اسم حيوان بحرف اللام ل إذا كنت تبحث عن معلومات عن حيوان بحرف اللام، فأنت في المكان الصحيح. حرف اللام هو الحرف الثالث والعشرون من ترتيب الحروف العربية الهجائية، وهناك العديد من الحيوانات التي تبدأ أسماؤها بهذا الحرف.

حيوان اللاما هو أحد الحيوانات الأكثر شهرة، ويمتلك فروًا طويلاً ويعيش في جبال الأنديز في أمريكا الجنوبية, بالإضافة إلى ذلك يبدأ اسم حيوان بحرف اللام وهو يشير إلى الأسد، التي تعتبر واحدة من أكثر الحيوانات المفترسة في العالم وهناك العديد من الحيوانات الأخرى التي تبدأ أسماؤها بحرف اللام، مثل الليمور، واللايقر، واللاورس لذلك، إذا كنت تريد توسيع معرفتك حول حيوانات حرف اللام، فستجد في هذه القائمة الكثير من المعلومات المفيدة.

وعلاوة على ذلك، توجد “اللايقر” وهو نوع من الحيوانات الذي ينتمي إلى فصيلة الثدييات ويتميّز بجسده الضخم وقدرته على العيش في المياه وكلّ هذه الحيوانات تتميّز بصفاتها الفريدة والخاصة التي تجعلها تستحقّ الاهتمام والتعرّف عليها بشكل أدق.

اسم حيوان بحرف اللام ل

هناك العديد من الحيوانات التي تبدأ بحرف اللام ونحن لا نعرفها هيا لنتعرف إليها في الأسطر التالية

  • لايجر
  • لاموس
  • لمى
  • ليث
  • لواك
  • ليمور
  • لقام
  • لقلق
  • لاما
  • لواط
  • لوريس

اسم حيوان بحرف اللام ل مفترس

ليث: اسم ليث يعد من الأسماء التي تطلق على الأسد لذلك يصنف الليث من الحيوانات البرية المفترسة يتبع فصيلة الثدييات هناك نوعان منه ذكور و إناث يتغذى على لحوم الحيوانات مثل الأبقار والغزلان يتميز بصوته المرتفع الذي يرعب الفرائس ويسمى الزئير يطلق على صغار الليث أسم “الشبل” لا يتجاوز عمره 25 عام تقوم الأنثى في أغلب الأحيان بصيد الفريسة كي تحصل على غذائها موطنها الأصلي في الغابات والمناطق الصحراوية تفضل الأطفال مشاهدته عندما يذهب إلى حديقة الحيوان.

لواك: موطن لواك الأصلي في الغابات الأسيوية يشبه القطط في مظهرها الخارجي يصنف ضمن فصيلة الثدييات أطلق عليه أسمين مختلفين هما “زباد وكوبى لواك” يتم أستخدامه في صناعة أغلى أنواع القهوة عن طريق تناوله البن ثم أستخراجه من فضلاته وإعادة أستخدامه مرة أخرى برغم أنه يشبه القطط وتعد القطط من الحيوانات الأليفة إلا أنه يعد من الحيوانات المفترسة.

اسم حيوان بحرف اللام ل من أربع حروف

لاما: تعيش اللاما دائما في الجبال تعد اللاما من أبرز الحيوانات التي تبدأ بحرف اللام تصنف من فصيلة الثدييات وتنتمى إلى الحيوانات الأليفة تتغذى اللاما على الأعشاب والنباتات تمتلك رقبة طويلة ويغطى جلدها الصوف الأسود الناعم تستخدم اللاما في حمل الحقائب والأمتعة وأيضا في مساعدة الأشخاص في أثناء التنقل وتعد من الحيوانات المفضلة لدى العديد من الأشخاص.

اسم حيوان بحرف اللام ل من خمس حروف

لوريس: ينتمى اللوريس إلى فصيلة الثدييات يعد من الحيوانات المهددة بالانقراض لأنه من أقدم الحيوانات الموجودة على وجه الأرض مثل الديناصور يمتلك اللوريس عينين كبيرتين للغايه ودائما تجد فيهما لمعه يتحرك ببطء شديد يستطيع أن يهاجم فريسته عند طريق إخراج سم من فمه لافتراسها مثل الثعبان.

ليمور: حيوان الليمور يشبه القرود وأيضا القطط بشكل كبير ينتمى إلى فصيلة الثدييات ينشط دائما في الليل ويبحث عن غذائه ليلا لذلك أطلق عليه العديد من الأشخاص أسم “الشبح” وهو يشبه حيوان الكسلان في البحث عن غذائه ليلا يوجد بأعداد هائله في جزيرة مدغشقر.

لاموس: يصنف ضمن فصيلة القوارض وينتمى إلى الثدييات يطلق على حيوان لاموس أسم الحيوان الانتحاري لأنه إذا شعر بالخوف والارتباك يقوم بإلقاء نفسه في البحر مما يؤدى إلى موته يشبه الفأر في مظهره الخارجي لكنه أصغر حجما منه يتميز بلونه البرتقالي المختلط باللون الأسود يسبب خسائر في العديد من المزروعات لأنه يتغذى على النباتات الخضراء بالإضافة إلى الحشرات.

أغرب اسم حيوان بحرف اللام ل

لايقر: يشبه حيوان اللايقر الأسد بشكل كبير فهو ينتج من تزاوج أنثى النمر مع الأسد يتغذى اللايقر على اللحوم ويعيش دائما فى الغابات يعد اللايقر من أضخم النمور يبلغ وزنه حوالى 440 كيلو جرام، موطنه الأصلي في قارة أفريقيا أول ظهور لحيوان اللايقر في دولة الهند عام 1789.

وإلى هنا لقد أنتهي مقالنا عن اسم حيوان بحرف اللام ل، نتمنى الاستفادة من هذه المعلومات الشيقة.