قناة ذكريات هي قناة لديها حصيلة كبيرة من المسلسلات والأفلام القديمة والتي تمتد لحقبة السبعينات والثمانينات والتي يعشقهما الكثير ويتمنون لو كانوا بالفعل يعيشون فيهما, لذلك استقبل حالا تردد قناة ذكريات الجديد 2023 على الأقمار الصناعية من خلال elqmaa.com موقع القمة من أكثر مطالب الشعب السعودي على وجه الخصوص وذلك لأن تلك القناة هي عبارة عن كنز مهم جداً من الكنوز التي يحبها المشاهد فهي تخصصت في عرض كافة المحتويات القديمة من الحقب السابقة والتي يهيم بها عشقاً كافة المشاهدين فهي تعرض المسلسلات وكذلك الأفلام باختلاف أنواعها ولكن القديمة فنسترحع بها الماضي المميز ولذلك وجدنا إقبال شديد من كثير من المتفرجين لتردد القناة الحديد عندما تم استبداله في الأوقات الحالية وعليه فإنكم سوف تجدونه في هذا المقال ومن خلال موقعنا فهيا تعرفوا على قناة ذكريات وترددها, هي قناة لعشاق الأصالة ومحبي متابعة التلفزيون السعودي والعربي الذي يسلط الضوء على الزمن الجميل ورقة الأداء المتداخل مع همسات الماضي والاعمال الخالدة .

قد يهمك: تردد قنوات النهار 2023 الجديد على عربسات والنايل سات

معلومات عن قناة ذكريات الترفيهية

هي قناة تابعة لهيئة الإذاعة والتليفزيون في دولة السعودية وقد اختصت هذه القناة بعرض كل ما يخص الأعمال الفنية القديمة سواء كانت تلفزيونية مثل المسلسلات الدرامية وغيرها أو سينمائية مثل الأفلام الكوميدية والأكشن أو الرومانسية التي تم إنتاجها في الحقبة الزمنية الماضية من السبعينات والثمانينيات عبر شاشتها والتي يفضلها المشاهد ويجد المتعة البالغة عند مشاهدتها وذلك لأنها بمثابة إخراج الكنوز من مكنونها ليتلقاها المشاهد.

تعرض قناة ذكريات على شاشتها مباريات كرة القدم القديمة، التي قبل المشاهدة يجب ضبط جهاز الريسيفر على تردد قناة ذكريات الترفيهية وذلك من خلال تثبيت القناة بعد الدخول على القائمة وكتابة قيم الترددات الخاصة بالقناة والضغط على موافق ثم حفظ التغيرات ثم الاستمتاع باستقبال منوعات القناة.

قد يهمك: تردد قناة أو إس إن يا هلا 2 الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات osn

نوع القناة:ترفيهية
تردد النايل سات:12149/ 12284
عربسات:  12149
المقر الرسمي:السعودية
بلدسعودية

قد يهمك: تردد قناة رمضان دراما الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات Ramadan Drama

برامج قناة ذكريات الترفيهية

حرصت إدارة القناة على بث كل ما يتعلق بالزمن الجميل من خلال عرض الأفلام الرومانسية القديمة وباقة متنوعة ومميزة من الأفلام الكوميدية ومجموعة تم انتقائها بعناية من أفلام الأكشن.

  • أيضا لم تترك لعشاق الرياضة المجال أن يتحملوا معاناة البحث عن كل ما يخص كرة القدم قديما فقد حرصت على توفير مجموعة مميزة من المباريات التي تمت إذاعتها في القرن الماضي.
  • كما أنها لم تنسى ربات البيوت اللاتي يعشقن انتظار الحلقات الدرامية المسلسلة من الزمن الجميل وقدمت لهن مجموعة منتقاة من المسلسلات القديمة والتي تثرى قلب ووجدان المشاهد وهو في منزله.
  • كذلك فقد تم عرض عدة برامج تتنوع في محتواها مثل برنامج العلم والإيمان والذي كان يقدمه دكتور مصطفى محمود.
  • البرنامج الترفيهي سباق المشاهير والذي كان يقدمه الإعلامي حامد الغامدي بالإضافة إلى برنامج بنك المعلومات للإعلامي الراحل عمر الخطيب.

