفادة من كل فكرة قد مر بها الأشخاص السابقين.