تردد قناة الرافدين الجديد 2023 على النايل سات Al Rafidain TV

deeb 24 يناير 2023 , 18:36 آخر تحديث : يناير 2023 , 18:36

تهتم قناة الرافدين بشؤون الشعب العراقي وتناقش كافة القضايا الهامة عبر برامجها المختلفة, لذلك نعرض لكم تردد قناة الرافدين الجديد على النايل سات 2023، حيث ان قناة الرافدين هي قناة فضائية إخبارية سياسية تهدف إلى كسب ثقة الشعب العراقي، وتركز خلال برامجها المختلفة على الشؤون السياسية والاقتصادية في البلاد، إلى جانب تقديم البرامج الرياضية والاقتصادية والتعليمية والثقافية، وتعتبر هذه القناة هي منبر الحقيقة في البلاد، وتبث القناة خدمتها بشكل مجاني تماماً على مدار اليوم، ويتابعها فئة كبيرة جداً من المشاهدين في الوطن العربي عامة والشعب العراقي خاصة، وخلال هذا المقال سنقدم لكم التردد الجديد لقناة الرافدين على القمر الصناعي نايل سات.فهي قناة تهدف للتوعية الثقافية باحوال البلد وما يجري بها في الآونة الحالية فهي تتبع الخبر لحظة بلحظة

معلومات عن تردد قناة الرافدين

قامت قناة الرافدين بإطلاق بثها على النايل سات منذ عام 2006، وتعرض القناة مجموعة من البرامج الإخبارية والسياسية والاجتماعية والرياضية عبر شاشتها على مدار 24 ساعة بجودة hd، ويجب توافر رسيفر يدعم جودة hd حتى تتمكن من مشاهدة هذه القناة بجودة عالية جداً دون تشويش.

نوع القناة:إخبارية سياسية
تردد النايل سات:12380 (V). 11430 (V). 11142 (h)
المقر الرسمي:القاهرة

محتوى قناة الرافدين

إن المحتوى الإخباري الذي تقدمه القناة لم يجعلها أبدا تقتصر على هذا وتطورت في محتواها وشملته بالعديد من الأمور الأخرى مثل البرامج الاجتماعية التي يتم من خلالها التناقش في الكثير من الأحوال الاجتماعية في الشارع العراقي بالإضافة إلى البرامج الثقافية التي تهدف إلى نشر الوعي والثقافة ونأتي كذلك للمحتوى الرياضي التي تعمل جاهدة لتتميز به ليس هذا فقط فمن السمات الأساسية التي تتميز بها حصولها على أكبر قدر من المتابعين وذلك لشفافيتها ومصداقيتها في عرض الأنباء التي تحدث بدولة العراق أو بالدول المحيطة بها كذلك.

برامج قناة الرافدين

تعرض قناة الرافدين باقة مميزة من البرامج الثقافية والاجتماعية والسياسية والدينية التي تهم الشعب العراقي وإليكم في التالي أسماء هذه البرامج ومواعيد عرضها:

  • برنامج منبر الرافدين: هذا البرنامج من تقديم مصطفى الملا ويعرض كل يوم خميس في تمام الساعة 19:05 والإعادة تكون يوم الجمعة والسبت في تمام الساعة 14:05.
  • برنامج عندي وطن: هذا البرنامج من تقديم بلال بداع ويقوم خلاله باستضافة أدباء وعلماء ومفكرين.
  • برنامج حديث العرب: هذا البرنامج من تقديم الإعلامي جهاد عدلة ويعرض كل يوم الخميس في تمام الساعة 21:05 والإعادة تكون يوم السبت والجمعة في تمام الساعة 01:05.
  • برنامج بعيداً عن السياسة: يعرض هذا البرنامج كل يوم أحد في تمام الساعة 19:30 والإعادة تكون يوم الثلاثاء والإثنين في تمام الساعة 14:30.
  • برنامج حكاية مدينة: يعرض هذا البرنامج كل حلقة حكاية جديدة تحدث في المدن العراقية.
  •  برنامج مع الناس: يعرض هذا البرنامج كل يوم السبت والثلاثاء في تمام الساعة 19:05 ويعاد أيام الأحد والاثنين والأربعاء والخميس في تمام الساعة 14:05.
  • برنامج بغداديات: يعرض هذا البرنامج كل يوم أربعاء في تمام الساعة 19:30 ويعاد أيام الخميس والجمعة والسبت في تمام الساعة 14:30.
  • برنامج صدى الأقلام: هذا البرنامج من تقديم سمية ميتيش ونياز نهاد ومحمد شقير وأفل صقر، ويعرض كل يوم في تمام الساعة 11:30 ما عدا يوم الجمعة والإعادة تكون كل يوم في تمام الساعة 17:05.
  • برنامج إعلام من العراق: هذا البرنامج من تقديم عماد رؤوف ويذاع في تمام الساعة 19:05 والإعادة تكون يوم الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس في تمام الساعة 14:05.
  • برنامج شاهد وشواهد: هذا البرنامج من تقديم الدكتور رافع الفلاحي.

