اجمل دعاء للمولود الجديد مكتوب افضل ادعية للرزق بمولود مستجاب، قال تعالي المال والبنون زينة الحياة الدنيا»، لذلك يحرص الكثيرون على دعاء الرزق بالمولود، والدعاء برزق المولود كأي دعاء للرزق عامه، فمن الوارد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه كان يدعو لزيادة الرزق، وكان يردد: «لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، اللهم لا مانع لما أعطيت ولما معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد».

وقد يهمك معرفه الرقيه الشرعيه لزيادة حليب الأم, يجب علي كل الأشخاص في جميع أمور حياتهم أن يعتمدوا علي الدعاء , و ذلك للتقرب من الله ؛ و ذلك كي يبارك الله في الأمر الذي ندعوا من أجله و للدعاء للمولود أهمية كبيرة جدا حيث أن ذلك يبارك في المولود الجديد، و يجعله أفضل حالا ,و كذلك يبارك في صحته و يحفظه لنا.

قد يهمك: دعاء للمريض

اجمل دعاء للمولود الجديد مكتوب افضل ادعية للرزق بمولود مستجاب

الدعاء للمولود الجديد وافضل أدعيه للرزق بمولود جديد سواء أكان ذكرا أم انثي لها أهميات عظيمه منها:

إذا أردت أن تحصن المولود الجديد فعليك بالدعاء , فإن من أهمية الدعاء له أنه يساعد علي تحصين الولد، أو البنت من كل الشرور التي تواجههم , و الدعاء يقي الطفل الصغير من شرور النفس , و العين , و ما إلي ذلك , و لذلك عليك أن تكون حريصا دائما علي الدعاء المستمر لطفلك المولود.

و يجب علي الآباء لدعاء الدائم و المستمر  لأبنائهم وذلك لأن هذا الدعاء يفتح لهم الطريق ويجعلهم أفضل حالا و يحصنهم من العين و لذلك يجب أن تحرص كل أم و و أب علي المداومة بالدعاء لأبنائهم و لذلك علي كل الأشخاص أن يكونوا علي دراية كافية بالأدعية التي يجب الدعاء بها للمولود , و ذلك لتحصينه ن كل أذي أو شر يصيبه.

من أهمية الدعاء أيضا أنه يغير القدر , و لذلك إذا أردت أن تقي إبنك من الشرور و المشكلات التي يمكن أن تحدث له في الوقت الحالي أو المستقبل عليك أن تواظب علي قراءة الأدعية التي تقيهم م الشرور , و المشكلات التي تحدث لهم.

صيغه الدعاء للمولود الجديد

الدعاء المولود الجديد له صيغ وعبارات كثيره الاهم أن ندعي له كل نحصنه من الحسد والمس وغيره فمن هذه الادعيه:

  • اللهم أجعله الأوفر حظا في الدنيا و الآخرة.
  • اللهم انبته نباتا حسنا و اجعله قرة عين لوالديه و احفظه وبارك لنا فيه واجعله من أهل الصلاح والتقوي.
  • بارك الله لك في الموهوب لك، وشكرت الواهب، وبلغ أشده، ورزقت بره.
  • جعله الله مباركاً عليك وعلى أمة محمد صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم أنبته نباتاً حسناً، واجعله قرة عين لوالديه، واحفظه وبارك لنا فيه واجعله من أهل الصلاح والتقوى.
  • بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك، من شر كل نفس وعين حاسد، بسم الله أرقيك والله يشفيك.
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر، ومن شر ما خلق و برأ و ذرأ، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر كل طارق إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمن.
  • اللهم اجعله من الصالحين المصلحين البارين بوالديهم.
  • اللهم فرح به نبيك المختار، واهده لما تعبد يا غفار.
  • أعيذك بكلمات الله التامة، من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة.
  • اللهم اجعله أوفر حظاً في الدنيا وفي الآخرة.
  • اللهم اجعله من أوليائك وخاصتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم، ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  •  اللهم ارزقه جمال الخلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة.
  • اللهم اجعله مولود خير وبركة واجعله باراً، وارزقه عافية من عندك يا الله.
  •  اللهم احفظه بعينك التي لا تنام واكنفه بعزك الذي لا يرام واحرسه من عيون الإنس والجن ببركة بسم الله الرحمن الرحيم.
  •  اللهم أجعله من حراس الدين، ومن الذاكرين والمذكورين وألطف به يا كريم.
  •  اللهم أجعله من أوليائك وخاصتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم ولا خوف عليهم، ولا هم يحزنون.

