قناة السعودية الأولى هي واحدة من القنوات الأساسية التي عملت على تكوين عدة مهارات عالية على المستوى الخاص بها وذلك بعد تقديم محتوى من البرامج المتنوعة, لذلك يبحث الكثير من الأشخاص عن تردد قناة السعودية الأولى على النايل سات والعرب سات والهوت بيرد 2023 حيث أنها قد أصبحت من القنوات ذات الشعبية الكبيرة جداً، وذلك نظراً للمحتوى التي تقدمة بالإضافة للجودة العالية جداً التي تتيح للمشاهد تجربة جيدة أثناء المشاهدة، والجدير بالذكر أن القناة واحدة ضمن القنوات التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون داخل المملكة العربية السعودية والتي تضم عدد من القنوات المختلفة والتي تتمثل في قناة السعودية، والسعودية 2، والرياضة، والإخبارية، وقناة السنة النبوية، والقرآن الكريم.

قد يهمك: تردد قناة السعودية الثانية الجديد 2023 على النايل سات وعربسات Saudi 2

معلومات عن قناة السعودية الأولى

تم تحديث القناة عما كانت عليه من قبل فقد تطورت بشكل كبير جداً وأصبحت جودتها عالية مما ساهم في زيادة نسب المشاهدة بشكل ملحوظ وجعل الكثير من الأشخاص يبحثون عن تردد قناة السعودية الأولى ومن خلال الجدول التالي ستتمكن من ضبط وتثبيت القناة على التلفاز والاستمتاع بمحتواها الشيق.

نوع القناة: إخبارية ترفيهية
مالك القناة:هيئة الإذاعة والتلفزيون
تردد عربسات: 12149 H
تردد اخر عربسات12015 V
تردد هوت بيرد12558 V
المقر الرسمي:السعودية

برامج قناة السعودية الأولى

توفر القناة باقة مميزة جداً من البرامج والمسلسلات والأفلام السعودية حيث توفر محتوى يتناسب مع الأذواق المختلفة ويتنوع محتواها ما بين الإخباري والثقافي والترفيهي وسوف نعرض مجموعة من المحتوى والبرامج التي تقدمها القناة للمشاهدين.

  • برنامج مهن وهو برنامج خاص بتقديم المهن الصغيرة المنتشرة داخل المملكة، وأيضاً برنامج هني المختص بالمطبخ ووصفات الطهي وما إلى ذلك.
  • بالإضافة إلى برنامج يسمى رحلة إلى الداخل وهو خاص بتقديم الرحلات التي تكون داخل المملكة والتي توضح للمشاهد الصفات والعادات التي يتبعها الشعب السعودي.
  • أما بالنسبة للمسلسلات فالقناة تعرض مجموعة مميزة جداً من أشهر المسلسلات على مستوى الوطن العربي.

قد يهمك: تردد قنوات الرياضية السعودية الجديد 2023 تردد القناة SSC السعودية الرياضية الجديد 1444

تردد قناة السعودية الأولى الجديد 2023 على الأقمار الصناعية

تم تأسيس هذه القناة عام 1965 وذلك مزامنة مع انطلاق التلفزيون السعودي، كما أنها تبث كافة البرامج التي تعرض على شاشة القناة من الرياض بالإضافة لأن محتوى القناة يكون باللغة العربية الفصحى التي تتناسب مع المواطن السعودي ومع باقي مواطنين دول الخليج.  وتعتبر قناة السعودية الأولى ضمن أشهر وأفضل القنوات المتوفرة على العديد من الأقمار الصناعية، التي تجمع بين المحتوى الهادف الذي يهتم بشؤون السعودية بالإضافة لباقي الدول العربية بصورة عامة، وبين المحتوى الثقافي الترفيهي وبين النطق السياسي. وهي من القنوات التي تكون متاحة طوال الـ 24 ساعة دون توقف وتوفر لمشاهديها أفضل المسلسلات والبرامج التي تمكنهم من قضاء أوقات مميزة مع العائلة كما أن القناة مجانية ولا تحتاج لدفع رسوم اشتراك.

