يبحث الكثيرون منا عن اسم حيوان بحرف الهاء هـ، وذلك قد يكون لإثراء العقل ببعض المعلومات التي ربما نعرفها لأول مرة أو للاطلاع والمعرفة على ما يدور حولنا في الكون ونتعرف على الكائنات التي تعيش معنا على نفس الكوكب ولهذا اعددنا مجموعة من الحيوانات ونرجو أن نوفق في نقل المعلومة إليكم نتمنى ان تزورو موقعنا للمزيد من المعلومات عن اسم حيوان بحرف الهاء هـ وجميع المعلومات عنه نتمنى ان تزورو موقعنا موقع القمة للمزيد من المعلومات.لقد سعدت كثيرا بتوفيق الله عز وجل لي لكتابة هذا الموضوع متمنيا ان يكون قد حاز علي رضا حضراتكم ولا يكون لي الا ان اتقدم بالشكر لكل من خصص لي جزءا من وقته الثمين و قرأ هذا المقال و اسال الله ان يوفقني واياكم في امور حياتنا العلمية والعملية .

اسم حيوان بحرف الهاء هـ

هجرس: واسم هجرس يطلق على الجرو من صغار الثعلب وهو حيوان ثدي مفترس لا يتغذى على سوى اللحوم وعندما ينمو حيوان الهجرس ليصبح ثعلب كبير يمتلك خصائص كثيرة تؤهله للعيش في الغابة والبرية والموطن الذي ينتمي له. يتميز بأنه أسرع حيوان بري كما يمتلك بصر حاد وقوي يجعله يتمكن من رؤية فريسته على بعد أمتار كثيرة يتمتع الهجرس بذكاء حاد وله الكثير من الحيل، التي تجعله يتمكن من الانقضاض على فريسته بسهولة. ومن هذه الحيل أنه ربما يتظاهر بالموت ليبث الأمان في قلب الفريسة ثم يهاجمها على حين غفلة منها دون أن يبذل مجهود في ذلك.

أيضا يتمتع بحاسة سمع قوية تمكنه من الهرب سريعا إذا ما واجه أي خطر على مقربة منه ويساعده على ذلك سرعته الكبيرة التي تجعله يقطع آلاف الأمتار في ساعة واحدة. كما يعد واحدا من الحيوانات التي لا تعيش لفترات طويلة ويبلغ متوسط عمر الهجرس في العادة ما يقرب من 10 سنوات.

اسم حيوان بحرف الهاء هـ مفرتس

هاسكي: وهو أحد الحيوانات الأليفة والتي تأتي نتيجة التهجين بين حيوان الذئب وحيوان الكلب كما أن العديد من الأشخاص يعدّونه من فصيلة الكلاب وذلك لأنه واحدا من الحيوانات الأليفة التي يتعامل معها الإنسان ويمكن أن يربيها في منزله. يعتبر الهاسكي من الحيوانات الثديية، التي يكسوها فرو غزير باللون الأبيض والأسود وقلما تجد فروه بلون أخر غير هذين اللونين. يعيش عادة في المناطق القطبية، التي يعتمد عليه سكانها في جر العربات الخاصة بالتزلج على الجليد وجر عرباتهم في أكثر المناطق اكتظاظا بالثلوج.

وقد أخذت كلاب الهاسكي بعض خصائص الذئب أهمها السرعة الكبيرة، أثناء الجري ومن هنا استطاع الإنسان تدريبه على سباقات التزلج، التي تقيمها بعض الشركات في رحلاتها السياحية.

اسم حيوان بحرف الهاء هـ أليف

هر: وكما هو معروف بأن الهر هو أحد أسماء القطة في اللغة العربية، التي تعد واحدة من الحيوانات الأليفة التي نجدها منتشرة في المنازل والشوارع بين الناس رغم أنها تتغذى على بعض الحيوانات مثل الفئران وتأكل اللحوم والأسماك. ورغم أنها تنتمي إلى فصيلة الفهود والنمور إلا أن الإنسان استطاع أن يستأنسها ويعيش معها لتتغذى من طعامه وشرابه ونجدها تلعب مع الأطفال دون الخوف من طبيعتها المفترسة عليهم. وهو أشهر اسم حيوان بحرف الهاء هـ.

أشهر اسم حيوان بحرف الهاء

هامستر: هو اسم حيوان بحرف الهاء هـ كما يعود الموطن الأصلي لحيوان الهامستر إلى أمريكا الشمالية ودول أوروبا وهو حيوان من القوارض يشبه إلى حد كبير حيوان الفأر فإنه يتميز بوجود زوائد جلدية في فمه يستخدمها كجيوب لحفظ الطعام بها. وهذه الفصيلة تحتضن حوالي 25 نوع من الهامستر تم تصنيفها من 7 أجناس مختلفة  وهو أحد الحيوانات الأليفة التي توجد في المنازل بغرض التربية حيث يتغذى على الفواكه والحبوب. يتميز بذيله القصير مقارنة بجسمه وبالنسبة لساقيه فهي قصيرة بقدمين مفلطحتين يكسو جسم الهامستر فرو حريري الملمس يتباين تارة بين الغزير والطويل أو الفراء القصير.

تتنوع ألوان هذا الحيوان بين الأسود والأبيض والأصفر والرمادي أو يمكن أن تجده يتمتع بفراء ممتزج الألوان. يمتلك حيوان الهامستر  سمع قوي وحاد  يمكنه من الاختباء عند مهاجمة الغرباء له أو إحساسه بالخطر ويعد واحدا من الحيوانات التي يحب الأطفال اللعب مها في دولتي أوروبا وأمريكا.

أسماء حيوان بحرف  الهاء هـ

وختاما نكون قد تعرفنا إلى مجموعة رائعة من قائمة اسم حيوان بحرف الهاء هـ، وذكرنا لكم أغلب المعلومات عن طبيعتهم وحياتهم وغذائهم ومواطن العيش لهم.