تحليل الشخصية من خلال الوجه، وكيف يفصح وجهك عن أسرارك؟ من الموضوعات الشيقة التي تجذب الكثير للبحث عنها، فملامح الوجه لها علاقة كبيرة بمعرفة شخصية الفرد ويسمى هذا العلم بعلم الفراس، وهو علم يستحوذ على الاهتمام من قبل عدد كبير من الناس.

تحليل الشخصية من خلال الوجه، وكيف يفصح وجهك عن أسرارك؟

تحليل الشخصية من خلال الوجه، وكيف يفصح وجهك عن أسرارك؟

تحليل الشخصية من خلال الوجه، وكيف يفصح وجهك عن أسرارك؟

من خلال قراءة وجه الإنسان وملامحه يمكنك التعرف على الصفات الشخصية له ويقصد به علم الفراسة، هو العلم الذي يعتمد على استخدام المظهر الخارجي وملامح الشخص في معرفة وتحليل شخصيته، ويرجع معرفة الشخصية من خلال ملامح الوجه إلى الأسرة البابلية، كما توجد سجلات أخرى تبين أن هذا العلم يعود إلى أرسطو وأطلق عليه علم الفراسة.

التعرف على الشخصية من خلال شكل الوجه

شكل الوجه له دور كبير في معرفة شخصية الإنسان، فالوجه الدائري يتميز أصحابه بالحساسية ومحبتهم للاهتمام بالآخرين، أما الأشخاص ذو الوجه الطولي قد يكون لهم أجساد رياضية قوية، مع تمتعهم بشخصيات نرجسية وعلاقاتهم مضطربة مع الأشخاص في كثير من الأوقات، أما الوجه الذي يأخذ الشكل المثلث قد تكون أجسادهم نحيلة، كما أنهم يتميزون بالقدرة على الإبداع والسرعة في الغضب ومحبتهم للسيطرة، الأشخاص ذو الوجه المربع يتميزون بالذكاء والقدرة العالية على التحليل واتخاذ القرارات.

تحليل الشخصية من خلال لون الشعر

لون الشعر له دور كبير في تحليل شخصية الفرد، وفيما يلي تحليل للشخصية من خلال لون الشعر:

  • الشعر الأسود غير المموج يعبر عن أن هذا الشخص سوداوي ومتشائم، وذلك رغم كونه هادئا في أغلب الوقت.
  • الشعر الأسود المتموج يدل على أن الشخص ذو شخصية مرحة وعطوفة.
  • لون الشعر البني يدل على أن الشخص حساس ورومانسي ويحب السفر والمغامرة، ويتمتع الشخص ذو الشعر البني بشخصية قوية.
  • الشعر الأحمر الداكن يدل على أن الشخص عنيف وشكاك مع سرعة الغضب مع تمتعه بطاقة جسد عالية.
  • يعاني الأشخاص ذو الشعر الأشقر من الضعف الجسدي، كما أنه من السهل إقناعهم وإثارة إعجابهم.

شكل الأذنين في تحليل الشخصية

يساهم شكل الأذنين بشكل كبير في معرفة صفات الأشخاص وتحليل شخصياتهم، في الأذنان الصغيرتان تدل على أن هذا الشخص شغوف يتمتع بأخلاق عالية، أما الأذنان الكبيرتان تدل على أن هذا الشخص مادي يمتلك الشجاعة والقوة، والأذنان العاديتين تفيد في أن هذا الشخص يميل بشكل كبير إلى الانتقام، أما الشخص ذو الأذنين مستديرتان هو شخص ودود اجتماعي.

شاهد أيضاً: الصحة النفسية للأم

 سمات الشخصية من شكل الحاجب ولون العين

شكل الحاجب يفيد بشكل كبير في معرفة بعض السمات التي يتمتع بها الشخص حيث إن الحواجب المستديرة تدل على أن الشخص متفاهم ويتمتع بقدرة عالية في التواصل مع الآخرين، كما تنم على أن هذا الشخص واقعي وأنيق وذو تركيز عالي، أما من حيث لون العين فالعيون البنية دليل واضع على تمتع الشخصية بطاقة عالية وقدرة كبيرة على التحمل مع حبه للطبيعة.

أما الأشخاص ذو العيون السوداء هم أشخاص غامضين إلى حد كبير مع كونه حذر وكتوم، والعيون الزرقاء تدل على البصيرة العالية والحذر، أما الرمادية تدل على أن هذا الشخص حساس حكيم ويتأقلم بمنتهى السهولة مع كافة التغيرات التي تحيط به.

الأنف في تحليل الشخصية

الشخص ذو الأنف المعقوف هو شخص يحب السيطرة على الآخرين كما أنه صاحب عزم قوي، أما الأنف المستقيم هو شخص لطيف وراقي ومتزن على عكس الأنف المنحني الذي يدل على أن الشخص يحب المجادلة وقلة الفضول، أما الشخص ذو الأنف الأفطس هو مثقف مع فقده للذوق العام، أما الشخص ذو الأنف المتجه إلى أعلى مع وجود انحناء بسيط يتميز بكونه ذو أسلوب أنيق ومبهج، مع كونه شخص طموح سهل الوصول إلى أهدافه ويتمتع هذا الشخص بالفكاهة والمهارة في تنفيذ كافة خططه، مع قدرته العالية في تجاوز كافة الصعوبات التي يمكن أن تواجهه.

وفي الختام بعد الانتهاء من الحديث عن تحليل الشخصية من خلال الوجه: وكيف يفصح وجهك عن أسرارك؟، مع ذكر تاريخ علم الفراسة وكيفية انعكاس صفات الشخصية على ملامح الوجه، نتمنى أن يكون مقالنا قد أفاد سيادتكم.