تهتم قناة روناهي بعرض كافة الأخبار المنوعة التي تتعلق بالشعب الكردي أو الشعوب الأخرى, كما ان موقع القمه تردد قناة روناهي 2023 على النايل سات وهوت بيرد، حيث ان هي واحدة من القنوات الفضائية الكردية المنوعة التي تقدم محتوى مميز و فريد من نوعه، كما تعتبر من أبرز القنوات الإخبارية التي تهتم بعرض كافة الأخبار العالمية والمحلية، وتعرض القناة أيضًا نخبة مميزة من المسلسلات والأفلام المنوعة، لذلك استطاعت القناة تحقيق قاعدة جماهيرية كبيرة ونسبة مشاهدة عالية في وقت قصير، وخلال السطور التالية سوف نقدم لكم بعض التفاصيل المتعلقة بقناة روناهي وترددها على نايل سات وهوت بيرد.

قد يهمك: تردد قناة شبكة الأخبار العربية ANN الجديد 2023 على النايل سات

معلومات عن تردد قناة روناهي

يعتبر تردد القناة بمثابة بصمة الإصبع لها، وقناة روناهي هى إحدى القنوات الكردية الموثوق بها، والتي تقدم محتوى مميز ومنوع يعمل على جذب انتباه المشاهد، فهي تقع في المرتبة الأولى في ترتيب القنوات الأخرى، وتبث القناة محتواها على مدار 24 ساعة دون انقطاع أو تشويش، تم اطلاق القناة عام 2012، ويتم البث من شمال سوريا بـ 3 لغات كردية (كورمانجي _ صوراني) العربية، والسريانية، وتعمل القناة بمجهود حوالي 250 متطوع، ويقع مقرها الرئيسي في القامشلي ولها مقر أيضًا في كوباني، عفرين، الرقة، الطبقة، سركانية والمنبج.

قد يهمك: تردد قناة KNN الإخبارية الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات

نوع القناة:قناة منوعة
تردد النايل سات:11353
عرب سات:12520
المقر الرسمي:سوريا

محتوى قناة روناهي

يتعدد ويختلف محتوى قناة روناهي وذلك كالآتي:

  • أنها تبث مجموعة كبيرة من البرامج المتنوعة، مثل البرامج التي تنقل أحداث المجتمع والعالم الداخلي والخارجي، وتكون جميعها أخبار صادقة ليست مزيفة من مصدر موثوق منه.
  • تقوم ببث برامج سياسية تختص بنقل جميع القضايا والأحداث الدولية، ولكنها لا تنحاز لأي حزب سياسي.
  • تقدم بعض البرامج الفكاهية والترفيهية التي تجذب المتابعين لها، مما يجعلها أكثر تميزًا عن غيرها من القنوات المماثلة.
  • تتصدر المراب الأولى من حيث ترتيب القنوات، والتي تلتزم بتقديم كل ما هو هادف وموثوق منه.
  • تب القناة من سوريا الشمالية بالغات كردية ثلاثة( سوراني، كرمانجي، والعربية).

قد يهمك: تردد قناة كوردسات نيوز الجديد 2023 علي نايل سات Kurdsat News

برامج قناة روناهي

تعرض قناة روناهي الفضائية عدد كبير من البرامج المختلفة والمنوعة، مثل البرامج الإخبارية التي تقدم كافة الأخبار التي تحدث في العالم الخارجي والداخلي من مصادر موثوقة وبدون مبالغة أو تزييف.

كما تقدم القناة أيضًا بعض البرامج السياسية التي تختص بعرض جميع الأحداث والقضايا السياسية التي تحدث في البلاد ولكن دون انحياز لأي طرف من الأطراف السياسية.

وتحرص القناة على تقديم محتوى ترفيهي كوميدي يعمل على جذب المشاهد للقناة، وهذا ما يميز قناة روناهي عن غيرها من القنوات ويجعلها تقع في مقدمات القنوات الكردية، بالإضافة إلى عرض القناة لبعض البرامج الاجتماعية التي تناقش بعض المشاكل الواقعة في المجتمع.

