اسم طائر بحرف السين س, لقد تتبعتم في هذا المقال أسماء الطيور التي تبدأ بحرف السين، ومن بينها طائر سكرتير الذي يُعرف بصقر الجديان لكونه من الجوارح هذا الطائر يتميز بريشه الأسود والأبيض ويعيش في أفريقيا والشرق الأوسط، فهو يتغذى على الصيد والأسماك وتمر بالعديد من التحديات البيئية مثل فقدان موطنه الطبيعي والصيد الجائر.

إن معرفة أسماء الطيور وخصائصها هي موضوع شيق ومهم للحفاظ على التنوع الحيوي والحفاظ على الطبيعة بشكل عام, لذلك حافظوا على البحث المطول وتعلموا أسماء الطيور ومعلوماتها المفيدة, وإذا كنت تبحث عن معلومات عن طائر بحرف السين س، فأنت في المكان المناسب.

اسم طائر بحرف السين س

طائر سكرتير من اغرب الطيور اسما هو طائر السكرتير يعد ذلك الطائر من الجوارح ويطلق عليه صقر الجديان حيث انه يفترس الجدي الصغير وأحيانا أخرى يطلق عليه طائر الكاتب ويعتقد أن ذلك لأنه يوجد خلف رأسه بعض الريش مثل ريش الأقلام التي توضع في علبة الحبر للكتابة بها، ويتميز طائر السكرتير بجسمه الكبير وطول عنقه ولونه الرمادي مع بعض البقع البيضاء ذلك بالإضافة إلى  وجود هاله حول عينيه تتميز باللون البرتقالي واحيانا اللون الأحمر، ويعيش الطائر بين الأشجار ويعد من الحبليات، بالإضافة إلى أنه يتغذى على الفئران أو الأرانب أو في بعض الأحيان الثعابين أو الغزلان الصغيرة.

اسم طائر بحرف السين س من خمس حروف

سنونو: طائر السنونو يعتبر من الطيور المهاجرة ويصنف من فصيلة العصافير ويتغذى ذلك الطائر على الديدان وكان يعرف ذلك الطائر في قديم الزمان لدى القدماء المصريين بمن وكان يعتبر من أهم الطيور المقدسة وكان يرمز للحب والحظ السعيد، حيث أنه كان يصدر أصوات موسيقيه طوال اليوم لجذب انتباه النوع الآخر ويصدر أصوات تنبيهية واقرب للصرخات في حالة المهاجمة ويوجد اكثر من نوع من السنونو يصل إلى سبعين نوع. ويعد أشهر اسم طائر بحرف السين س.

أغرب اسم طائر بحرف السين س

طائر السمامة: هو طائر هو طائر جوي  أحادي التزاوج، ومن أغرب تفاصيل طائر السمامة أنه ينام وهو في وضع الطيران، بالإضافة إلى أنه يستطيع أن يبقي لمدة يومين دون تناول أي طعام وبعدها يظل في حالة من الخمول والسكون، ويختلف عن باقي الطيور في أن له أرجل لنه لا يلمس الأرض إلا وقت وضع البيض في العش فقط فهو يأكل ويشرب في أثناء الطيران، بالإضافة إلى أن طائر السمامة هو أقرب في تكوينه من طائر الطنان.

اسم طائر بحرف السين س من أربع حروف

سمان: طائر السمان من الطيور الأليفة التي يسهل تربيتها ويحبذ الكثير من الناس تربيتها وتناولها ويعيش السمان الذكر في درجة حرارة لا تقل عن الـ 16 مئوية أما الأنثى تعيش في درجة حرارة 21 مئوية لتساعدها على التكاثر وحفظ البيض، ويستطيع السمان الطيران لمسافات قصيرة مع أنّ  طول جناحه ويتغذى السمان على التوت وأوراق الشجر والديدان.

اسم طائر بحرف السين س جارح

سُنقر: طائر السنقر هو نوع من أنواع الصقور الكبيرة ويعيش في الأماكن الباردة ويتغذى على بعض أنواع الطيور أو الثدييات وأحيانا يتناول طيور بحرية مثل النورس أو بعض القوارض مثل الفئران أو السنجاب أو الأرانب، بالإضافة إلى أنه الأنثى تكون أكبر من الذكر.

اسم طائر بحرف السين س من ثلاث حروف

سُبد: يعتبر طائر سُبد طائر غير معروف لكثير من الأشخاص حيث أنه يعد طائر ليلي يتحرك و يزداد نشاطه في الفترة الليلية فقط ولذلك يتميز جسده بريش له ألوان باهته غير ملحوظه وملفته مثل الأسود والرمادي والبني وذلك ليساعده على التخفي بصورة اكبر في الليل للتخفي والقدرة على الصيد، بالإضافة إلى أنه له عيون كبيرة حاده وواسعه تساعده على الرؤية الليلية واصطياد الفريسة، ويلقب أيضا الطائر بصقر الليل مع أنّه لا ينتمي إلى الصقور على الإطلاق.

طائر الساف أو ما يعرف بطائر الباز هو نوع من أنواع الصقور وهو طائر يتغذى على الأرانب ويتميز بذيله القصير ولونه الرمادي الذي يميل لازرق وهو من الطيور الجارحة الذكية التي تنتهز الوقت المناسب لتنقض على فريستها ويبلغ طوله حوالي 38 سم وعرضه 102 سم.

أسئلة دينية صعبةاسئلة دينية
الغاز صعبةاسئلة صراحة
حزازير مضحكةاسئلة محرجة
فوازير مضحكةلو خيروك
الغاز مع الحلسؤال وجواب
فوازير وحلهافوازير صعبة
اسئلة عامةاسئله صراحه
اسئلة ذكاءاسئلة صراحة وجرأة
اسئلة محرجةالغاز دينية

وختامًا قد يستغرب الكثيرين بعض قراءة جميع الطيور التي ذكرناها في مقالنا أعلاه، أنه لا يوجد اسم طائر بحرف السين س فقط، ولكن عدة أسماء وجميعها طيور فريدة في صفاتها وحياتها، قد أبدع الخالق عز وجل صنعه فسبحانه جل وعلا.