اسم طائر بحرف د الدال أهلاً بك، في هذا المقال سنتحدث عن طائر بحرف د الدال كما هو معروف، حرف الدال هو الحرف الثامن من الحروف العربية وواحد من الحروف الصامتة المجهورة والمرققة يوجد العديد من الأسماء التي تبدأ بحرف الدال للطيور، وهذا يشير إلى تنوع الطيور في العالم.

ومن أمثلة هذه الأسماء نذكر طائر دودو الجميل والذي لا يستطيع الطيران بسبب زيادة وزنه، وكذلك طائر الديك والدجاجة والهدهد الجميل ويمكنك اتباع الأحرف الأبجدية للبحث عن معلومات حول الأنواع المختلفة من الطيور نتمنى لك المتعة والإثارة في استكشاف عالم الطيور.

ويمكن لمحبي الطيور استخدام هذه المعلومات في تعليم أولادهم أو لمجرد الاستمتاع بعالم الطيور وتنوعها نتمنى أن ينال هذا المقال على اعجابكم وشكراً لثقتكم فينا.

اسم طائر بحرف د الدال من أربع حروف

يوجد  أكثر من اسم طائر بحرف د الدال من أربعة أحرف ومنها ما يلي:

طائر دودو: يعتبر من  الطيور الجميلة ولكنها لا تستطع الطيران على الإطلاق، ويرجع السبب في ذلك لزيادة وزنه بشكل كبير، وفي السنوات الأخيرة انقرض تمامًا لعدم قدرته على التكيف مع البيئة.

طائر دراج: يعتبر من الطيور التي توجد بكثرة  في قارة آسيا، ويعتبر  التكيف 20معتمدا عليه اعتمادا كثير  وفقاً للطبيعة بشكل كبير، كما أن طائر دراج تقصد الأماكن التي تعتمد على الضوء والدفء معا. وقد لا يعرف البعض أنه اسم طائر بحرف د الدال.

طائر الدوري: يتميز هذا الطائر أنه طائر ضعيف الحجم يمكن أن يرى في المنزل أمامك له العديد من الأسماء مثل الزرزور الأوروبي والحمام الجبلي وهو  الأكثر شهرة بين الطيور ومن صفات طائر الدوري أنه بسيط ويستطيع القدرة على التعايش مع الناس بشكل سهل و نظرا لبساطته يمكن لطائر الدوري العيش معنا وتربيته في البيوت، وكان أول ظهور لهذا الطائر كان في القرن التاسع عشر وكان  أول مرة في بروكلين وتم العثور على هذا الطائر أيضا في سان فرانسيسكو وكان ذلك السبب في انتشاره في الغرب أما الآن فطائر الدوري مشهور في جميع أنحاء العالم باستثناء كندا وألاسكا، معظم هذه الطيور تفضل السكن في هياكل من  بناء الإنسان من مباني أو الجدران

اسم طائر بحرف د الدال جميل الصوت

طائر الدخل: يتميز هذا الطائر بأن له صوت رائع فيصدر تغريدات صوتية عذبة وجميلة وله أنواع وأصناف كثيرة ويتميز هذا النوع بأن له عدة أنواع  مثل دخل المخطط ودخل البستان و دخل البحر الأحمر و دخل الفيرانى ومن أهم صفاته أن حجمه  لا يتعدى 11 سنتيمتر له القدرة علي صناعه عشه بين أغصان الأشجار المتوسطة، عدد البيضات التي تضعها أنثى الدخل يتراوح من 3-5 بيضات في المرة الواحدة ولها شهر في وضع البيضات ألا وهو شهر مارس يتم اصطياده من الغابات والبساتين ويرجع الغرض من اصطياده سببان أولهما  هو أكل لحمه لأن لحمه لذيذ ثانيهما صوته الجميل، كما يسمى طائر الدخل بشيخ الطيور ويرجع السبب في تسميته بهذا الاسم هو اعتقاد بعض من الناس أنه حدث سباق بين الطيور فلم تستطيع الطيور في الوصول والكسب غير  طائر الدخل.

اسم طائر بحرف د الدال من ثلاثة حروف

يصعب على البعض إيحاد أسماء طيور تبدأ بحرف الدال وربما قد يعرفها البعض ولكن لا يعرف الكثير من المعلومات عنها، ويمكنك معرفة بعض هذه الطيور وتفاصيل عنها كما يلي:

طائر الدرة: هو أيضا نوع من الطيور الأليفة التي توجد في قارة آسيا وأيضاً توجد في أفريقيا، ويكون معتمدا على  الصوت بحيث يعتمد على إصدار مجموعة كبيرة من الأصوات المختلفة، في حين أنه يعتمد على تناول الحبوب بشكل كبير. وهو طائر اسم طائر بحرف د الدال.

أسماء طيور تحتوى على حرف الدال

يوجد العديد من الطيور التي تحتوي على حرف الدال سواء كان في منتصف الكلمة أو في آخرها ومنها أبو قردان، تَدْرُج، حِدأة، سُبَد، عندليب، غُداف، قاوند أحمر، هدهد، دجاجة، ديك، دُرسة، دُج أحمر، دُخلة، ديك رومي، أبو فصادة.

حرف الدال في المعجم

وجد حرف الدال في المعجم على عدة صور منها ما هو مفتوح ومنها ما هو مكسور ومنها ما هو مضموم مثال على حرف الدال المفتوحة دجاجة أما حرف الدال المضمومة  دج أحمر أما حرف الدال المكسورة ديك.

أسئلة دينية صعبةاسئلة دينية
الغاز صعبةاسئلة صراحة
حزازير مضحكةاسئلة محرجة
فوازير مضحكةلو خيروك
الغاز مع الحلسؤال وجواب
فوازير وحلهافوازير صعبة
اسئلة عامةاسئله صراحه
اسئلة ذكاءاسئلة صراحة وجرأة
اسئلة محرجةالغاز دينية

وفي  نهاية المقال نذكركم بما تم سرده فيه وهي اسم طائر بحرف د الدال وصفاته وخصائصه وأمثلة على أسماء طيور وجد فيها حرف الدال كما تم سرد حرف الدال في المعجم.