اسم بلاد بحرف ت التاء إن بلاد بحرف ت التاء تحتوي على مجموعة متنوعة من الدول، تتميز كل دولة بثقافتها وتراثها الفريد ز من بين هذه الدول تستطيع زيارة تايلاند وتجربة الطعام اللذيذ والمذهلة وزيارة المعابد المعروفة كما يمكنك زيارة تركيا واستكشاف وجوه الحضارة العثمانية وزيارة الأسواق التركية الشهيرة.

و بالإضافة إلى ذلك، يمكنك زيارة تونس واستكشاف التراث الأفريقي والتأمل في روعة المناظر الطبيعية الخلابة. من المؤكد أن بلاد بحرف ت التاء ستقدم لك تجربة مميزة ومفيدة في نفس الوقت.

حيث ان معرفتك بالدول حول العالم تعتبر شيء مميز ومفيد، ويمكنك تطويرها باستغلال وقتك في تسلية نفسك وتنشيط عقلك بلعب لعبة تحديد أسماء الدول الّتي تبدأ بحروف معينة, و من هذه الحروف تأتي حرف ت التّاء، والّتي تحتوي على مجموعة من البلدان المتميّزة من حيث الجغرافيا، الثقافة، والتاريخ يمكنك الآن تسجيل في دفترك الخاص أسماء بعض هذه البلدان التي تبدأ بحرف التاء، مثل تايلاند، تونس، تشيلي، توغو، وتركيا، والاستمتاع بتوسيع معرفتك عن البلدان حول العالم.

اسم بلاد بحرف ت التاء

 

هناك العديد من اسم بلاد بحرف ت التاء (مدينة بحرف ت) التي توجد في الوقت الحالي، وهذا هو مال سوف تتعرف عليه خلال هذه الفقرة، ومنها ما يلي:

تنزانيا

وهي جمهورية تنزانيا الإتحادية والتي توجد في شرق وسط إفريقيا والتي توجد أوغندا وكينيا من شمالها ورواندا وبوروندي من الغرب والموزمبيق وزامبيا وملاوي من الجنوب بالإضافة إلى المحيط الهندي من الشرق.

وعاصمة هذه الدولة هي دودوما وهي تتكون من ما يقرب من 26 منطقة والرئيس الحالي لها هو جاكايا كيكويتي، والمدينة التجارية الرئيسية بها هي مدينة دار السلام والتي توجد فيها معظم المؤسسات الحكومية.

أقرأ أيضًا: جماد بحرف الخاء

تونس

وهي دولة توجد في شمال إفريقيا والتي توجد ليبيا في جنوبها الشرقي والبحر الأبيض المتوسط في شمالها وشرقها أيضًا، ودولة الجزائر العربية من الغرب، وعاصمتها هي مدينة تونس، وتقدر مساحتها 163.610 كم مربع.

ويقدر العدد الكلي للسكان في تونس ما يقرب من 10 ملايين نسمة وهذا على حسب الإحصائيات التي تم إصدارها في العام 2014، وقد سميت تونس بهذا الاسم نسبة الى اسم عاصمتها والذي يعود إلى الحقبة الفينيقية.

تركيا

وهي دولة من دول الشرق الأوسط والتي يحدها من الشرق البحر الاسود ودولة جورجيا، ويحدها من الجنوب دولة العراق العربية والبحر المتوسط وسوريا أيضًا، أما في الشرق فيحدها دولة إيران وتركيا وأرمينيا.

وتعتبر تركيا من أعضاء التعاون الإقتصادي الخاص بالبحر الأسود وتمتاز بمكانها الاستراتيجي الذي تقه فيه، حيث تقع بين كلًا من قارتي آسيا وأفريقيا، كما أن صيفها حار وجاف، أما الشتاء بها معتدل وبارد.

تشيلي

وهي جمهولة تشيلي والتي تعتبر من الدول الكاستلية اللاتينية التي تقع في جنوب أمريكا الجنوبية، وتمتلك تشيلي سواحل تطل على المحيط الهادي كما أن مسافتها 4828 كيلو متر.

ويقع في شمال شرق تشيلي دولة بوليفيا ومن الشمال دولة بيرو، ودولة الأرجنتين من الرق، ومن الغرب المحيط الهادي، وهي من أفضل الدول السياحية التي تقع على شكل مستطيل والتي توجد في غرب القارة.

تركمانستان

وهي من دول آسيا الوسطى التي تحدها من الجنوب الشرقي لها دولة أفغانستان، ومن الشرق والشمال الشرقي دولة أوزباكستان، ومن الغرب بحر قزوين، وهي من الدول التي تتبع الاتحاد السوفييتي.

وتعرف هذه الدولة أيضًا باسم “الجمهورية التركمانية السوفييتيه الاشتراكية” والتي تقدر مساحتها بما يقرب من 488.100 كيلومتر مربع، كما أن النظام فيها نظام جمهوري رئاسي.

كما أن هناك الكثير من اسم بلاد بحرف ت التاء (مدينة بحرف ت) الأخرى التي توجد في الوقت الحالي، ولكن هذه المدن والدول التي تعرفتم عليها هي من أشهر الدول التي توجد بها حرف التاء.

وهنا نهاية المقال الخاص بنا والذي تعرفتم فيه على الكثير من المعلومات التي تتعلق باسم بلاد بحرف ت التاء (مدينة بحرف ت)، كما تعرفتم على كل ما يتعلق بكل مدينة من هذه المدن التي تعرفتم عليها خلال المقال.