نتمنى ان تزورو موقعنا للمزيد من المعلومات والتفاصيل والمقالات المختلفه والمتنوعه, وعندما يخطر في ذهنك اسم حيوان بحرف القاف ق، تجد أنك لا تعرف سوى القليل من الحيوانات التي تبدأ أسمائها بحرف القاف لذلك سوف نتعرف إلى أسماء العديد من الحيوانات التي تبدأ بحرف القاف يمكن أن تستخدم أسماء الحيوانات في لعبة الحروف وترتيب حرف القاف في الحروف الأبجدية هو الحادي والعشرون وهو شبيه حرف الفاء ولكن الاختلاف أن حرف القاف يحتوى على نقطتين. لقد كانت رحلة مشوقة سارت بنا في الكثير من الافكار الهامة وارجو ان يستفيد كل من يهمه ذلك الموضوع بهذا المقال و اسال الله العظيم ان يزيدنا واياكم علما يكون خالصا لوجهه الكريم و ابتغاء مرضاته و الله الموفق و المستعان علي ذلك .

اسم حيوان بحرف القاف ق

إليكم أكثر من اسم حيوان بحرف القاف ق، التي لن تسمع عنها من قبل فلنتعرف إليها

  • قاطور
  • قنديل البحر
  • قط
  • قوقعة
  • قبقب
  • قرد
  • قريدس
  • قنفد
  • قرش البحر

اسم حيوان بحرف القاف ق من ثلاث حروف

قطة: عندما يسألنا أحد عن حيوان يبدأ بحرف القاف دائما نتذكر القطة لأنه من الحيوانات الأليفة التي يربيها العديد من الأشخاص، وتوجد في معظم المنازل ولكنها أكثر أنتشارا في الشوارع يصنف ضمن فصيلة الثدييات يتميز كل قط بعلامه في أنفه تختلف من قط لأخر تنحصر أعمار القطط ما بين 12 إلي 15 سنة تتغذى القطط على الأسماك واللحوم بجانب أنها تتناول اللبن، هناك ألوان عدّة للقط مثل البيضاء والسوداء والبنية يمكن للقطط أن تشعر بالزلزال قبل حدوثه ب 15 دقيقة.

قرد: القرد هو أكثر الحيوانات التي تشبه الإنسان يمكنه أن يفهم لغة الأشخاص لأنه يتميز بالذكاء الشديد يعيش دائما في الغابات وبين الأشجار لا يعيش منفردا دائما يعيش في جماعات يصنف ضمن فصيلة الثدييات يتغذى على الفول السوداني والموز تختلف أنواعه في الحجم والشكل.

اسم حيوان بحرف القاف ق بحري

قرش البحر: أخطر حيوان يبدأ بحرف القاف هو قرش البحر يصنف من أنواع الأسماك المفترسة يهجم على الأسماك الصغيرة، وافتراسها ويهاجم بعض الأشخاص الذين يسيرون بمراكب في البحر ويمكنه أفتراس أحد الأشخاص لا تتوقف نمو أسنانه حتى يموت يعد من أخطر الحيوانات التي تعيش على وجه الأرض يعد من أقدم الحيوانات مثل الديناصور يمكن لقرش البحر أن يعيش دون الحاجه إلي الطعام لمدة 15 شهر موطنه الأصلي في البحيرات المالحة والمحيطات.

قنديل البحر: يصنف قنديل البحر ضمن فصيلة الرخويات بعض أنواعه تنتج مادة سامه يمكنها أن تقضي على حياة الإنسان فورا والبعض منه ينتج ماده لاسعه تسبب بعض الحروق وهذا النوع هو الأكثر أنتشارا في البحار صيفا يعد من أقدم الحيوانات التى تعيش في البحار بعض أنواع قنديل البحر لا تمتلك معدة وبرغم ذلك فهي تتغذى على الأسماك الصغيرة وبعض الكائنات البحرية صغيرة الحجم.

قريدس: هو من الحيوانات البحرية الغير معروفه لدى الإنسان يشبه الجمبري في مظهره الخارجي يمتلك حيوان القريدس العديد من الفوائد لذلك يمكن لبعض الأشخاص أن تتناوله يتميز بحجمه الصغير يصنف من الحيوانات الغير مفترسه فهو لا يسبب خطر على حياة الإنسان أو الحيوانات البحرية الأخرى.

اسم حيوان بحرف القاف ق من أربع حروف

قبقب: يستغرب العديد من الأشخاص من أسم هذا الحيوان برغم أن الجميع يعرفه ولكن باسمة الثاني وهو “سرطان البحر” يمتلك حيوان القبقب ثماني أرجل ومخلبين يتميز بصغر حجمه يتناوله العديد من الأشخاص لا يصنف ضمن الحيوانات البحرية المفترسة لكنه إذا قام بقرصك سوف يحدث لك جروح.

قوقع: تعد القوقعة من الحيوانات التي يعرف الكثير من الأشخاص تسمى القوقعة “الحلزون” وسبب تسميته بهذا الاسم أنه يوجد أعلى جسمه صدفه كلسية.

أغرب اسم حيوان بحرف القاف ق

قنفذ: يتميز القنفذ بوجود العديد من الأشواك التي تغطى ظهره بالكامل وهذا الشوك هو الذى يقوم بحماية القنفد من الحيوانات المفترسة والأعداء يمتلك القنفد حاسة بصر ضعيفه وهو يصنف ضمن فصيلة الثدييات.

أسئلة دينية صعبةاسئلة دينية
الغاز صعبةاسئلة صراحة
حزازير مضحكةاسئلة محرجة
فوازير مضحكةلو خيروك
الغاز مع الحلسؤال وجواب
فوازير وحلهافوازير صعبة
اسئلة عامةاسئله صراحه
اسئلة ذكاءاسئلة صراحة وجرأة
اسئلة محرجةالغاز دينية

تعرفنا في المقال على اسم حيوان بحرف القاف ق نتمنى الاستفادة الكاملة من هذه المعلومات.