قناة الساحة هي قناة تمتلك نسبة متابعة مرتفعة جدا، فهي من القنوات الفضائية التي نالت شعبية كبيرة، نظراً لأنها تهتم بالمحتوى الذي تقدمة, ومن خلال هذا المقال نقدم لكم تردد قناة الساحة الجديد 2023 على الاقمار الصناعية، فتلك القناة بدأت المسيرة الخاصة بها من داخل الأراضي المصرية وكان ذلك في عام 2016 ميلادية ولكنها الآن تبث من الأراضي السعودية فإن مالكها الأصلي هو ناصر القحطاني وهي قناة تهتم بكل ما هو موروث شعبي خاص بالمملكة العربية السعودية فهذا هو اختصاصها ولمن يرغب في ترددها الجديد عليه أن يستمر في قراءة ذلك المقال لكي يعرفه ويستطيع أن يحصل عليها.

نبذة عن قناة الساحة

تم افتتاح قناة الساحة في عام 2006، فهي إحدى القنوات الشعبية السعودية، التي تهتم بالموروث الشعبي السعودي من عروض شعبية وعرضات ومحاورات، وكانت بدايتها من داخل جمهورية مصر العربية، كما أن ناصر القحطاني هو رئيس مجموعة قنوات الساحة, كذلك تتجه قناة الساحة الفضائية إلى النقل المباشر أون لاين نتيجة توقف الموقع الرسمي لها على الإنترنت، ولهذا يمكننا متابعة أخبار القناة ومواكبة ما يحدث بها  عبر متابعتها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث تنشر أخبارها عليها.

قد يهمك: صفات برج الحمل

معلومات عن تردد قناة الساحة النايل سات 2023

واحدة من القنوات المتنوعة، فهي مهتمة بعرض العديد من المسلسلات والبرامج الجديدة، بالإضافة إلى البرامج التي تتحدث عن السياسة والرياضة والثقافة وأخبار الفنانين، ولذلك حققت نجاحاً باهر في ساحة القنوات الفضائية، مما أدى إلى أنها حصلت علي الكثير من المتابعين لها ليس فقط في السعودية ، بل على مستوى الوطن العربي أجمع ، ولهذا تسعى دائماً للنهوض، كما أنها استطاعت في وقت قصير أن تصنع نجاحاً وتميزا.

قد يهمك: صفات برج الجوزاء

نوع القناة:شعبية
مالك القناة:ناصر القحطاني
تردد النايل سات:12169
المقر الرسمي:المملكة العربية السعودية، الرياض

برامج قناة الساحة النايل سات 2023

حازت قنوات الساحة على مجموعة متميزة من البرامج السعودية المختلقة منها ما هو يخص الرياضة والثقافة وغيرها من عدد لا حصر له من البرامج الأخرى، التي أصبحت سبباً في نجاح القناة وحصولها على نسبة متابعة كبيرة من الجمهور في كافة دول العالم العربي، ويمكن التعرف على بعض البرامج التي تعرضها على مدار 24 ساعة ومنها الأتي:-

  • برنامج ثائرون.
  • برنامج بصراحة.
  • برنامج مع الخبر.
  • برنامج وجهة نظر.
  • برنامج واحد صفر.
  • برنامج مراسلون.
  • برنامج شؤون الجنوب.
  • برنامج ما وراء الحدث.
  • برنامج أمزح معك.
  • برنامج فتل ونقص الذي يقدمه الإعلامي معجب المهدي.
  • برنامج شعراء في ذاكرتنا وبحور الإبداع.

كما أطلقت قناة الساحة الفضائية مسابقة شاعر المعنى وهو ما يسمى بشعر المحاورة، حيث أصدرت أكثر من نسخة لهذه المسابقة، وكانت النسخة الأولى برعاية الأمير فيصل بن خالد آل سعود.

قد يهمك: صفات برج الثور

كما انعقدت في مسرح المفتاحة بمدينة أبها في عام 2008، أما عن النسخة الثانية تحت مسمى (شاعر المعنى2) برعاية الأمير تركي بن طلال آل سعود أمير منطقة عسير، حيث كان موقعها في مدينة الرياض في عام 2011، كما أصدر النسخة الثالثة (شاعر المعنى 3)برعاية الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية، في عام 2013 في المنطقة الشرقية بالدمام، وأخيرا تم انطلاق النسخة الرابعة باسم (شاعر المعنى 4) برعاية الأمير فيصل بن مشعل آل سعود أمير في مدينة بريدة بمنطقة القصيم.

