إلغاء تأشيرة خروج وعودة للمكفولين حيث أكد مدير الإدارة العامة التأشيرات بالمملكة العربية السعودية، كما أنه من الممكن إلغاء تأشيرة خروج وعودة للمكفوفين، مع امكانية الفرد من إلغاء تأشيرة خروجه أو عودته من خلال المنصة الالكترونية أبشر، وذلك لمن لديهم أسرة واولاد، وسوف نتحدث في هذا المقال عن كيفية الإلغاء من المنصة والشروط الواجب توفرها، وللمرافقين أيضاًوالعمالة المنزلية، وسوف نستعرض مزايا منصة أبشر الإلكترونية المصممة لجميع المقيمين.

إلغاء تأشيرة خروج وعودة للمكفولين

  • وضحت هيئة التأشيرات بالمملكة العربية السعودية، وذلك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وصفحاتها على مواقع تويتر وفيسبوك، طرق للوصول المقيمين للخدمة بكل سهولة.
  • وتتكون الطريقة من 3 طرق وذلك عن طريق منصة إلكترونية صممتها المملكة العربية السعودية، وذلك لحرص الوزارة والهيئة العامة للتأشيرات، لتسهيل عمليات إلغاء تأشيرة خروج وعودة للمكفولين.
  • أما بالنسبة للمرافق مع الشخص المقيم بالمملكة، فوضعت له طريقة أيضاً عبر منصة أبشر الإلكترونية لتسهيل الأمور عليه.

شروط الإلغاء عبر أبشر

إلغاء تأشيرة خروج وعودة للمكفولين

حددت وزارة الداخلية السعودية والهيئة العامة للجوازات بالمملكة، مجموعة الشروط لإتمام عملية إلغاء تأشيرة خروج وعودة للمكفولين، وهي كالاتي:

    • عدم الحصول على مخالفات سابقة للفرد لعدم استئناف عملية إلغاء تأشيرات مصدرة من الهيئة العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية.
    • تتم عملية الإلغاء في تسعين يوم منذ اصدار الجواز أو قبل موعد العودة الظاهر على الجواز أي منهم يحدث اولا، وفين عدم إتمام عملية الإلغاء في تلك المدة المحددة، سوف يتم افراض سلسلة من الغرامات.
  • يجب أيضاً تواجد الأفراد المراد إلغاء جوازهم، داخل أرض المملكة العربية السعودية وذلك أثناء عملية الإلغاء، ولا يجب أن يقوم شخص آخر بإجراء الإلغاء.

منصة أبشر للمقيمين بالسعودية

أطلقت الهيئة العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، منصة أبشر الإلكترونية لتسهيل عملية إلغاء تأشيرة خروج وعودة للمكفولين، فلا يكون مفروض على الفرد الذهاب إلى أي من المؤسسات الحكومية لإجراء أي خدمة، كالتالي:

  • فبإمكانك إجراء معظم العمليات من إلغاء وتجديد من بياناتك من خلال منصة أبشر الإلكترونية.
  • وذلك من غير عمليات مراجعة الادارات، ويذكر أن هذا التطبيق يخدم حوالي 21 مليون مقيم ومواطن سعودي، ويقدم أكثر من 200 خدمة، وكل هذه الخدمات الالكترونية تقدم على نحو 24 ساعة.

أهداف منصة أبشر

وتعتبر من أهم أهداف منصة أبشر الإلكترونية، هو تقديم الخدمات بسرعة كبيرة مع أداة متميز والتحسين الدائم للخدمات وذلك وفقا لتلقي الاقتراحات والاستفسارات المناسبة من المستخدمين سواء كانوا مواطنين وغير مواطنين، ومن هذه الاهداف:

  • العمل على تقليل النسبة العددية للأشخاص المراجعين وذلك عن طريق الذكاء الاصطناعي، فذلك يقلل من التعامل مع العنصر البشري قدر الإمكان.
  • وتقوم منصة أبشر الإلكترونية بالربط بين هيئات ومؤسسات الحكومة المختلفة داخل المملكة العربية السعودية، وذلك للتيسير على المواطنين أثناء إجراء معاملاتهم الحكومية بجميع مؤسسات الدولة.
  • وعملت منصة أبشر الإلكترونية أيضاً على التقليل الشديد في عمليات وحالات التزييف الالكتروني الذي كان يمارسه البعض، وذلك عن طريق زيادة الرقابة الدورية على المنصة وتخزين كافة معلومات العملاء، كما حدت من عمليات التزوير في الجوازات السعودية.
  • كما وفرت المنصة الالكترونية وقت وجهد المواطنين أو الأشخاص المقيمين وذلك عن طريق إجراء أكثر من 200 خدمة على المنصة، بدلا من الذهاب إلى المؤسسة الحكومية، وذلك يحدث كله من خلال الهاتف المحمول لكل شخص بحساب شخصي على المنصة الالكترونية.
  • واكدت المديرية أنه لا يمكنك إلغاء الجواز لأي فرد يتواجد خارج حدود المملكة، وذلك من خلال الرد على أحد المستفسرين على أحد مواقع التواصل الاجتماعي وقالت أنه لا يمكنك إلغاء جواز السفر لو مازالت سارية والشخص خارج السعودية.

معلومات عن خدمة إلغاء تأشيرة خروج وعودة للمكفوفين

رسوم الخدمةمجانية
الفئة المستهدفةالمواطن السعودي
قنوات تقديم الخدمةمنصة أبشر
مدة تنفيذ الخدمةعدة دقائق
اتفاقية مستوى الخدمةالاطلاع على مستوى تقديم الخدمة

إلغاء تأشيرة خروج وعودة للمكفولين، وقد سردنا في هذا المقال عن مجموعة من المعلومات عن كيفية إجراء عملية الإلغاء من خلال منصة أبشر الإلكترونية، كما ذكرنا الشروط الواجب توافرها لإتمام العملية، مع بعض مميزات المنصة.