اسم حيوان بحرف الطاء ط إذا كنت تبحث عن حيوان يبدأ بحرف الطاء، فلديك العديد من الاختيارات تشمل هذه الحيوانات الطاووس الجميل، الذي يتميز بريشه الملون والكبير، وطريشة الأفعى السامة التي تعيش في الصحراء، والطنة الحيوان الرخوي الذي يشبه الحلزون, بجانب ذلك يوجد طاكن الأفعى الصينية المعروفة بقرونها المميزة ويشبه الثور، وطبسون الثديي الصغير الذي يشبه الفيل في صفاته بالرغم من فرق الحجم الكبير، وطلي الذكر الناضج من الأغنام, يمكن القول بأن حيوانات بحرف الطاء متنوعة ومثيرة للاهتمام، وكل منها يتميز بخصائصه الفريدة.

إذا كنت ترغب في التعرف على حيوانات تبدأ بحرف الطاء، فإننا نقدم لك هذا المقال الذي سيعرفك على بعض الحيوانات الرائعة, حرف الطاء هو الحرف السادس عشر في الترتيب الهجائي العربي، ويمكن التعرف على بعض الحيوانات الرائعة مثل الطاووس والطنة والطهر والطريشة وغيرها

يتميز حيوان الطاووس بزينته الجميلة وريشه الملون الذي يسير معه في الحركة، وهو يعتبر من الطيور الكبيرة والجميلة بالإضافة إلى ذلك، يمكن التعرف على حيوان الطريشة الذي يعتبر أحد الأفاعي الخطرة، إذ تمتلك الطريشة قرون فوق رأسها وتفضل العيش في الصحراء وأخيراً، لا يمكننا نسيان حيوان الطنة الرائع والذي يشبه الحلزون، إذ تعيش الطنة في الأصداف وتتميز بجسمها الرخوي الذي يتحرك بلطف على الماء في النهاية، تتميز حيوانات بحرف الطاء بما تتميز به من خصائص فريدة وغريبة التي تجعلها تستحق الاهتمام والتعرف عليها.

اسم حيوان بحرف الطاء ط

فلنتعرف في الأسطر التالية على أهم اسم حيوان بحرف الطاء ط، أي الحيوانات التي تبدأ بحرف الطاء

  • طهر
  • طلي
  • طريشه
  • طمارين
  • طاووس
  • طنة
  • طاكن
  • طبسون

أخطر اسم حيوان بحرف الطاء ط

طريشه: يصنف هذا الحيوان ضمن أنواع الأفاعي السامة يتميز بأنه أسمه بحرف الطاء يعد من أخطر أنواع الأفاعي لأنه شديد الخطورة ويهدد حياة الإنسان بالخطر يطلق سم خطير من فمه يشبه الأفاعي في شكلها لكنه يختلف عنهم لاحتواؤه على قرنين أعلى رأسه تتميز الأفاعي بأنها تعيش في درجات حرارة مرتفعة لكن الطريشه يمكنه أن يعيش في درجات حرارة مختلفة ويتأقلم موطنه الأصلي في المناطق الصحراوية ولكن هذا النوع من الأفاعي، كما يوجد في دولة مصر بشكل كبير يطلق عليه في المملكة العربية السعودية أسم “أم جنيب” ويطلق عليها في العديد من الدول أسم “الحراشف المنشارية” تنتج صوت مثل الفحيح لكن هذا الصوت ينتج أحتكاك جسمها ببعضه.

أغرب اسم حيوان بحرف الطاء ط

طهر: ينتمى حيوان الطهر إلى الثدييات ويندرج ضمن فصيلة البقر فهو يشبه الثور في حجمه وأشهر أنواع الطهر هو “الطهر العربي” الذي يوجد في دولتي سلطنة عمان والأمارات يعد من ضمن الحيوانات التي سوف تنقرض يتغذى الطهر على النباتات والأعشاب دائما يعيش الطهر في جماعات وليس منفردا بذاته.

طمارين: هو حيوان ينتمي إلي فصيلة القرود ويصنف ضمن “النسانيس الصغيرة” ولكنه يختلف عنهم في عدة أشياء وهي أنه يصنف من الحيوانات المفترسة التي يمكنها أفتراس لحوم البشر ويختلف أيضا بأنه يحب الركض والجري وتسلق الأشجار ويمتلك شارب أبيض طويل ومخالب قوية يعيش في أمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى.

طلى: لا يعرف الكثير من الأشخاص أن طلى هو أسم ذكر الخروف يتغذى حيوان الطلى على النباتات والأعشاب يقوم العديد من الأشخاص بتربية حيوان الطلى للاستفادة منه في العديد من الأشياء مثل استخدام لحمه كطعام للإنسان واستخدام فروته لصناعة الملابس والمفروشات أطلق عليه العلماء أسم طلى وهى كلمة إيطالية الأصل ومعنى الكلمة هي كبير الحجم لأنه يزيد وزنه عن 120 كيلو جرام.

أجمل اسم حيوان بحرف الطاء ط

طاووس: يصنف ضمن أنواع الطيور ويندرج لفصيلة الدجاج وهو ضمن مجموعة الحيوانات المهددة بالانقراض عندما يقوم بفرد ذيله يأخذ شكل المروحة وتظهر ألوانه الزاهية والمبهجة يتميز بحجمه الكبير عن باقي الطيور يتغذى على الحشرات الصغيرة والحبوب والديدان يتباهى ذكر الطاووس بفرد ذيله أمام الأنثى كي يجذبها للزواج برغم أنه يصنف من أنواع الطيور لكنه لا يطير. وهو أشهر اسم حيوان بحرف الطاء ط.

اسم حيوان بحرف الطاء ط ومعلومات عنه

طاكن: يعيش حيوان الطاكن في الصين وبورما وفوق جبال الهيمالايا يصنف ضمن أنواع الثدييات ويشبه الثور والماعز في شكله وحجمه لا يعيش منفردا يعيش في جماعات ويقودهم الذكور الكبيرة دائما يستقر في الغابات والمنحدرات العشبية فهو يتغذى علي نبات الخيزران والرودودندرون يمتلك الطاكن قرنان في رأسه ولكن الأنثى يكون قرنيها أصغر حجما من الذكر.

طبسون: يصنف ضمن أنواع الثدييات يبلغ وزنه حوالي 600 جرام يشبه الفأر في حجمه ويشبه الفيل في بعض السلوكيات مثل كثرة البكاء وحب الانتقام يعيش في قارة أفريقيا وخاصة في كينيا.

أسئلة دينية صعبةاسئلة دينية
الغاز صعبةاسئلة صراحة
حزازير مضحكةاسئلة محرجة
فوازير مضحكةلو خيروك
الغاز مع الحلسؤال وجواب
فوازير وحلهافوازير صعبة
اسئلة عامةاسئله صراحه
اسئلة ذكاءاسئلة صراحة وجرأة
اسئلة محرجةالغاز دينية

استفدنا من هذا المقال بمعلومات عن اسم حيوان بحرف الطاء ط ، ونبذه عن كل حيوان يبدأ أسمه بحرف الطاء نتمنى أن تكون المعلومات نالت إعجابكم.