قناة الساحة على النايل سات 2023

قناة الساحة الفضائية هي من أهم القنوات السعودية التي حصلت على أعلى نسبة مشاهدة هذه الفترة، فهي تقدم محتوى متنوع بالمهرجانات والمسلسلات والبرامج داخل المملكة العربية السعودية والرياض.

تردد قناة الساحة على النايل سات 2023

محتوى قناة الساحة يتنوع ما بين عرضها للمسلسلات الحصرية والتي يطالب بها المتفرجين من خلال صفحتها الرسمية الموجودة بالفعل على مواقع التواصل الاجتماعي بتطبيق تويتر الشهير، فهي تقوم بالبث المباشر ويمكنك مشاهدة المحتوى من خلال ذلك البث بشكل حصري إذا كانت ليست لديك على شاشة التلفاز فهي دائمًا حريصة على الطريقة التي تصل بها للمشاهد،كذلك تقدم البرامج المتنوعة التي تناقش الأمور السياسية وتتطلع دائمًا لحل المشاكل الاجتماعية عبر برامج تهدف إلى ذلك  وتعرض البرامج الرياضية التي تعرض المباريات المحلية والدولية كذلك.

من أقوى القنوات التي أصبحت تمتلك نسبة متابعة مرتفعة جدا، فهي من القنوات الفضائية التي نالت شعبية كبيرة، نظراً لأنها تهتم بالمحتوى الذي تقدمة ليكون ذات رؤية واضحة. وإليكم تردد قناة الساحة عل النايل سات.

التردد:12169
الاستقطاب:عمودي
القمر الصناعي:نايل سات
معدل الترميز:27500
معامل تصحيح الخطأ:5/6
الجودةSD

كما يمكننا ضبط تردد قناة الساحة الثاني على النايل سات.

التردد11747
الاستقطابافقي
القمر الصناعينايل سات
معدل الترميز27500
معامل تصحيح الخطأ5/6
الجودةSD

مميزات قناة الساحة

تمتع القناة بالعديد من المميزات من بين تلك المميزات ما يلي:

  • قناة الساحة تهتم بكل شيء فهي جعلت من محتواها إدمانًا للمشاهد فهو لا يستطيع أن يتوقف عن مشاهدته حيث أن المحتوى فيه من التنوع ما يكفي إضافة إلى إمكانية التمتع به بشكل مجاني بحت.
  • فقليل ما تجد قناة تقدم لك محتوى مميز وتمنحك الاشتراك به بشكل مجاني كذلك تتميز بجودتها في كل شيء بداية من البث وانتهاءً إلى الصوت والصورة المميزين بشكل كبير.
  • فكلما واجهت مشكلة خاصة بهذا الأمر على الفور تقوم باستبدال التردد الذي نستطيع القول هو أنه الإثبات الخاص بها ولهويتها وعليه فإن الجودة تكون أعلى في كل مرة يتم استبداله فيها.
  • لا تتعدى القناة في عرض محتواها أي أخلاقيات يمكن أن تهدم العقيدة الخاصة بالمشاهد وفي ذلك التزام بعادات البيوت العربية وكذلك الضوابط المنظورة من قبل الهيئة الإعلامية.

وبهذا نكون قد تعرفنا إلى تردد قناة الساحة النايل سات 2023، ومعرفة أهم البرامج التي تقدمها وابرز ما يميزها ونتمنى لكم الاستمتاع بمشاهدة القناة.

تردد قناة dmcتردد قناة mbc
تردد قناة الحياةتردد قناة scc
تردد قناة توب موفيزتردد قناة الجزيرة
تردد قناة الفجرتردد قناة مكملين
تردد قناة دريمتردد قناة atv
تردد قناة روتاناتردد اون تايم سبورت
تردد قناة توم وجيريتردد قناة ماجد
تردد قناة اليرموكتردد قناة طيور الجنة
تردد قناة cbcتردد القنوات السعودية