اسم حيوان بحرف الدال د عزيزي القارئ هناك العديد من الحيوانات التي تبدأ باسم الدال د، وهي حروف من الحروف الهجائية العربية ومن بين هذه الحيوانات نجد الدولفين، وهو حيوان بحري يتبع فصيلة الثدييات، وهو معروف بذكائه العالي وقدرته على التواصل مع البشر.

كما نجد الديناصور وهو حيوان عملاق انقرض منذ ملايين السنين، والدب الضخم الذي يعد واحدًا من أنواع الثدييات الكبيرة ومن بين الطيور التي تبدأ باسم الدال د، نجد الدجاجة والديك، وكلاهما يتم تربيتهم للاستفادة منهما في الطعام.

أما فيما يتعلق بالحشرات، فنجد الدبور والدودة، والتي تشكل جزءًا هامًا من النظام البيئي في النهاية، يمكننا القول إن هناك العديد من الحيوانات التي تبدأ باسم الدال د وتتميز بتنوعها وتفرد كل حيوان فيها بخصائص فريدة تميزه عن باقي الحيوانات.

إذا كنت ترغب في التعرف على حيوانات بحرف الدال في اللغة العربية، فقد وصلت إلى المكان الصحيح، حيث سنعرض لك أسماء بعض الحيوانات التي تبدأ بحرف الدال في اللغة العربية فلا تفوت الفرصة للتعرف على هذه الحيوانات والتعلم أكثر عن تنوع الكائنات الحية التي تعيش في هذا الكوكب.

اسم حيوان بحرف الدال د زاحف

دودة: الدودة هي حيوان يقع ضمن مجموعة اللافقاريات ومعظم حيوانات تلك الفئة تدعى حيوانات طفيلية، وذلك لأنها تعتمد في غذائها بشكل أساسي على غيرها من الحيوانات والدودة لها ثلاث أنواع هم : الديدان المفلطحة. والديدان الخيطية. والديدان الحلقية.

اسم حيوان بحرف الدال د

الديك: حيوان يعطي الكثير من الفوائد للإنسان، والديك ذكر الدجاجة، ويعد مصدر للحوم حيث يربيه الناس حتى يكبر ويذبحنه، ويتم طهيه وتناوله في الوجبات الغذائية فهو غني بالعناصر المفيدة للجسم الإنسان.

الدجاجة: هي أنثى الديك وتعطي البيض الذي مصدر للكالسيوم، وتعطي الكثير من الفوائد للإنسان من خلال البيض الذي تنتجه ففائدتها أكبر من مجرد تناولها كلحوم بعد ذبحها. وهي أشهر اسم حيوان بحرف الدال د.

اسم حيوان بحرف الدال د بحري

دولفين: اسم حيوان بحرف الدال د، حيث يضم البحر الكثير من المخلوقات منها  المفترسة والمسالمة، وأيضا الكبيرة في حجمها والصغيرة جدا، ويتميز حيوان  الدولفين بأنه يملك حاسة بصر قوية وأيضا حاسة سمع، بالإضافة لتمتعه بالذكاء المرتفع، وداخل فم الدولفين أسنان كثيرة العدد فهي تصل إلى 250 سن.

والناس يحبون بعض المخلوقات البحرية ويكرهون بعضها، فالدولفين حيوان بحري  محبب لكثير من الناس ويستمتعون برؤيته، ويعتبر صديق للانسان، وينتمى إلى فئة الثدييات، والدولفين لا يملك خياشيم كما تملك الأسماك، فهو يتنفس الأكسجين رغم عيشه في الماء، ولكن نراه يقفز من وقت لآخر خارج الماء للحصول على الأكسجين،

يمكن الدولفين العيش في البر خارج الماء ولكن تلك المخلوقات تحب العيش في الماء، ولكنه لا يستطيع الغوص تحت الماء لفترة طويله ويحتاج للخروج للسطح للتنفس ويتم ذلك بطريقة إرادية منها، ولا يمكن الدلافين أن تنام كليا وثبت أن نصف دماغها تظل في حالة استيقاظ التابع التنفس بينما النصف الآخر نائم، ومدة حمل الدولفين تتراوح بين 9 شهور إلى 17 شهر، وترضع الأمهات صغارها لمدة تصل إلى أربع سنوات.

اسم حيوان بحرف الدال د منقرض

يخاف البشر في الغالب من الحيوانات التي تتميز بالضخامة والقوة، ومن بين تلك الحيوانات، ما يبدأ بحرف الدال، وهم:

ديناصور: الديناصور اسم حيوان بحرف الدال د، وهو من  الحيوانات كانت تعيش على الأرض منذ زمن بعيد ولكنها تعرضت للانقراض فلم يبقي منها أي نوع، وهو مختلف من حيث الحجم حيث فمنها الأنواع لعملاقة والضخمة التي كان يبلغ ارتفاعها 20 متراً، كما يوجد أنواع صغيرة جدا منها، وكان بعض الديناصور يتناول النباتات، ومنها من كان يعتمد على الافتراس ويتناول اللحوم، وقد كانت كل  أنواع الديناصور تعيش في الكهوف أو الصحراء أو في الجبال. وهو أشهر اسم حيوان بحرف الدال د انقرض.

اسم حيوان بحرف الدال د حجمه كبير

دب: يتميز بالذكاء وامتلاك العديد من المهارات كالسباحة، وإجادة تسلق الشجر،  وتمتعه بسرعة شديدة في الجري، وذلك بالرغم من أنه يعتبر حيوانات ضخم، والدب نوع من فئة الثدييات الضخمة، وتتنوع الدببة فيما تأكله فمنها المفترس الذي يأكل الحيوانات، ومنها من يعش على السمك، ويوجد منها من يأكل النباتات، بالإضافة للدب المحب للعسل، وتعيش بعض الدببة في منطقة القطب الجنوبي، وتعرف باسم الدببة البيضاء وغذائها الوحيد هو السمك، والدببة البنية موطنها الصحراء، تعيش الدببة عمر يصل إلى 20  أو 30 سنة، ورغم أنواع الدببة الكثيرة إلا أنه لا يوجد الآن إلا تسع أنواع منها وتعرضت باقي الأنواع للانقراض.

أسئلة دينية صعبةاسئلة دينية
الغاز صعبةاسئلة صراحة
حزازير مضحكةاسئلة محرجة
فوازير مضحكةلو خيروك
الغاز مع الحلسؤال وجواب
فوازير وحلهافوازير صعبة
اسئلة عامةاسئله صراحه
اسئلة ذكاءاسئلة صراحة وجرأة
اسئلة محرجةالغاز دينية

بهذا يمكنك معرفة اسم حيوان بحرف الدال د، والفوز في الألعاب الخاصة بالحروف، وزيادة الثقافة باللغة العربية وأسماء الحيوانات من حولك في ببيئك وغيرها من البيئات البعيدة عنك.