خطبة عن الوطن الذي نحيا بداخله ولا نشعر بالأمان إلا عندما يكون بخير، قد يتعرض الكثير منا إلى بعض المواقف التي يشعر بها بأنه يحب وطنه كثيرا بالرغم من أنه لا يشعر بذلك طوال الوقت، ولكن عندما تشتد المحن والصعاب نتكاتف جميعا لحمايته والدفاع عنه.

خطبة عن الوطن

حب الوطن يظهر بداخلنا عندما نقوم بالدفاع عنه دون أن نحتاج إلى من يرغمنا على فعل ذلك لأننا نشعر بالإخلاص الشديد له ونخاف عليه من أي خطر يتعرض له.

كما أن المواطن الصالح هو من يجعل من حب وطنه منهج يسير عليه في حياته، ولذلك يقوم بالدفاع عن الوطن في كل الأوقات.

وكذلك يهتم المواطن الصالح بنشر الصورة الحسنة عن الوطن بين الجميع، كما يجاهد كثيرا لكي يرتقي بالوطن إلى أعلى المناصب.

وأيضا يحرص على أن يطور من نفسه وقدراته لكي يستطيع أن يخدم الوطن بشتى الطرق الممكنة، ويشعر دائما أن الوطن اولى به من الغير.

خطبة وطنية قصيرة جدا

الوطن كما تعلمنا من علم الجغرافيا هو البقعة من الأرض التي نسكن بها ونشعر فيها بالأمن والاستقرار.

ولكن هل سألت نفسك قبل ذلك لماذا نحب هذا الوطن ولماذا نشعر أنه أغلى شيء في حياتنا، ولماذا نغار عليه كثيرا عندما يحاول الأعداء أن يسيطروا عليه.

بالرغم من كل هذه الأسئلة لن نستطيع أن نجد الإجابة المناسبة عليها، لأن حب الوطن هو غريزة فطرية يولد عليها الإنسان ويتمكن من القلب دون أن نعلم بوجوده.

كما أننا نعلم أن حب الوطن قد حثت عليه جميع الديانات وهو لا يتعارض أبدا معها.

وكذلك نعرف أن المواطن الصالح هو الذي يجري حب الوطن في عروقه ولا يسمح لأي شيء أن يمس وطنه.

خطبة عن الانتماء للوطن

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله الذي نحمده ونستعين به ونستغفره، ونعوذ به من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، ونصلي ونسلم على أشرف خلق الله الذي أرسل رحمة للعالمين عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام.

نعلم جميعا أن المشاعر الوطنية والانتماء التي نشعر بها تجاه الوطن عي عبارة عن مشاعر غريزية ولدت بداخلنا منذ الخليقة.

ولذلك فإن حب الوطن نتنفسه دون أن نشعر به وتقشعر أبداننا عن سماع اسم الوطن ورؤية العلم يرفرف عاليا.

كما أننا لا نستطيع أن نتحمل أي ضرر يقع على هذا الوطن ونسرع جميعا للحفاظ عليه ونحارب من أجل بقائه أمنا، لأن ما بداخلنا ليست مجرد شعارات بل هي مشاعر حقيقية نشعر بها دائما وأبدا.

خطبة محفليه عن الوطن

أعزاءي الإخوة والأخوات، إن حب الوطن يمكث من عميق القلوب ولذلك كلنا نحب تراب تلك الأرض الطيبة ونتمنى لهذا الوطن أن يزدهر ويتقدم إلى الأمام.

ولكن يجب أن نتعلم كيف نحب أنفسنا ونحب بعضنا البعض، فلا يحيا وطن بدون مواطنيه فهم أساس هذا الوطن ومصدر قوته.

ولذلك تحث الوطنية التي تجري في عروقنا على خدمة المجتمع وعدم التعالي على الآخرين، والمحافظة على حقوقهم.

كما يكمن حب الوطن في قدرتنا في أن نتعايش معا مهما كنا مختلفين في القيم والمبادئ ومهما كنا مختلفين في الديانات والثقافات.

حيث يجب أن نبحث جميعا على الأرض المشتركة التي يمكن أن تجمعنا جميعا للوقوف عليها، لكي نستطيع أن نحافظ على هذا الوطن ويستمر تقدمه.

خطبة قصيرة عن حب الوطن

أيها الناس، نعرف جميعا إن للوطن حقوق كثيرة علينا والتي من أهمها أن نسعى ونجتهد كثيرا لكي نستطيع أن نحافظ عليه ونزيد من ارتقاؤه وتقدمه.

ويجب أن نعرف أم حب الوطن ليس مجرد عبارات جميلة ولا كلمات رائعة، ولكن يجب أن يظل منهج في حياتنا نتشارك به في كل مكان وزمان.

حيث يظهر حب الوطن في إخلاص العمال في عملهم والتلاميذ في دراستهم والمسؤولين في حرصهم على الأمانة التي تقع على عاتقهم.

كما يظهر حب الوطن أيضا في تحقيق العدل ونشر الخير والمودة بين الناس، والحفاظ على أمن هذا الوطن واستقرار أراضيه.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد قدمنا خطبة عن الوطن التي يمكن أن نحتاج إليها في بعض المناسبات أو الاحداث الهامة والتاريخية التي يمر بها الوطن، كما قدمنا خطبة عن حب الوطن الذي يملأ جميع القلوب بالفطرة ولكنه لا يظهر إلا في الأوقات التي نشعر بها بأهمية هذا الوطن.