و هذا الدعاء مهم جدا و ذلك لجلب الرزق للمولود الجديد الذكر، عليك أن تحرص علي ترديد هذا الدعاء كثيرا لما له ن أهمية كبيرة جدا في تحصين المولود الجديد التي تريد أن تستقبله و أيضا فإن هذا الدعاء يفتح الطريق أمام المولود و يجلب الحظ الوافر له و الهدف من الترديد المستمر لهذا الدعاء هو أن يحمي الله المولود من أي شر أو عين.

قد يهمك: دعاء للحبيب

اجمل دعاء للمولود الجديد

  • اللهم أهّله لقبول كلّ نعمة، وأصلحه وأصلح به الأمّة، اللهمّ اجعله من حرس الدين، ومن الذاكرين والمذكورين.
  • اللهم اجعله من حفظة كتابك، والدعاة لدينك، والمجاهدين في سبيلك، والمبلغين عن رسولك صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلبه، وشفاء صدره، ونور بصره.
  • اللهم افتح عليه فتوح العارفين، وارزقه الحكمة والعلم النافع.
  • اللهم زين أخلاقه بالحلم، وأكرمه بالتقوى، وجمّله بالعافية، واعف عنه.
  • اللهم ارزقه المعلم الصالح والصُحبة الطيبة.
  • اللهم ارزقه القناعة والرّضى، ونزِّه قلبه عن التعلّق بمن دونك، واجعله ممّن تحبّهم ويحبّونك، اللهم ارزقه حبك وحب نبيك محمّد صلى الله عليه وسلم، وحب كل من يحبك، وحب كل عمل يقربهم إلى حبك.

ما يفعل الانسان عندما يرزقه الله بمولود جديد

إذا ولد له مولود يشكر الله ويحمده، ويسأله للمولود الصلاح، وأن ينبته الله نباتًا حسنًا ويستحب له أن يسمي يوم السابع، ويختار الاسم الطيب الحسن، ويستحب له أيضًا أن يحلق رأسه إن كان ذكر، ويعق عنه ذبيحتين، وإن كان أنثى ذبيحة واحدة، هذا مستحب يوم السابع، وإن سماه في أول يوم فلا بأس.

ومما ينبغي للمؤمن عندما يهبه الله الأولاد: أن يهتم بشكر الله، وسؤاله أن الله يصلحهم، وأن الله ينبتهم نباتًا حسنًا؛ لأن الأولاد فتنة، فإذا أنبتهم الله النبات الحسن، وأصلح حالهم، صاروا نعمة، قال تعالى انما اموالكم واولادكم فتنه فيعتبر اختبار وامتحان، فإذا أصلح الله الولد صار نعمة عظيمة، سواء كان ذكرًا أو أنثى.

قد يهمك: دعاء الاستخارة

طريقه اختيار اسم المولود الجديد

مولود يجب النظر إلى اسم الأب، واختيار اسم يكون متوافقا ومتناسق مع اسم الأب، وإذا ما كان متوافقا مع الاسم الرباعي يكون أفضل، حتى يكون وقع الاسم سهلا على آذان الآخرين، وإذا ما تم اختياره بهذا الشكل سوف يكون أفضل وأسهل لحفظه في مراحل العمر الأولى، ويفضل أن يكون الاسم ذائعا بين الناس، ويكون تمهيدا لما قد يكون عليه المولود فيما بعد، فقد يكون اسمًا معروفًا في مجاله.

وأخيرا فقد ذكرنا لكم اجمل دعاء للمولود المولود الجديد مكتوب افضل ادعية للرزق بمولود مستجاب، إن الذريه من أهم أمنيات الحياه التي بطمع جميع البشر في تحقيقها وإدراكها وتعتبر زينه من زينة الحياه الدنيا وإذا رزق الإنسان بالذرية فإنه يشعر كانه رزق من خير الدنيا كلها، لذالك فإن الدعاء للمولود الجديد وافضل ادعيه للرزق بمولود جديد له أهمية كبيرة جدا و ذلك حتي ينبت المولود بارا بوالديه  وحتي يكون قرة عين لوالديه ويسعي دايما لتحقيق سبل الراحله لهم وتوفير شتي طرق الرفاهيه،و لذلك عليك أن تواظب دائما علي أداء هذا الدعاء أكثر من مرة وذلك لما له من أثر إيجابي في إنشاء إبنك المولود الجديد و أيضا فإنه يساعد في تحصين إبنك الصغير من الأضرار التي يمكن أن تصيبه.

رائج في قسم ادعية

دعاء المساءدعاء للميت
دعاء السفردعاء الاستخارة
دعاء الصباحدعاء للمريض
دعاء الرزقدعاء يوم الجمعة
دعاء تحصين النفسدعاء الشفاء
دعاء جميلدعاء تسهيل الامور