يمكن استقبال تردد قناة الذاكرة الجزائرية على النايل سات 2023 على أي جهاز لاستقبال إشارات الأقمار الصناعية، التي لن تختلف فيها طريقة ضبط الترددات وتعتبر قناة الذاكرة الجزائرية واحدة ضمن مجموعة قنوات تتبع مؤسسة الجزائر الوطنية وهي تبث المحتوى التراثي لدولة الجزائر حيث تتميز بأنها من القنوات المتنوعة في بثها مما يجعلها في مقدمة المشاهدات للقنوات الجزائرية حيث امتلكت القناة في فترة وجيزة قلوب المشاهد الجزائري بوجه خاص وبقية الوطن العربي والعالمي حيث يمكن استقبال القناة من أي مكان في العالم.

معلومات عن تردد قناة الذاكرة الجزائرية

يمكن استقبال تردد قناة الذاكرة الجزائرية عبر خطوات بسيطة بداية من الدخول إلى إعدادات الريسيفر ثم الضغط على تركيب ومنها إلى تثبيت ثم تثبيت يدوي ليتم إضافة القيم الخاصة بتردد القناة ومعدل الترميز والاستقطاب مرورا بالنقر على كلمة موافق ختاما بحفظ ما تم إدخاله نهاية بالاستمتاع بمحتوى القناة.

نوع القناة:متنوعة
مالك القناة:المؤسسة الوطنية للتليفزيون الجزائري
تردد النايل سات:11679/ 11680
المقر الرسمي:الجزائر

قد يهمك: تردد قناة ليبيا الوطن

برامج قناة الذاكرة الجزائرية

تعرض شاشة تليفزيونك عبر تردد قناة الذاكرة الجزائرية، الذي يمكنك ضبطه بسهولة وتعتبر هي قناة المجتمع عموما وبصورة خاصة تختص بعرض ما يحتاج إليه الطلاب حيث تعرض القناة دروس تقوية في مادة التاريخ. كما تتميز القناة بعرض البرامج التي ربما تساعد العديد من المؤرخين الأكاديميين وبعض الباحثين على طرح الحقائق التاريخية التي تذاع من ذاكرة الوطن عبر شاشة الذاكرة الجزائرية. أيضا من أهم البرامج التي تميزت بها القناة عبر تردد قناة الذاكرة الجزائرية كان برنامج اعرف تاريخك الذي يتم عرضه يوميا في تمام الساعة 9:30.

قد يهمك: تردد قناة الشروق

قناة الذاكرة الجزائرية

قرر رئيس الجزائر عبد المجيد تبون أن يخلد التاريخ الجزائري وقد افتتح هذه القناة في ذكرى الثورة الجزائرية السادسة والستين يوم 8 من شهر مايو وذلك للحفاظ على تراث الجزائر والشعب الجزائري, وهي القناة الثامنة من مجموعة القنوات الجزائرية المتنوعة وقد تم تخصيصها في بث المحتوى التاريخي الذي يشهد على عظمة الشعب الجزائري في مواجهة الاحتلال. حيث أكد أن إطلاق قناة من هذا النوع ستكون لها دور مميز في حفظ ذاكرة الوطن لدى الأجيال القادمة والحالية من الشعوب وستساهم بشكل كبير في التماسك المجتمعي لتعمل على تحصين شخصية المواطن من تزييف التاريخ. وقد صرح بأن البرامج الوثائقية أو القنوات الوطنية تعد شاهدة على  هوية المواطن مما تجعله يحافظ على قيمه المجتمعية التي توارثتها الأجيال عبر العصور وأن القناة ستكون أهم الركائز الداعمة للأمن الإعلامي الجزائري, أهم ما يميز القناة هو عدم انقطاع البث أثناء مشاهدة برامجك المفضلة وهذا كان السبب الرئيسي في بناء شعبية لها من مختلف الدول.

قد يهمك: تردد قناة مصر الزراعية

تردد قناة الذاكرة الجزائرية الجديد على النايل سات 2023

تردد قناة الذاكرة الجزائرية الجديد 2023 على الاقمار الصناعية، هي قناة من ضمن مجموعة قنوات تابعة للمؤسسة الوطنية الجزائرية تقدم العديد من المحتوى التراثي لدولة الجزائر، فقد إنشاء رئيس تحرير قناة الذاكرة الجزائرية عبد المجيد تبون هذه القناة واستهدف أن يكون محتواها يضم التاريخ والتراث العريق للجزائر حفاظًا على هذا التراث.

