دعاء لتسهيل الأمور الصعبة المستعصية مكتوب ومجرب وقضاء الحوائج الصعبة من الأدعية التي يحتاجها الانسان في الاستعانه علي قضاء حوائجه، لأن الدعاء له أهميه عظيمه في حياتنا، فهو الصله التي تربط بين العبد وربه،كما إن التضرع والتذلل إلى الله أثناء الدعاء أمر مستحب،ويعتبر الدعاء من أكثر العبادات التي يفضلها الله تعالى والله مجيب دعوة الداعي إذا دعاه. كما إن الإنسان المسلم يجب أن يحرص على الدعاء في كل وقت السراء والضراء، والتضرع إلى الله لقضاء الحوائج المتعسره, وكان رسول الله عليه الصلاة والسلام يدعو في كل وقت وعند الحاجة وفي العسر واليسر وقد أمرنا بذلك وقال الله عز وجل ادعوني أستجب لكم وقال الرسول أدعوا ربكم وأنتم موقنون بالإجابة فلابد من الثقة التامة بالله عز وجل أن الله سوف يستجيب ولابد أن يتيقن العيد بذلك وحتى إذا تأخرت الإجابة فلابد من الإكثار من الدعاء.

قد يهمك: دعاء الاستخارة

فضل دعاء تسهيل الأمور الصعبة والمستعصيه

لدعاء تسهيل الأمور الصعبه والمستعصيه قذر كبير من الأهمية في الحياه، حيث ان الدعاء له أهمية عظيمة في حياتنا فهو الصلة التي تربط بين العبد وربه،كما إن التضرع والتذلل إلى الله أثناء الدعاء أمر مستحب، ويعتبر الدعاء من أكثر العبادات التي يفضلها الله تعالى والله مجيب دعوة الداعي إذا دعاه. كما إن الإنسان المسلم يجب أن يحرص على الدعاء في كل وقت السراء والضراء، والتضرع إلى الله لقضاء الحوائج المتعسرة.

أهمية دعاء لتيسير الأمور المتعسرة وقضاء الحوائج الصعبة الدعاء هو الصلة التي تربط بين العبد ورب العباد، فيجب أن يتوجه الإنسان بالدعاء لله عز وجل، في كل الأوقات، سواء في وقت السراء أو حتى الضراء. كما يجب التذلل إلى الله وقت الصعاب، لتيسير الأمور وتسهيل الصعاب ولقضاء الحوائج الصعبة.

اللهم ارزقني رزقا لا تجعل لأحدٍ فيه منه ولا في الاخرة عليه تبعه برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم صب علينا الخير صباً صباً ولا تجعل عيشنا كداً كداً.

دعاء تيسير العمل يا منتهى كل شكوى، يا كريم الصفح، يا عظيم المن، يا مقيل العثرات، يا مبتدئا بالنعم قبل استحقاقها. أغفر لنا وأرضى عنا وتب علينا ولا تحرمنا لذة النظر لوجهك الكريم.

اللهم إني أسئلك بحق من حقه عليك عظيم أن تصلي على محمد وآل محمد وأن ترزقني العمل بما علمتني من معرفة حقك، وأن تبسط علي ما حظرت من رزقك.

قد يهمك: دعاء للمريض

دعاء تيسير الأمور والفرج

  • (اللَّهمَّ لا سَهْلَ إلَّا ما جعَلْتَه سَهلًا وأنتَ تجعَلُ الحَزْنَ سَهلًا إذا شِئْتَ). (اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من التردِّي و الهدْمِ و الغرقِ و الحرقِ، و أعوذُ بك أن يتَخبطَني الشيطانُ عند الموتِ، و أعوذُ بك أن أموتَ في سبيلِك مُدْبرًا، و أعوذُ بك أن أموتَ لديغًا).
  • (اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ. رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك).
  • (يا حيُّ يا قيُّومُ، برَحمتِكَ أستَغيثُ، أصلِح لي شأني كُلَّهُ، ولا تَكِلني إلى نَفسي طرفةَ عينٍ)، ويُقال كل صباح ومساء.