قد يهمك: تردد قناة الشروق

قناة الرافدين الإخبارية

قناة الرافدين هي قناة سياسية إخبارية، تم إطلاق القناة من مكتب بغداد في أكتوبر عام 2006 ميلادياً وكان ذلك بعد دراسة استمرت لمدة ثلاث أعوام قبل أن يتم بثها، وتهتم هذه القناة بشؤون الشعب العراقي وتناقش كافة القضايا الهامة عبر برامجها المختلفة التي تعرضها على مدار 24 ساعة على شاشتها، وتدعو القناة خلال برامجها المختلفة إلى خروج الاحتلال من دولة العراق وتدعو الشعب العراقي إلى الترابط والوحدة، وتحاول قدر الإمكان لإعادة الدولة العراقية قوية كما كانت من قبل، وتسعى إدارة قناة الرافدين لجعل هذه القناة مميزة بين كافة القنوات العراقية، وبالرغم من المرتبة المميزة التي احتلتها قناة الرافدين لدى الشعب العراقي وفي الوطن العربي كافة إلا أنهم يسعون للوصول إلى مزيد من التوفيق والنجاح.

قد يهمك: تردد قناة مصر الزراعية

تردد قناة الرافدين الجديد على النايل سات 2023

أن قناة الرافدين تعتبر من القنوات التي تقدم محتوى إخباري يتحدث في كافة أمور السياسة ودائمًا تقدم كل جديد لكي تستطيع أن تكتسب بشكل سهل الثقة الخاصة بالشعب العراقي كما أنها تعمل على مناقشة الكثير من الأمور بجانب السياسة مثل المسائل الاقتصادية المؤثرة في دولة العراق بالإضافة إلى تقديمها الكثير من البرامج التي تقدم محتوى رياضي وتعليمي وكذلك ثقافي حيث أن قناة الرافدين اعتبرت المنبر الحقيقي لدولة العراق وذلك جعل لها مشاهدين كثر ليس في العراق فقط والجميع الدول العربية، ويمكن ضبط جهاز استقبال الإشارة الخاص بك على الترددات التالية لضبط إشارة قناة الرافدين الفضائية:

التردد11142 (h)
الاستقطابأفقي
القمر الصناعينايل سات
معامل تصحيح الخطأ7/8
معدل الترميز27500
الجودةHD

قد يهمك: تردد قناة ليبيا الوطن

مميزات قناة الرافدين

إن القناة قد انطلق أول بث لها في عام 2006 ميلادية فاستطاعت في السنوات الأخيرة أن تكون مميزة وسط القنوات العراقية التي تقدم نفس المحتوى بفضل مميزاتها التي لا تحصى ولا تعد ومنها ما يلي.

  • جميع خدمات قناة الرافدين مجانية وذلك للشعب العراقي وغيره من الشعوب فمن يريد أن يتمتع بمحتواها فلا داعي لأن يقلق على الإطلاق فالقناة مجانية وليست مشفرة.
  • بالإضافة إلى أنها تحتوي على الكثير من البرامج التي تتمتع بتقنية عالية للصوت والصورة ويتم إذاعتها بشكل يومي على مدار ال 24 ساعة.
  • حيث أنها عبارة عن قناة للبث المتصل وتوفر للمشاهدين التردد الذي يمكنه أن يتوفر من خلاله على القناة بتقنية ال HD لكن يجب الانتباه إلى أمر ما وهو تواجد الرسيفر الذي يسمح بتحميل مثل تلك التقنيات العالية.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد قدمنا لكم تردد قناة الرافدين الجديد على النايل سات 2023، وذكرنا أهم البرامج التى تعرضها القناة عبر شاشتها بجودة hd ومواعيد عرض هذه البرامج.

أسئلة شائعة

  • تردد قناة الرافدين الجديد على النايل سات 2023

    التردد 11142 (h) ،الاستقطاب أفقي ،القمر الصناعي نايل سات ،معامل تصحيح الخطأ 7/8 ،معدل الترميز 27500 ،الجودة HD

  • نبذة مختصرة عن قناة الرافدين الإخبارية

    هي قناة سياسية إخبارية، تم إطلاق القناة من مكتب بغداد في أكتوبر عام 2006 ميلادياً وكان ذلك بعد دراسة استمرت لمدة ثلاث أعوام قبل أن يتم بثها، وتهتم هذه القناة بشؤون الشعب العراقي وتناقش كافة القضايا الهامة عبر برامجها المختلفة التي تعرضها على مدار 24 ساعة على شاشتها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *