انشودة عن عيد الأم في عيد الأم 2022 مكتوبه موجودة هنا فقط في موقعنا ولدينا فقط، فالأم هي الأمان ففضل الأم لا يعد ولا يحصى فالأم مدرسة فجزء كبير يقع على عاتق الأم في التربية وهي الأقرب لأولادها من أي شخص والرسول وصى على الأم وذكرها في ثلاث مرات في أثناء حديثه فهي التي حملتنا ثلاث شهور في بطنها وهي التي سهرت وربت وبكت ومع ذلك لا نعطيها مكانتها ونستمر في الكلام معاها يطريقة فذة بعض الشيئ ويوجد بعض الأنشيد التي يجب أن نعطيها لها في عيدها لنشكرها على كل ما قدمته لنا في حياتنا وتكون بمثابة هدية.

انشودة عن عيد الأم في عيد الأم 2022 مكتوبه

لفضل الأم الكبير علينا تغنى بها الشعراء وكتب عنها مئات القصائد الجميلة بئبيات رائعة فمنهم من الف الخواطر ومنهم من تغنى بالأغاني ومنهم من كتب الأناسيد ومن تلك الأناشيد :

أمّي يا حبّاً أهواه

يا قلباً أعشق دنياه

يا شمساً تشرق في أفقي

يا ورداً في العمر شذاه

يا كلّ الدّنيا يا أملي

أنت الإخلاص ومعناه

فلأنت عطاء من ربّي

فبماذا أحيا لولاه

ماذا أهديك من الدّنيا

قلبي أم عيني أمّاه

روحي أنفاسي أم عمري

والكلّ قليل أوّاه

ماذا أتذكّر يا أمّي

لا يوجد شيء أنساه

فالماضي يحمل أزهاراً

والحاضر تبسّم شفتاه

ما زال حنانك في خلدي

يعطيه سروراً يرعاه

كم ليلٍ سهرتِ في مرضي

تبكي وتنادي ربّاه

طفلي وحبيبي يا ربّي

املأ بالصحّة دنياه

الأمّ تذوب لكي نحيا

ونذوق من العمر هناه

الأمّ بحار من خير

والبحر تدوم عطاياه

أمّاه أحبّك يا عمري

يا بهجة قلبي ومناه

ضمّيني واسقيني حبّاً

ودعيني أحلم أمّاه.

فضل الأم

الأم لها فضل كبير بين المجتمع بأسرة فهي البناءة للأجيال والمجتماعات وتساعد على قيامها فهي التي تضع الأساسات لأطفالها عن كيف يستمرون في الحياة .

الأم لها مكانة عظيمة فالجنة تحت أقدامهن كما أن الله في مواضع كثيرة خصص الأم لأنها تتحمل كثيراً من مشقة وتعب ومعانة طوال التسعة أشهر الخاصة بالحمل.

نهيك عن فناءها عمر كامل للتربية الأبناء وإرضاء الجميع والعمل إن كانت عاملة الأم هي المدرسة التي أوصنا نبينا في حديثة أوصنا بيها ثلاث بالقول أمك ثم أمك ثم أمك.

لا تقتصر وجبات الأم على الأبناء فقط هي أم للجميع هي الزوجة التي لا تتوقف والأم التي لا تهدأ.

أهمية الأم للأسرة

للأم فضل كبير في حياتنا نحن الأبناء فبدونها لا نستطيع أن نعيش في المجتمع ككل وللأم اهمية بارزة في أسرتها تتلخص كالتالي:

  • تربية الأبناء بطريقة سليمة وصحيحة وفق إسلامنا الصحيح ووسط معتقداتنا التي نؤمن بها وعلى الأخلاق الفاضلة ليخرج جيل واعي وقادر على إدارة حياته كافة.
  • مراقبة أبنائها فنحن في جيل لا يكترث فيه أحد إلا لسوشيال ميديا التي أفسدت مجتمعتنا ولكنها ما هي إلا إنعكاس لنا نحن لذا يجب الحرص عن إبعادهم عنها سيجب تقسم أوقاتهم بين الاعب والمذاكرة والسوشيال مديا.
  • مرافقتهم واتخاذهم أصدقاء فصداقة الجميع مع أمه سوف تجعله في أمان كبير خصوصاً لو كانت فتاة فالفتياة لا بد من أن تصبح أمهم رفيقة لهم.
  • الرعاية من الناحية البدنية والصحية بالحرص على تقديم لهم الوجبات الصحية حتى ينعموا بجسد سليم ونشط خالي من الدهون والسكريات والأمور غير الصحية

فضل الأم في الإسلام

عظم الله الأم في الإسلام وخصصها عن الأب ونحن نرى حديث الرسول صلى الله عليه وسلم حينما أوصى على الأم ثلاث مرات أي أنه يجب مراعة أمك ثلاث مرات .

خصص الإسلام ثلاث مرات لتحمل الأم فيها الحمل الذي يستمر لثلاث أشهر والولادة التي تعاني منها الأم والرضاعة التي تذهب من صحاتها وعافيتها لذا فضلها على الأم في الإحسان ثلاث مرات.

أجر بر الوالدين

إن بر الوالدين هي طريقة بسيطة وصفقة رابحة جداً للوصول للجنة وهناك بعض الأمور نتابعها لنبر بها والدنا ومن تلك الأمور هي :

  • الإهتمام بهم وبحاجتهم ومراعتهم في كل شيئ.
  • زيارتهم من وقت لآخر إن كانوا يبعدون عنك مسافة وقدرها.
  • المدوامة على شئونهم الخاصة والخروج معهم غن أمكن.
  • شراء الأغراض الأساسية لهم .

انشودة عن عيد الأم في عيد الأم 2022 مكتوبه ينفرد بها موقعنا فالأم مدرسة يجب أن تقدر وعلينا نحن الأبناء أن نهتم بها ونرعها فالأم هي من تحملتنا في الرضاعة والحمل وكل شيئ هي المقربة  لنا لذا قدمنا لكم أنشودة رائعة يمكنكم أن تعطها لها في عيدها.