قد يهمك: تردد قناة الحدث نيوز الجديد 2023 على النايل سات وعربسات Al Hadath

قناة روناهي

قناة روناهي الكردية الفضائية هي إحدى القنوات المميزة التي تهتم بعرض كافة الأخبار المنوعة التي تتعلق بالشعب الكردي أو الشعوب الأخرى، وتبث القناة محتواها من مدينة روج آفا كردستان كما تقدم الكثير من الأخبار التي تهم المواطن لحظة بلحظة، واستطاعت القناة خلال فترة قصيرة من انطلاق بثها أن تحقق نسبة مشاهدة عالية نظرًا لتنوع محتواها الذي تقدمه والذي جعلها تتميز عن غيرها من القنوات الأخرى، ومن مميزات قناة روناهي:

  • استطاعت القناة تقديم عدد كبير من الخدمات للمواطنين مثل خدمة البث المباشر على شبكات التواصل الإجتماعي, تبث القناة عن طريق القمر الصناعي نايل سات وهوت بيرد على مدار 24 ساعة بشكل مجاني دون أي انقطاع أو تشويش.
  • تحرص القناة على استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية لتقديم أفضل جودة للصوت والصورة, تعرض القناة الكثير من البرامج المنوعة (سياسية، اجتماعية، ترفيهية)، وهذا ما يميز القناة ويجعلها تحقق نسب مشاهدة عالية مقارنة بالقنوات الأخرى.
  • تحرص القناة دائمًا على تقديم محتوى لائق يتناسب مع كافة الفئات العمرية وأيضًا مع عادات وتقاليد المجتمع الكردي.

قد يهمك: تردد قنوات الاخبار الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات

تردد قناة روناهي على النايل سات

تردد قناة روناهي الجديد 2023 على الاقمار الصناعية، هي من القنوات الكردية الفضائية المتنوعة، والتي تهتم بتقديم كل ماهو مهم وفريد، تعد من أشهر قنوات الأخبار التي تعرض جميع الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، كما أنها تهتم بعرض العديد من الأفلام ، والمسلسلات المتنوعة والمميزة، وتمكنت من أن تجذب إليها شعبية كبيرة من المشاهدين.

أضبط جهاز استقبال الاشارة الخاص بك على الترددات التالية لظبط إشارة قناة روناهي.

التردد:11353
الاستقطاب:عمودي
القمر الصناعي:نايل سات
الاتجاه:5/6
معامل تصحيح الخطأ:27500
الجودة:SD

تردد قناة روناهي على هوت بيرد

التردد:11520
الاستقطاب:عمودي
القمر الصناعي:نايل سات
الاتجاه:5/6
معامل تصحيح الخطأ:27500
الجودة:SD

مميزات قناة روناهي

قناة روناهي الكردية تتمتع بالعديد من المميزات، حيث إنها تنقل الأحداث التي تخص الشعب الكردي، ومختلف الشعوب، ومن أهم ما يميز قناة روناهي عن غيرها من القنوات ما يلي:

  • أنها تقدم الكثير من الخدمات للمواطنين، مثل أنها تقوم بالبث على منصات التواصل الاجتماعي, يمكن تنزيل القناة على قمر النايل سات الصناعي ، هوت بيرد, تعمل على مدار الأربعة وعشرين ساعة في اليوم ودون توقف.
  • تستخدم التقنيات الحديثة لتقدم للمشاهدين أفضل جودة للصورة والصوت, تتميز بتنوع برامجها، فتنقل برامج ترفيهية، واجتماعية، وسياسية، مما يجعلها تحظى بأعلى نسبة مشاهدة عن مثيلاتها من القنوات.
  • تقدم محتوى يلائم جميع الأعمار، وتلتزم بتقاليد وعادات مجتمعها الكردي, يعمل بها العديد من المتطوعين الذين يرغبون في تقديم محتوى يرضي المشاهد, كما أنها قناة مجانية لا يتطلب لتنزيلها دفع أي رسوم.

قد يهمك: تردد قناة الدلتا الجديد 2023 على النايل سات Aldelta

شرح طريقة ضبط تردد قناة روناهي

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

وبذلك نكون وصلنا إلى الختام بعد أن تحدثنا عن تردد قناة روناهي 2023 على النايل سات وهوت بيرد، ونتمنى لكم مشاهدة ممتعة لأفضل البرامج والمحتويات المنوعة.