اسم حيوان بحرف النون ن إذا كنت تبحث عن حيوان بحرف النون فليس هناك اختيارات كثيرة، ولكن هناك خيارات شيقة للغاية قد تكون الناقة هي الأكثر شهرة بينها، فهي تمتاز بقدرتها على العيش في الظروف القاسية في الصحراء، وتحملها للعطش والجوع كما أن للنمر مكانته الخاصة في قلوب الجميع، فهو حيوان جميل ومخيف في نفس الوقت، بفرائه البرتقالي المحمر ونقطه السوداء أو البنية الفاتحة.

أما عن النسناس، فهو حيوان صغير الحجم وأليف ويمكن تربيته بالمنزل، ويتغذى على الفواكه والنباتات بالفعل، هناك حيوانات تبدأ بحرف النون رائعة وشيقة، ولكل منها صفات رائعة وخاصة تجعلها تستحق الاهتمام.

تتعدد الحيوانات التي تبدأ بحرف النون، وتشمل حيوانات برية وحيوانات بحرية وطيورًا أيضًا من بين هذه الحيوانات ، بمجرد اكتشافك لأسماء الحيوانات التي تبدأ بحرف النون ، ستجد الكثير من المتعة في مشاهدتها والتعلم عن الخصائص التي تميزها.

اسم حيوان بحرف النون ن

عادة إذا ما فاجأنا بهذا السؤال فلن نجد إجابة عنه في الحال، رغم أننا لا نعيش في هذا الكون بمفردنا بل هناك آلاف الكائنات والمخلوقات المختلفة، ومنها الحيوانات موضوعنا اليوم التي سنتعرف معكم عليها تباعا.

ناقة: وهذا الاسم ما نعرفه لأنثى الجمل وهي من الحيوانات الثديية التي يمكنها العيش في الصحراء لما لها من طبيعة تستطيع التأقلم مع المناخ الصحراوي شديد القسوة صيفا وشتاء فهي تتحمل الجوع لفترات طويلة وتقطع مسافات طويلة أيضا في سفرها. والناقة من الحيوانات التي يمكنها تخزين طعامه في السنام الموجودة أعلى ظهر الناقة وكان العرب قديما يستخدم الناقة في التنقل ويوجد أنواع من النوق ذات سنم واحد وأخرى بسنامين. وأشهر اسم حيوان بحرف النون ن هي ناقة صالح عليه السلام.

أشهر اسم حيوان بحرف النون ن

نسناس: هو حيوان من فصيلة القرود صغيرة الحجم وهو أحد الحيوانات الأليفة التي يمكن أن يستأنسها الإنسان ويربيها في منزله فهي لا تتغذى على اللحوم وطعامها المفضل من النباتات أو الفواكه. قد يعيش النسناس في الغابة ويتخذ بيوت له فيها ويستطيع تسلق أعلى الأشجار هناك والانتقال بينهم بسلاسة وهو يختلف بشكل كبير عن بقية الحيوانات حيث لديه يدان كالإنسان ودماغ تعمل بشكل جيد. ويوجد أنواع من النسانيس يمكنها إمساك الطعام أو بعض الأشياء المحيطة عن طريق ذيلهم.

أنواع النسانيس اسم حيوان بحرف النون ن

حيث تتنوع النسانيس فنجد النسناس العنكبوتي، الذي يشتهر فقط في البرازيل والمكسيك وهو أطول النسانيس ذيلا. كما نجد النسناس الوعاء نسبة لصوته السيء الذي يصدر وعاءه بطريقة صاخبة وصوت عالي مخيف الذي يمكن سماعه من على بعد 5 كيلو متر ويعتبر أضخم النسانيس حجما. أيضا هناك نسناس البابون أو المعروف بالرياح حيث يفضل العيش في الغابات حيث الطبيعة الخضراء التي تجذبه إليها ويتميز بحجمه الكبير مقارنة بغيره من حيوانات النسناس الأخرى.

نسناس القشة القزم ومن اسمه نستطيع أن نعرف بأنه صغير الحجم جدا فنجد أن طوله يصل إلى 12 سم وذيله لا يتعدى 3 ميللي. والنسناس السنجابي وذلك لأن لديه بقعة سوداء على الفم والأنف أما بالنسبة لباقي جسد النسناس فنجد أنه يكسوه طبقة من الفرو وهذه النسانيس حيوانات اجتماعية فهي تحب تكوين الجماعات ولا تفضل العيش بمفردها.

اسم حيوان بحرف النون ن بحري

نجم البحر: استمد هذا الحيوان اسمه من خلاله شكله الذي يشبه النجم ويتميز بتعويض أي جزء يفقده من جسمه بسهولة ويتغذى نجم البحر على الحيوانات البحرية التي لا تمتلك السرعة الكافية خلال تحركها ويعتبر المحار من الحيوانات البطيئة التي يتغذى عليها نجم البحر. يعتبر نجم البحر واحدا من الفصيلة الشوكية الجلدية لافقرية وتتنوع أشكالها بين 2.000 نوع تختلف في عدد أذرعها التي تتباين بين 10 أذرع و20 ذراع أو 40 ولكن ما نعرفه هو حيوان نجم البحر ذو 5 أذرع.

ينتشر هذا الحيوان في المحيطات الاستوائية وبعض المحيطات الباردة ويفتقر نجم البحر إلى الدماغ  إلا أنه يمتلك جهاز عصبي مستقل. ويتميز بأذرعه المتشعبة التي تحتوي على أنابيب دقيقة تتوزع في شكل صفين بكل ذراع وذلك للتمكن من الحركة بواسطة هذه الأنابيب والالتصاق بأي سطح. وهو أجمل اسم حيوان بحرف النون ن يعيش في البحر.

اسم حيوان ينتهي بحرف النون

  • ثعبان.
  • وحيد القرن.
  • سعدان.
  • سمان.

وختاما نكون قد حصرنا لكم أشهر اسم حيوان بحرف النون ن، وذكرنا لكم بعض المعلومات والأنواع بكل اسم.