اسم حيوان بحرف الميم م في حين البحث عن حيوان بحرف الميم، لا يُمْكِن تجاوز الحيوان الأشهر والأكثر شيوعًا بينهم، وهو الماعز المنتشر في أنحاء العالم يُحسَب الماعز من أنواع المواشي التي يستفيد بها الإنسان لأغراض الذَّبْح والأكل، إضافةً إلى إخراج اللبن منها توجد منه نوعان، الماعز الجبلي والماعز العادي، يتم التفريق بينهما بحسب شكل القرون.

يَتميز الماعز بأنه حيوان اجتماعي ويعيش ضمن قطعان تتألف من الكبار والصغار، ويمارسون الحياة الاجتماعية دائمًا فيما بينهم، لذا فهو يشكِّل جزءًا من ثوابت حياة قرى ومجتمعات ريفية في العديد من بلدان العالم، بالإضافة إلى كونه يستعمل لأغراض طبية ومستحضرات التجميل لا شك أن الماعز هو إحدى الحيوانات التي تلفت انتباه الجميع بشكل كبير عند ذكر حيوان بحرف الميم.

كما أن هذا الحيوان له مكانته في التراث العربي والإسلامي حيث ذُكر في الكتاب الكريم بآية تنص على أن المؤمنين يَقلَبُونَ الصَّدَقَاتِ بَيْنَ الْفُقَرَاءِ وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفِي الرِّقَابِ وَالْغَارِمِينَ وَفِي سَبِيلِ اللَّهِ وَابْنِ السَّبِيلِ فَرِيضَةً مِنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ، ولعل هذا النص هو السبب في أن يكون الماعز حيوانًا قيّمًا عند قومنا لا شك أن هذا الحيوان يتمتع بكثير من المميزات من بينها قدرته على العيش في الأماكن الوعرة وتحمله للظروف القاسية. لذا، فإنه يستحق أن يكون موضوع مهم في كل دراسة تتعلق بالحيوانات في العالم.

اسم حيوان بحرف الميم م أليف

تختلف طبيعة الحيوانات وفقا للبيئة التي تعيش بها وعند التطرق إلى اسم حيوان بحرف الميم سنجد الكثير، الذي قد لا يسعنا الوقت للحديث عن كل نوع باستفاضة ولهذا تابعوا معنا ما يلي.

ماعز: هو اسم حيوان بحرف الميم م، وهذا واحد من أنواع الثدييات التي تنتمي إلى فصيلة الأبقار وقد اشتهر على مستوى العالم حيث يقوم الإنسان برعايته منذ عصور وإلى يومنا الحالي لما يعود عليه بالنفع من اللحوم والأصواف والحليب. كذلك يتحمل الماعز البيئات المتنوعة فهو يستطيع العيش في الصحاري والواحات أو على أعالي الجبال يتميز بجسم قوي ورشيق ويغطي جسده الكثير من الشعر يتغذى الماعز على الأوراق والبراعم. وهناك أنواع متعددة من حيوان الماعز أشهرها ماعز الألب وماعز الأنجلونوبيان والماعز الدمشقي وماعز البور وماعز السانين السويسري ذو اللون الأبيض وأذن صغيرة الزواريب المصري أحد السلالات المصرية. وهو أشهر اسم حيوان بحرف الميم م.

اسم حيوان بحرف الميم م من القوارض

مدرع: ينتمي إلى فصيلة القوارض وقد استمد اسمه من الأشرطة الصلبة ذات اللون الفضي التي تكسو جسده وهو يألف العيش في أمريكا الوسطى والجنوبية وجنوب الولايات المتحدة وأورجواي. كما أنه يفضل البيئة شبه الصحراوية والمناطق العشبية الجافة يتغذى على الزواحف الصغيرة والعناكب وجميع الحشرات والبيض ويبلغ طوله حوالي 50 سنتيمتر بينما يصل ذيله إلى طول 40 سنتيمتر. وهناك أنواع قد يصل طولها إلى 150 سنتيمتر ويبلغ وزنه حوالي 1220 رطل وعل  الرغم من هذا الحجم الكبير إلا أنه حيوان نشط للغاية وتلد أنثى المدرع في المرة الواحدة 4 من الصغار.

يمتلك الصغار نفس الدروع ولكنها تكون أكثر ليونة وتصل إلى التصلب مع اقتراب بلوغ الصغار عامهم الأول يحب العيش في حفر في المناطق الشبه صحراوية أو الجافة ولا يخرج للبحث عن طعامه إلا ليلا.

اسم حيوان بحرف الميم م من ثلاث حروف

موظ: وهو ينتمي لفصيلة الثدييات بأعناق فقارية من الأيائل ويتشابه بشكل كبير مع حيوانات الظبي وموطنه في الغابات والجبال وموطنه الأصلي شمال أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية وهو يفضل المعيشة في المستنقعات والغابات. يبلغ طول الموظ 3 متر وله ذيل طوله 17 سنتيمتر يتميز بلونه الرمادي المائل إلى الاحمرار أما صغير الموظ فيكون لونه أحمر يميل إلى اللون البني.

أشهر اسم حيوان بحرف الميم م

مهر: يتميز المهر بالسرعة العالية والرشاقة حيث ينتمى إلى عائلة الغزلان وموطنه في الصحراء الكبرى يتغذى المهر على النباتات والأعشاب وقد يقع فريسة لأحد الأسود المفترسة. يهاجر حيوان المهر من الشمال إلى الجنوب في موسم الجفاف بحثا عن طعامه وعند هطول الأمطار يعود مرة أخرى إلى الشمال وقد تتسبب رحلات القناصة في تدمير حياة الحيوان فقد تم تفريق القطعان وتقلصت أعداد المهر.

وهو أحد السلالات المتميزة من غزلان داما النوع الرئيسي لحيوان المهر وهو أحد الأنواع المهددة بالانقراض بعدما انخفضت أعداد القطعان الضخمة وتقلصت أعداد الغزلان على نحو 80% خلال العشر سنوات الأخيرة. تتواجد هذه الفصيلة من الغزلان باللون الأبيض الذي يكسو جزء كبير من جسم المهر وعنق ورأس بلون أسود مائل إلى البني ويوجد نوع أخر يكسو الجسد في معظم أجزاءه اللون الأسمر البني.

أيضا نجد أن المهر هو اسم لصغير الحصان يمكنه العيش في أي بيئة كانت ويوجد من الخيل بعض السلالات العربية الأصيلة وأخرى مهجنة بين العربي والغربي ويتم الاستعانة به في سباقات الخيل.

اسم حيوان بحرف الميم م

  • ميمون.
  • ماموث.
  • مها.
  • مرجان.

وختاما نتمنى أن  تكون حصيلة معلوماتكم عن اسم حيوان بحرف الميم م، قد أصبحت أكثر إثراءًا بمعلومات وأنواع من الحيوانات التي تدل على عظمة الخالق عز وجل.