قد يهمك: تردد قناة السنة النبوية السعودية الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات

تردد قناة السعودية الأولى على عربسات

تردد قناة السعودية الأولى الجديد 2023 علي الاقمار الصناعية، هي من القنوات الأساسية التي عملت على تكوين عدة مهارات عالية على المستوى الخاص بها وذلك بعد تقديم محتوى من البرامج المتنوعة والتي تعمل على تلبية رغبات المشاهد وتقديم الارشادات والقيم للمتابعين ولأنها تقدم العديد من البرامج المختلفة والمتنوعة والهادفة بشكل مثير، ويمكن ضبط جهاز الاستقبال الذي تملكه لتثبيت تردد قناة السعودية الأولى والاستمتاع بمشاهدة أفضل البرامج والمسلسلات على مدار الساعة.

التردد:12149
الاستقطاب:أفقي H
القمر الصناعي:نايل سات
معدل الترميز:27500
معامل تصحيح الخطأ:3/4
الجودة:SD

تردد قناة السعودية الأولى على العرب سات بجودة HD

تثبت القناة على القمر الصناعي عرب سات أيضاً وذلك من خلال التردد الموضح داخل الجدول التالي.

التردد:12015
الاستقطاب:أفقي H
القمر الصناعي:نايل سات
معدل الترميز:27500
معامل تصحيح الخطأ:5/6
الجودة:HD

تردد قناة السعودية الأولى على الهوت بيرد

أما بالنسبة لقمر الهوت بيرد فتثبت عليه القناة عن طريق تردد قناة السعودية الأولى الموضح داخل الجدول الموجود أسفل الفقرة.

التردد:12558
الاستقطاب:عمودي v
القمر الصناعي:هوت بيرد
معدل الترميز:27500
معامل تصحيح الخطأ:5/6
الجودة: HD

تردد قناة السعودية الأولى على ياه سات

كما يوجد تردد آخر للقناة على القمر الصناعي ياه سات وسوف نعرضه في الجدول التالي.

التردد:11747
الاستقطاب:أفقي H
القمر الصناعي:ياه سات
معدل الترميز:27500
معامل تصحيح الخطأ:8/9
الجودة: HD

مميزات قناة السعودية الأولى

هي قناة تملك الكثير من المشاهدات وتقدم محتوى مميز ومختلف وتهتم بتجديد كل ما تقدمه من برامج ومسلسلات حتى تظل في هذه المكانة العالية بين الكثير من القنوات المرموقة حيث أنها من مميزاتها ما يلي:

  • تهتم بتقديم الأحدث دائمًا والأفضل من المسلسلات الدرامية الرائعة فقد تضم العديد من المسلسلات المتنوعة, تقدم الكثير من البرامج المتنوعة والهادفة والمختلفة التي تهتم بأحداث المملكة العربية السعودية وتعرضها بصورة مميزة.
  • تتميز قناة السعودية الأولى بأنها من القنوات ذات بريق وإطلالة جذابة جودة عالية ومشاهدة كثيرة, تتميز بوجود المزيد من المعدين والعاملين بها جاهدين بأن يقدمون أفضل ما لديهم.

محتوى قناة السعودية الأولى

هي قناة ممتعة في مشاهدتها ولا تترك أثر للملل عند المشاهد مطلقًا وذلك بوجود أفضل وأحدث مسلسلات شيقة ورائعة ومميزة تعرضها قناة السعودية الأولى كما أنها تقدم أيضًا المزيد من البرامج الترفيهية المتنوعة والتي تنقل للمشاهد أحداث العالم من حوله بصورة مميزة وجودة فائقة وعالية فهي من القنوات التي تهتم بالمجتمع والمشاهد وتعمل دائمًا على تجديد محتواها للأفضل حتى ترقي بين القنوات الفضائية وتكون أكثرهم إطلالة وتميز، تهتم قناة السعودية الأولى بأن تنال إرضاء جميع المشاهدين ويحصل المحتوى الخاص بها على الإعجاب من كافة المتابعين من الوطن العربي تسعى دائمًا للتقدم والازدهار.

شرح طريقة ضبط تردد قناة السعودية الأولى

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

وإلى هنا نكون وصلنا لختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن تردد قناة السعودية الأولى على النايل سات والعرب سات والهوت بيرد 2023، وذكرنا العديد من المعلومات الخاصة بالقناة.