تقديم طلب على قضية وزارة العدل واحدة من بين جميع الخدمات الحكومية التي أن يطلبها المواطن السعودي، حيث تسعى وزارة العدل السعودية إلى تنمية وتحقيق راحة المواطنين من خلال تقديم خدمات المحاكم بشكل إلكتروني، مما يساعد على تسهيل الإجراءات الورقية التي قد يطلبها المواطنون داخل المملكة، ولذلك سوف نغطي بعض التفاصيل المهمة حول هذا الموضوع في هذا المقال.

قد يهمك: التسجيل في برنامج حساب المواطن

تقديم طلب على قضية وزارة العدل

هي إحدى الخدمات التابعة لوزارة العدل وتختص بمجال العدالة، حيث تشمل جميع إجراءات الدعوى والمحكمة، وقد تم تأسيسها لتسهيل جميع المعاملات الورقية وتحويلها إلى شكل إلكتروني، وهو هو الأنسب، كما أنه الأكثر تماشياً مع رؤية المملكة للمستقبل في عام 2030.

تسهل الخدمة لأطراف القضية ومن يمثلهم تقديم طلبات القضايا إلكترونيًا، كما يمكنهم أيضًا إكمال الطلب إلكترونيًا، وإعادة إرساله إلى المحكمة إذا كانت البيانات معيبة، كل هذا من خلال البوابة الإلكترونية لبوابة العدل.

رابط خدمات ناجز المحاكم 1444

تقديم طلب على قضية وزارة العدل

للاستفادة من هذه الخدمة الإلكترونية التي تعتبر مهمة جدًا للمواطنين السعوديين لما تقدمه من خدمات عديدة، لا بد من اتباع التعليمات التي تعلنها الوزارة للتعامل مع المنصة.

حيث يتوفر الرابط الرسمي الذي يمكن الوصول إليه مباشرة بالضغط هنا ويوفر جميع الخدمات ويختار من يستفيد منه ويتبع الخطوات لمساعدة المواطن في الحصول على ما يريد.

هذه المنصة التي تتميز بالتطور المستمر للحكومة عليها، هي أكبر دليل على الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة لإسعاد مواطنيها.

قد يهمك: طريقة اغلاق الدرجات في نظام نور 1444

الخدمات المقدمة من وزارة العدل الإلكترونية

تمثل هذه المنصة الموقع الرسمي الخاص بوزارة العدل في المملكة العربية السعودية، الذي أطلقته وتقدم بموجبه جميع الخدمات التي تتولاها وزارة العدل، وهذا في إطار رؤية تطوير وتقدم المملكة 2030، وأهم الخدمات هي كما نوضحها لكم على النحو التالي:

  • الإنهاء الإلكتروني للوكيل، لأنه من خلال هذه الخدمة يتم إنهاء التوكيل، ولكن فقط من خلال توفير حساب على منصة ناجز للمستفيد.
  • تقديم طلب للتنفيذ، هنا ليس من الضروري إطلاقاً التوجه إلى مقر الدائرة، ولكنه يتطلب عرض جميع المعلومات المطلوبة للموقع إلكترونياً ويجب أن تكون كاملة وصحيحة، لا سيما فيما يتعلق بالمنفذ الذي لا توجد معلومات عنه.
  • ملفات الإفلاس، وهي من أهم الخدمات التي تقدمها وزارة العدل إلكترونياً للمواطنين وتميزها، لا تخضع لأية شروط، سواء كانت متعلقة بالتسجيل على مواقع الويب أو غيرها من الإيداعات.
  • طلب أمر حسم يجوز للمستحق بموجبه استقطاع النفقة من أجر المنفذ لتأمين حقوقه القانونية.
  • التعامل مع جميع العقارات سواء كانت خاصة أو متاحة.
  • الأدوات المنسوبة إلى الإنهاء والشهادة.
  • الوكلاء، والتي يمكن أن تكون صالحة أو منتهية الصلاحية.
  • إجراءات تنفيذ الأحكام.

قد يهمك: رابط موقع نور برقم الهوية فقط 1444

الاستعلام عن طلبات القضايا منصة ناجز

من خلال هذه البوابة يمكن للمواطنين عرض جميع الحالات ببضع خطوات إلكترونية بسيطة والتي سوف نشرحها لكم كالتالي:

  1. اذهب للموقع الرسمي لمنصة ناجز من هنا.
  2. تمرير شرائط الخدمة الإلكترونية  حتى تصل إلى القضاء.
  3. اختر الخدمة المراد الاستفادة منها حيث يشتمل هذا الباب على الكثير من الخدمات.

معلومات عن خدمة تقديم طلب على قضية وزارة العدل

رسوم الخدمةمجانية
الفئة المستهدفةمواطن، مقيم
قنوات تقديم الخدمةالبوابة الالكترونية للجهة
وقت تنفيذ الخدمةفورية
اتفاقية مستوى الخدمةالاطلاع على اتفاقية مستوى الخدمة

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام المقال الذي قدمنا فيه لكم التفاصيل المتعلقة بموضوع تقديم طلب على قضية وزارة العدل، نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها لكم بالتفصيل حازت على إعجابكم.