قد يهمك: تردد قناة روتانا دراما الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات Rotana Drama

قناة ذكريات الترفيهية

هي إحدى القنوات التي تم بثها حديثا جدا والتي تم إطلاقها من المملكة العربية السعودية لتعرض باقة من الأعمال المتنوعة من مكتبة التلفزيون السعودي. وفي فترة وجيزة جدا استطاعت القناة أن تثبت كيانها وتمتلك قاعدة جماهيرية واسعة بل نالت على إعجاب الكثير من المشاهدين داخل وخارج السعودية وأصبحت هي القناة الأولى التي يهرول إليها المشاهد. كما أن الإدارة حرصت على إحياء التراث السعودي من البرامج والأعمال الفنية والرياضية التي قد حققت شهرة واسعة أثناء عرضها في الماضي.

قد يهمك: تردد قناة اون دراما 2023 علي النايل سات وعرب سات HD

تردد قناة ذكريات الترفيهية

أدخل الترددات المذكورة في الجدول التالي على جهاز الريسفير لديك وثبته في قائمة قنواتك لتحظى بمشاهدة كل ما تبثه القناة.

التردد12149
الاستقطابأفقي
القمر الصناعينايل سات
معدل الترميز  27500
معامل تصحيح الخطأ  3/4
الجودة SD

تردد أخر على النايل سات

هناك أيضا تردد قناة ذكريات على نايل سات آخر، الذي يمكن ضبطه بسهولة عن طريق إدخال القيم الموضحة بالجدول إلى جهاز استقبال الإشارة لديك والاستمتاع بأقوى محتويات القناة.

التردد12284
الاستقطابعمودي
القمر الصناعينايل سات
معدل الترميز 27500
معامل تصحيح الخطأ  3/4
الجودةHD

تردد قناة ذكريات الترفيهية على العرب سات

لمشاهدة منوعات قناة ذكريات على شاشتها اضبط الجهاز الخاص بك لاستقبال تردد قناة ذكريات الترفيهية التالي ذكره.

التردد  12149/ 12015
الاستقطابأفقي
القمر الصناعيعربسات
معدل الترميز  27500
معامل تصحيح الخطأ  5/6
الجودة HD

مميزات قناة ذكريات

سوف نستعرض من خلال النقاط التالية أهم مميزات القناة التي جعلتها في مقدمة القنوات الفضائية الأعلى مشاهدة.

  • تلك القناة لديها حصيلة كبيرة من المسلسلات والأفلام القديمة والتي تمتد لحقبة السبعينات والثمانينات والتي يعشقهما الكثير ويتمنون لو كانوا بالفعل يعيشون فيهما.
  • كذلك لا تمتثل لنوع واحد من تلك المحتويات بل تعرض المحتوى الرومانسي والكوميديا والدرامي والأكشن فكل ما تريدوم رويته سترونه عبر قناة ذكريات.
  • تبث المحتوى بجودة عالية جداً من حيث الصوت والصورة النقية وهذا الأمر هي دائمة النظر إليه وتقوم بالتطلع إلى الأفضل من خلال تغيير التردد واستخدامها لأدوات ومعدات أحدث ما يكون.
  • تعطيك مميزاتها ومحتواها مجاناً فهي منذ أول بث لها وهي تقوم بعرض القناة بدون أن تكون ضمن القنوات المشفرة فهي هدفها هو المشاهد أولاً وآخراً.

قد يهمك: تردد قناة 4G دراما الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات

طريقة ضبط قناة ذكريات

واكتمالا لدورنا وبعد أن وضحنا مميزات تلك القناة وأدرحنا ترددها هناك من لا يعرف كيفية استقباله للتردد على جهاز الاستقبال التابع له فمع محتواها المثير للجدل من مسلسلات وأفلام وجدنا أنها تهتم بالجانب الرياضي والديني من خلال إدراج برامج خاصة بهم بالإضافة إلى أنها تقيم الكثير من المسابقات التي يكون عليها نسب مشاهدة كثيرة وتعتبر هي أكثر المحتويات التي يحبها المشاهد فإليكم طريقة استقبال التردد.

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم كل ما يخص تردد قناة ذكريات على النايل سات والعرب سات 2023، الذي يمكن ضبطه بكل أريحية لاستقبال بث القناة ومشاهدة كل ما يتم عرضه على شاشتها.