تقييم خدمات الأجهزة العامة عبر منصة وطني حيث أن هذه الخدمة تهدف إلى المتابعة الدائمة للأهداف الاستراتيجية للأجهزة العامة المعتمدة إلى جانب برامجها ومبادرتها التي ترتبط برؤية حكومه المملكة 2030.

إلى جانب أنه ضمن هذه الخدمة التعرف على عمليات التعزيز والدعم التي تسهم في تحسين الخدمات الحكومية الوطنية وتطويرها عن طريق تقييم جودة الخدمات المقدمة ومدى رضا المستفيدين منها.

حيث أن مركز التقييم قام بإعداد مجموعة من المقاييس التي يتم من خلالها التعرف على مدى رضا المستفيد من الخدمة الحكومية وسوف نتعرف في خلال السطور القادمه بشكل أكثر تفصيلا عن تقييم الخدمات الحكومية التي تقدمها الأجهزة العامة.

شاهد أيضاً: معاملة بإمارة نجران

تقييم خدمات الأجهزة العامة عبر منصة وطني

يمكن التعرف على تقييم خدمات الأجهزة العامة عبر منصة وطني وهي المنصة التي تم تصميمها وتطويرها من خلال مركز اداء التابع المملكة العربية السعودية والذي يعمل على متابعة أداء الأجهزة العامة ومقارنة ما تقدمه هذه الأجهزة بما يزيد عنا 217 دولة في جميع أنحاء العالم.

حيث أن هذه المنصة تعمل على إعطاء تقييم كامل عن أداء المملكة في حوالي 500 مؤشر بعض هذه المؤشرات وطنية والبعض الآخر عالمية وتعد هذه المنصة من المراجع الدولية للتصنيفات وذلك لسهولة عمل المقارنات من خلاله بين دول العالم المختلفة في عدد من المجالات والمراقبة بشكل دوري لما يتم تقديمه.

شاهد أيضاً: كم عدد سكان السعودية

ما هي منصة وطني ؟

يمكن تقييم خدمات الأجهزة العامة عبر منصة وطني وهي المنصة التي تم تطويرها من خلال حكومة المملكة السعودية في محاولة منها لبناء مستقبل افضل للوطن يتماشى مع رؤية 20 30 التي تستهدف من خلالها الحكومة إلى تحقيق أعلى المستويات من الأداء الحكومي المتقدم لذلك تم تطوير هذه المنصة حتى تعمل على التقييم للقطاعات الحكومية.

ومن أهم المميزات لهذه المنصة أنها مرتبطة بشكل رئيسي بالسلطة الأعلى داخل المملكة العربية السعودية التي تتمثل في رئيس مجلس الوزراء وذلك حتى يتم تدعيم مستوى الشفافية والمسؤولية في أداء الحكومة بصورة عامة.

خاصة أن هذا التطبيق لن يتمكن فقط المواطن أو المقيم داخل المملكة أو الزائر من التعرف على تقييم الخدمة الحكومية ولكنه سوف يتمكن أيضاً من تقييم الخدمة والتعبير عن مستوى الرضا عن الخدمه المقدمة وابداء الرأي والاقتراح.

شاهد أيضاً: التسجيل في برنامج حساب المواطن

شروط استخدام منصة وطني

لن يحتاج المواطن داخل المملكة العربية السعودية حتى يقوم على تقييم خدمات الأجهزة العامة عبر منصة وطني إلا تنزيل التطبيق على الجهاز وتفعيل التطبيق برقم الهاتف فقط.

شاهد أيضاً: إلغاء تأشيرة خروج وعودة

خطوات التقديم عبر منصة وطني

تقييم خدمات الأجهزة العامة عبر منصة وطني وطرق التقديم في الخدمات من خلال المنصة تتم عن طريق عدد من الخطوات التي تتمثل في:

  • الخطوة الأولى هي أن يتم تحميل التطبيق على جهاز الهاتف المحمول حيث يتوافر نسخ من التطبيق على الأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد كما يوجد نسخ يمكن تنزيلها على أجهزة الابل.
  • يتم تسجيل الدخول لخدمات التطبيق من خلال رقم الهاتف الجوال وسوف يتم التحقق من الرقم من خلال ارسال رسالة برمز يجب أن يتم تدوينه على التطبيق.
  • بعد ذلك يقوم المستخدم باختيار القطاع المطلوب التقديم فيه ثم يتم اختيار مركز الخدمة.
  • ثم يتم اختيار الخدمة المطلوب تقيمها تم الضغط على نفذ التقييم وسوف تظهر التفاصيل الخاصة بالخدمة وكافة البيانات التي تساعد المستخدم في التعرف على الخدمة والتقييم الخاص بها.

شاهد أيضاً: تصريح تقديم منتجات التبغ

الخدمة المقدمةتقييم خدمات الأجهزة العامة عبر منصة وطني
تكاليف الخدمةمجانا
المستهدفينالمواطن – المقيم – الزائر
طرق الحصول على الخدمةتطبيق الجوال – الموقع الالكتروني للجهة
مدة الحصول على الخدمةيوم واحد
رقم الجوال920001156 966+