كم عدد الملوك الذين حكموا المملكة العربية السعودية؟ الإجابة تكون سبعة حتى الآن ولكن وفقًا للدراسات والخطط التي تتم في المملكة العربية السعودية فقد تم معرفة من هو الملك الذي يقوم بتولية الحكم بعد الملك سلمان بن عبد العزيز ومن المقترح أن من يقوم بتولية الحكم هو نجله كما توجد بعض الألقاب التي يتم تسميتها إلى بعض الملوك عند تولي الحكم في المملكة نتمنى ان تزورو موقعنا للجديد من المعلومات ونشكركم على زيارتكم.

كم عدد الملوك الذين حكموا المملكة العربية السعودية

كم عدد الملوك الذين حكموا المملكة العربية السعودية

كم عدد الملوك الذين حكموا المملكة العربية السعودية

يوجد سبعة ملوك حتى الآن قاموا بتولية الحكم وهما كالآتي بالترتيب:

  • الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود يعتبر أول ملوك المملكة العربية السعودية ومؤسسها كما أن فترة حكمه دامت حوالي 21 سنة بين عامي 1931 إلى عام 1953 ميلاديًا وكان ولي عهد هذا الملك هو الأمير سعود بن عبد العزيز آل سعود وله حوالي 36 ابنًا ويتم انتقال الحكم بينهم من الابن الأكبر إلى الابن الأكبر.
  • الملك الثاني سعود بن عبد العزيز آل سعود وهو الملك الثاني الذي قام بتولية حكم المملكة العربية السعودية وظلت فترة حكمه حوالي 11 سنة بين عامي 1953 إلى عام 1964 ميلاديًا وكان ولي عهد هذا الملك هو الأمير فيصل بن عبد العزيز آل سعود.
  • الملك الثالث فيصل آل سعود وهذا الملك تولى حكم المملكة العربية السعودية حوالي 11 سنة وكان ولي عهد هذا الملك هو الأمير خالد بن عبد العزيز آل سعود.
  • الملك الرابع هو خالد بن عبد العزيز آل سعود وهذا الملك قام بتولية حكم مصر على مدار 7 سنوات بينما كان ولي عهده هو الأمير فهد بن عبد العزيز آل سعود وتوفي هذا الملك عام 1982 ميلاديا عن عمر 69 عام.
  • الملك الخامس هو فهد بن عبد العزيز آل سعود خامس ملوك المملكة العربية السعودية وتم ولادة هذا الملك في الرياض وقام بحكم مصر حوالي 23 عام وولي عهده هو الأمير عبد الله بن عبد العزيز آل سعود كما أنه يعتبر أول ملك سعودي يحمل لقب خادم الحرمين الشريفين.
  • الملك السادس عبد الله بن عبد العزيز الذي تولي المملكة العربية السعودية لمدة 10 سنوات بينما كان ولي عهد هو الأمير سلطان بن عبد العزيز ثم خلفه الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود حتى وفاته وتولى بعده الأمير سلمان بن عبد العزيز.
  • الملك السابع سلمان بن عبد العزيز الذي جلس على عرش حكم المملكة العربية السعودية لمدة 11 عام بعدها قام الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود بتوليه الحكم من بعد أبيه وهو أصغر أبناء الملك عبد العزيز آل سعود.

ملوك المملكة العربية السعودية في المستقبل

بما أن عدد ملوك المملكة العربية السعودية الذين قاموا بتولية الحكم بها هم سبعة حتى يومنا هذا ولكن في الواقع أن الأمير الشاب الإصلاحي محمد بن سلمان هو الملك المتبقي توليته حكم المملكة العربية السعودية حسب المعطيات السياسية ومجرب الأحداث.

قد جاء السفير أحمد القويسني وزير الخارجية الأسبق في المملكة العربية السعودية في تصريح له أن من يحكم المملكة العربية السعودية الآن هو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز كما أنه هو الذي يقود البلاد ويصدر جميع القرارات الملكية كذلك أن الأمير محمد من خلال رؤية المملكة 2030 هو الذي يقوم بتوليه الحكم من بعد أبيه.

الألقاب الملكية

من خلال معرفة عدد الملوك الذين حكموا المملكة العربية السعودية فإن كل من يحمل لقب الجلالة أو الملك هما الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود والملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود منذ توليتهم الحكم في المملكة واستمر هذا اللقب مع أبنائهم فيصل وسعود وخالد وفهد.

تم القاء لقب خادم الشريفين الذي حمله القائد صلاح الدين الأيوبي والسلطان العثماني سليم الأول وكذلك حمل الملك فيصل بن عبد العزيز اللقب حين صنعت ستارة الكعبة وقاموا بكتابة جملة في عهد خادم الحرمين الشريفين.

في النهاية قد تحدثنا عن كم عدد الملوك الذين حكموا المملكة العربية السعودية حتى الآن وقد تحدثنا أيضًا عن الملوك الوارد تولية حكمهم في المستقبل وذلك على حسب الخطط الدارجة في المملكة العربية السعودية كما علمنا أيضًا من هم أسماء الملوك الذين قاموا بتوليه الحكم وأصدقاء القرارات الملكية والمراسيم في المملكة.