لاستقبال القناة على أجهزتكم أضيفوا القيم التالية الخاصة بـتردد قناة الذاكرة الجزائرية.

التردد:  11679
الاستقطاب:أفقي
القمر الصناعي:نايل سات
معدل الترميز:27500
معامل تصحيح الخطأ:  2/3
الجودة:SD

تردد أخر على النايل سات بجودة HD

يوجد بالإضافة إلى تردد قناة الذاكرة الجزائرية على النايل سات 2023، تردد أخر على نايل سات لقناة الذاكرة الجزائرية، الذي يمكن ضبطه بسهولة من خلال إدخال البيانات الموجودة في الجدول إلى جهازك والاستمتاع بمشاهدة ما تعرضه  القناة على شاشتها.

التردد:11680
الاستقطاب:عمودي
القمر الصناعي:نايل سات
معدل الترميز: 27500
معامل تصحيح الخطأ:  2/3
الجودة:HD

قد يهمك: قناة الجزيرة الوثائقية

محتوى قناة الذاكرة الجزائرية

تعد قناة الذاكرة الجزائرية واحدة من أهم القنوات الفضائية التي تحرص على بث التراث والتاريخ الجزائري والذي يشهد عظمة الجزائر ومواجهة الاحتلال فهناك الكثير من المشاهدين لقناة الذاكرة الجزائرية الذين يستمتعون بمعرفة عراقة وتراث الجزائر من جميع أنحاء الوطن العربي فقد يستفاد منها العديد من الطلاب والمؤرخين والباحثين عن التراث القديم من مختلف البلدان فهي تحتوي على العديد من البرامج الثقافية والتاريخية التي تقدم الكثير من المعلومات والحقائق التاريخية للجزائر افتخارًا بوطنهم وبشعب الجزائر العريق، حيث أن قناة الذاكرة الجزائرية تساعد على إبقاء الذكرى للتاريخ الجزائري وانتشاره بين اختلاف الأجيال لكي يبقى خالدًا ويشهده الجميع.

مميزات قناة الذاكرة الجزائرية

إن قناة الذاكرة الجزائرية تقدم الكثير من البرامج المختلفة على نحو واحد وهو تقديم التراث الجزائري للمشاهدين فهي قناة متميزة ولديها العديد من المميزات مثل ما يلي:

  • تحرص على تقديم البرامج الهادفة  التاريخية والثقافية للمشاهدين.
  • تقدم الكثير من المعلومات الوطنية في مختلف العصور.
  • تستهدف قناة الذاكرة الجزائرية تقديم التراث والتاريخ الجزائري التي ميزها عن غيرها من القنوات.
  • تساعد الأكاديميين والمؤرخين والباحثين في  الحصول على الحقائق التراثية في مختلف العصور القديمة.
  • تضم قناة الذاكرة الجزائرية عدد من المحققين الإعلامين التي تبحث دائمًا عن الحقائق وانتشارها بمصداقية.
  • ومن مميزات قناة الذاكرة الجزائرية أنها من أكبر القنوات مشاهدة من جميع أنحاء الوطن العربي وذلك لاختلاف المحتوى الخاص بها.

شرح طريقة ضبط تردد قناة الذاكرة الجزائرية

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

إلى هنا نصل بكم إلى ختام مقالنا الذي تجولنا معكم عبر أجهزة استقبال الإشارة وتعرفنا إلى تردد قناة الذاكرة الجزائرية على النايل سات 2023، كما تعرفنا على أهم مميزات القناة ومحتواها التي سعى لتقديمه لكل متابعيها.

تردد قناة dmcتردد قناة mbc
تردد قناة الحياةتردد قناة scc
تردد قناة توب موفيزتردد قناة الجزيرة
تردد قناة الفجرتردد قناة مكملين
تردد قناة دريمتردد قناة atv
تردد قناة روتاناتردد اون تايم سبورت
تردد قناة توم وجيريتردد قناة ماجد
تردد قناة اليرموكتردد قناة طيور الجنة
تردد قناة cbcتردد القنوات السعودية