إصدار تأشيرة سياحية، حيث نعرض عليكم اليوم بعض التطلعات والفرص أيضا للسياحة المتوافقة مع رؤية للمملكة العربية السعودية 2030، كما يجب الإشارة أن هذا الموضوع يعتبر من أكثر الموضوعات التي يتم البحث عنها، وسوف نعرض عليكم اليوم استراتيجية للمملكة العربية السعودية في الوقت الحالي للسياحة، وجميع الخطوات أيضا التي يجب تنفيذها أيضاً لإصدار تأشيرة سياحية، كما نقدم لكم كافة الدول المؤهلة تابعوا معانا خلال السطور القادمة كافة التفاصيل الخاصة بالموضوع.

إصدار تأشيرة سياحية

يجب أن نشير أن إصدار تأشيرة سياحية تعتبر من أكثر الموضوعات التي يتم البحث عنها من قبل العديد من الأشخاص ويمكنكم إصدار تأشيرة سياحية بكل سهولة من خلال مجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة الآتية:

  •   يجب عليكم الدخول على الرابط التالي قبل السفر حيث يتم التقدم بشكل إلكتروني من هنا .
  • ثانيًا يجب عليكم تسجيل جميع البيانات الخاصة بكم من أجل الحصول على تأشيرة سياحية.

التأشيرة السياحية

من الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تعتبر من أكثر الدول التي بها مركز كبير للغاية في العالم العربي والإسلامي أيضاً ويرجع بالطبع السبب الرئيسي في ذلك هو وجود الحرمين الشريفين.

حيث يتواجد بها العديد من الحضارات العريقة والمتاحف الرائعة أيضاً وتراث ثقافي مميز كما لديها ايضاً العديد من التضاريس، والمناظر الخلابة، والعديد من الشواطئ المميزة الذي بالطبع تعمل على رفع معدل الاستثمار فيها

كما يتم إضافة إلى تطوير القوى البشرية واستقطاب جميع الزوار والسياح أيضاً من داخل المملكة.

استراتيجية السياحة في المملكة

إصدار تأشيرة سياحية للمملكة العربية السعودية

هناك العديد من الاستراتيجيات المختلفة التي رسمت المملكة خطوطا عريضة من أجل العديد من تطلعات القطاع السياحي لتتوافق مع رؤية ٢٠٣٠ والتي تشمل:

  • أولا يتم رفع مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي إلى ما يزيد عن ١٠٪.
  • يتم توفير مليون فرصة عمل إضافية.
  • يتم جذب أكبر من ١٠٠ مليون زيارة سنوية بحلول ٢٠٣٠.

أنواع التأشيرات التي يتم إصدارها

هناك العديد من التأشيرات المختلفة التي يتم إصدارها ومن بينها :

تأشيرات المرور

يجب أن نشير أن تأشيرات المرور تسمح في الوقت الحالي لجميع الأفراد بالمرور في المملكة العربية السعودية، كما أنها تتيح الإقامة لفترة قصيرة أيضاً لا تزيد عن 12 ساعة ويجب أن نشير أن جميع هذه التأشيرات الخاصة بالعبور تتوفر خلال 48 ساعة و 96 ساعة كما أنها تعتبر متاحة أيضاً لجميع المتقدمين من أي جنسية، ويمكنكم استخدام منصة إنجاز من أجل الحصول على التأشيرات المختلفة .

تأشيرات الزيارة الشخصية

تأشيرات الزيارة الشخصية تمكن جميع الأشخاص الذي لديهم صفة عائلية أو صفة تجارية بطلب التأشيرة لدخول المملكة العربية السعودية.

تأشيرات العلاج

حيث يتم طلب التأشيرة من المتقدم بطلب زيارة للمملكة العربية السعودية من أجل العلاج.

 تأشيرات العمرة

هذه التأشيرة تمكن جميع المستفيدين من خارج المملكة العربية السعودية من تقديم طلب تأشيرة عمرة ومراجعة الطلب أيضاً كما تتيح للبعثات السعودية في الخارج أيضاً إصدار تأشيرات العمرة التي تكون واردة عبر المسار الإلكتروني.

تأشيرات الزيارات التجارية

هذه التأشيرة تمكن جميع المؤسسات المختلفة الشركات داخل المملكة العربية السعودية من جلب زيارة لشخص ما أو أكثر، وكل ذلك حسب المواصفات المهنية حيث تربطهم علاقات تجارية بالشركة الداعية.

تأشيرات الإقامة

يجب أن نشير أن التأشيرات الخاصة بالإقامة تسمح لجميع للمستفيدين من تقديم طلب دخول لجميع المرافقين له للمملكة العربية السعودية.

تأشيرات زيارة العمل

من الجدير بالذكر أن تأشيرات زيارة العمل تمكن جميع المتقدمين من الموافقة على فئتين فقط من الزيارات، وهي زيارات المنظمات والقطاعات.

معلومات عن إصدار تأشيرة سياحية

رسوم الخدمةمجانية
الفئة المستهدفةالمواطن السعودي
قنوات تقديم الخدمةمنصة أبشر
مدة تنفيذ الخدمةعدة دقائق
اتفاقية مستوى الخدمةالإطلاع على اتفاقية مستوى الخدمة

في النهاية نكون قد عرضنا عليكم كافة التفاصيل الخاصة بإصدار تأشيرة سياحية، ونرجوا أن نكون قد حققنا لكم الاستفادة المطلوبة.