طائر بحرف التاء ت إذا كنت تبحث عن اسم طائر يبدأ بحرف التاء ت لتعليمه لأطفالك أو للاستخدام في ألعاب الألغاز فإليك الإجابة المناسبة: إن الطائر الذي يبدأ اسمه بالتاء هو الـ طائر الطاووس، وهو من الطيور الرائعة التي تحمل ريشها الجميلة والتي تتميز بألوانها المتعددة والتي تجذب الانتباه بسهولة.

يعد هذا النوع من الطيور من اللاحمة ويتميز بحجمه الضخم وطول ريشه الذي يصل إلى أكثر من متر، ويتغذى على مجموعة متنوعة من الأطعمة بما في ذلك الحشرات والفواكه والبذور ويعتبر هذا الطائر من الأنواع الشهيرة حول العالم والمحببة لدى العديد من الناس.

إن طائر بحرف التاء ت هو واحد من الطيور الغريبة التي تثير اهتمام الكثيرين ويبحثون عن معلومات عنه, ومن خلال الإطلاع على معلوماته، يمكنك معرفة الكثير عن هذه الطيور الرائعة التي خلقها الله سبحانه وتعالى.

اسم طائر بحرف التاء ت من ثلاث حروف

يوجد العديد من الطيور التي تبدأ بحرف التاء ومنها ما يلى : 

طائر تمر يطلق على هذا الطائر بلبل التمر، وذلك لأنه يعود إلى فصيلة البلبل المغرد.، وهو نوع من البلابل التي تتميز بلون البطن الأصفر، موطنه الأصلي في دول الخليج العربي مثل العراق وغيرها من الدول العربية، حركاته سريعة في وقت قصير، لون رأسه المميز بالأسود وجسمه رمادي.

اسم طائر بحرف التاء ت

طائر الترمجان يعتبر واحد من الطيور النادرة، وهو يتواجد باللون الأبيض ويستقر بشكل عام في غرب الولايات المتحدة الأمريكية. وهو نوع من السمان الثلي الذي يعيش على ارتفاعات عالية، وحجمه أصغر الأحجام في فصيلته، لا يوجد أي فرق بين الكور والإناث ما عدا أن الإناث يزيد وزنها عند وضع البيض ليصل إلى 650 جم.

اسم طائر بحرف التاء ت ملون

طائر تاكاهي: وما زلنا ننظر ونبحث عن طيور خلقها الله عز وجل، تبدأ بحرف التاء، وقد أبدع الله في خلقه ومن بين هذه الطيور هو طائر تاكاهي أفضل الطيور التي تعيش في نيوزيلندا وفي العديد من الأحيان يطلق على هذا الطائر اسم” سيد البحث والاختباء”. تم اكتشاف طائر تاكاهي من قبل العلماء عام 1948 ولكن صنف  من ضمن الطيور المهددة بالانقراض، وذلك لأنه يوجد منه عدد قليل للغاية يعيش في الحدائق العامة في منطقة ساوث آيلاند في نيوزيلندا. ويعتبر طائر تاكاهي من الطيور الملونة التي تحتوي على الكثير من الريش الأخضر والأزرق والعديد من الألوان الأخرى لذا يوجد هذا النوع من الطيور في المحميات الطبيعية. وهو اسم طائر بحرف ت التاء.

 أغرب اسم طائر بحرف التاء ت

 يوجد العديد من الطيور الغريبة التي يجهلها العديد من الأشخاص نظرًا لأنها غير منتشرة ونعمل في هذا المقال على عرضها ووصفها بالمعلومات الدقيقة عنها، وذلك من خلال ما يلي:

طائر توراكو  اسم طائر بحرف التاء ت من رتبة الواقواقيات ويشتهر بأكله للموز، وهو من أجمل الطيور التي توجد على مستوى العالم و يرجع السبب لأنه يتميز كونه يمتلك الرأس الرائعة والجذابة بنسبة كبيرة لذا يطلق عليه في العديد من الأحيان صاحب التاج الجميل. كما يشتهر هذا الطائر بالريش المتنوع في الألوان لذا يصنف من ضمن أجمل الطيور على مستوى العالم، وهذا الطائر يوجد بشكل أساسي في جنوب شرق أفريقيا.وبشكل خاصة في بوروندي ومالاوي وموزمبيق وزيمبابوي وتنزانيا تعد أكثر الدور يوجد فيها هذا الطائر 

لابد من ذكر أنه من الطيور التي تفضل العيش في حالة منفردة بعيدة عن الجماعات مثل الطيور الأخرى بالرغم من أنه ينتمي إلى عائلة تحتوي على 18 نوع مختلف، وجميعها تنافس بعضها البعض في الجمال. كذلك طائر التوراكو يتغذى على الخضروات والفواكه، وفي بعض الأوقات قد يلجأ إلى تناول الحشرات الصغيرة في الحجم والرخويات، وهو يصل في الطول إلى حوالي 45 سم بالإضافة إلى أن  وزنه الذي يصل إلى 380 جرام لذا يصنف من ضمن الطيور المتوسطة في الحجم.

بالرغم من كونه من الطيور التي يفضل تربيتها في المنازل، ولكن لا نجد هذا الطائر منتشر كثيرًا حيث إن هذا الطائر لا يفضل التواجد مع البشر ولا يألفهم عمومًا، لذا في بعض الأحيان قد يقوم بتصرفات عدوانية عندما يوجد مع البشر في مكان واحد. كذلك من خلال العديد من الدراسات المختلفة ثبت أن هذا الطائر لا يوجد منه سوى 300 طائر فقط على مستوى العالم، وهناك حوالي 21 طائر من هذا النوع يوجد في محمية موتوتابو في نيوزيلندا. 

اسم طائر بحرف التاء ت في المنتصف

فاختة النخيل: يطلق عليه  اسم حمام الدبسي أو اسم  الست ستيت  وكذلك الستيتية والرُقطيّة وأخيرا اليمامة الضاحكة، وهو نوع من الحمام يعيش قي قارة أفريقيا، وحتى شبه القارة الهندية، حجمه أصغر من الحمام البري والقمري، وذيله أطول منهما.

وفي نهاية المقال كنا قد تحدثنا اسم طائر بحرف ت التاء وأغرب أنواع الطيور التي تبدأ بحرف التاء. وأهم المعلومات عنها.