ماذا ينبغي علي العبد فعله عند استصعاب امر من الأمور

العبد المسلم اذا استصعب عليه أمر ينبغي له أن يفزع الى الدعاء و اللجوء الى الله ، ولا يسأل الناس قضاء حاجته و تتسيير معاملته حتى يسأل الله أولاً ، فان الله سبحانه و تعالى لو كتب لأمره الني استصعب عليه التيسير و القضاء تم بأيسر الأسباب ، وان قدر الله عمد اتمام أمره لم يتم مهما أخذ من أسباب ، فالتوكل على الله هو رأس الأمر و المعول عليه ، و هو الثقة بالله و الاعتماد على الله و تفويض الامر كله لله، فان تيسر شئ فبتيسيره، و ان تعسر شئ فبتقديره ، سبحانه و تعالى كفيل بكل أمور العباد.

أثر دعاء تسهيل الامور الصعبه والمستعصيه علي الانسان

دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحوائج من أكثر الأدعية التي يحتاج إليها العبد في حياته لأنه بدون الاستعانة بالله –عز وجل- لن يكون قادراً على تحقيق مبتغاه سواء كان هدف دنيوي أو ديني لذلك يجب أن يتمسك الإنسان بالدعاء في سائر أمور حياته وأن يدعو الله أن ييسر له الأمور التي يسعى لتحقيقها في حياته، وطالما هي خيراً له فإن الله سوف يستجيب لا محالة ولكن في الوقت المناسب.

وإن إنّ اللجوء إلى الله سبحانه في الظروف الصعبة هو الذي يُنجي العبد المسلم، فالله تعالى هو الذي يسهّل الأمور الصعبة، ويختار الخير، ويفرّج الهموم.

و ممّا يجب الإيمان به أنّ العبد إذا دعا الله تعالى وهو مستكمل لشروط الإجابة، منتفيةً عنه موانعها، فإنّ الله تعالى يجيب دعوته، إمّا عاجلًا في الدّنيا، وإمّا أن يدخر له حسنات مقابل دعوته، أو يصرف عنه من السّوء مثلها.

قد يهمك: دعاء للحبيب

فضل تيسيير أمور العباد

من الأمور التي حث عليها الشرع، السعي في قضاء حوائج العباد، فإن لها ثواب عظيم عند الله، فالعبد يسعى في حوائج الناس و الله سبحانه و تعالى يسعى في حاجته، فكما تدين تدان ،ومن أظم القربات الى الله ادخال السرور الى قلب المسلم، و هل سرور أعظم من مساعدة المسلم في قضاء حاجته، و تيسير أمره.

قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم:” المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرّج عن مسلم كربةً فرّج الله عنه كربةً من كربات يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة  .

رائج في قسم ادعية

دعاء المساءدعاء للميت
دعاء السفردعاء الاستخارة
دعاء الصباحدعاء للمريض
دعاء الرزقدعاء يوم الجمعة
دعاء تحصين النفسدعاء الشفاء
دعاء جميلدعاء تسهيل الامور

وفي الختام نقول إن دعاء لتسهيل الأمور الصعبة المستعصية مكتوب ومجرب يلجا اليه الانسان عندما يريد قضاء حوائجه الصعبه،يجب أن يحرص المسلم على التضرع إلى الله والتوجه إليه بالدعاء. وهذا يكون من أجل تيسير أموره وقضاء حوائجه. كما يجب أن يتضرع له وقت السراء والفرج أيضاً، والله قريب من عباده المخلصين ويجيب دعوة الداعي إذا دعاه. والأهم في دعاء تيسير الأمور وأي دعاء هو إخلاص النية لله وقوة اليقين بأن الله سوف يستجيب لك ويسهل كل ما هو صعب . والادعيه تقال لتسهيل اي شئ صعب كتسهيل الرزق والزواج والنجاح والامور الصعبه والتوفيق والبركه والذريه وكل شيء يستصعبه الانسان في حياته يقول الادعيه لكي يسهلها له الله وييسرها بأمره سبحانه وتعالي.