اسم طائر بحرف الواو و عند البحث عن طيور تبدأ بحرف الواو، ستجد العديد من الأسماء الشهيرة، ولكن هل سمعت من قبل عن طائر بحرف الواو؟ هذا الطائر الرائع والجميل يعرف بـ الوقواق، ويتميز بلونه الرمادي والبقعة الملونة على رأسه، ويمكن أن يصل طوله إلى 90 سم. يعتبر طائر الوقواق من الطيور التي تنتشر في جميع أنحاء العالم، ويشتهر بأنه يقوم بلف الشرايين الخاصة به عند الشعور بالبرد الشديد، مما يتيح له بقاء دافئًا في ظروف الطقس البارد. لذلك، إذا كنت تبحث عن طائر جميل وفريد من نوعه، فطائر الوقواق هو الخيار الأمثل.

يتميز حرف الواو بأنه يمثل الحرف السابع والعشرون من حروف الهجائية العربية وهو يظهر في عدد كبير من أسماء الطيور المشهورة لدى الأغلبية من الناس. ويحتوي هذا الحرف على العديد من الأشكال، سواء كان ذلك في الأسماء أو الأفعال يصنّف طائر الوقواق من بين أهم وأشهر الطيور التي تنتشر في جميع القرارات، ويمتاز بلونه الرمادي الأنيق.

نأمل أن يحوز هذا الموضوع على إعجابكم وأن يفيدكم في بحوثكم العلمية ولن يخفى عليك أن الواو تحمل معانٍ عدة في اللغة العربية، وهو يتميز بالقوة والثبات في الكلمات التي تحويه، فكونوا معنا في المرات القادمة لتعرفوا المزيد عن هذا الحرف المهم. الله الموفق.

أغرب اسم طائر بحرف الواو و

طائر الوقواق: هو من اشهر الطيور التي تنتشر في جميع القرارات، ويصل طوله إلى 90 سم ويبدأ من 17 سم ويتميز بلونه الرمادي ولكن يختلف كل طائر عن الآخر بوجود بقعه ملونه على رأسه.

ومن اغرب تفاصيل طائر الوقواق أنه لا يقوم بتربية أطفاله ولكن الأنثى تقوم بأخذ كل بيضه وتقسمها في جميع عشش الطيور المجاورة وتقوم باقي الطيور باحتضان البيضة بجانب البيض الخاص بها ولا تلاحظ ذلك، ثم تقوم بتربيته بعد ذلك وتلك من اغرب تفاصيل الطيور في الأمومة، ويعتبر الوقواق من الطيور المهاجرة بالإضافة إلى انه يطير بسرعه كبيرة جدا.

ويسافر لمسافات طويله للبحث عن الطعام أو لبناء عش جديد، يتغذى طائر الوقواق على الثعابين أو الحشرات أو الفراشات، ويوجد من الوقواق ثلاث أنواع واغلبهم يعيشون في الأماكن الباردة. وهو اسم طائر بحرف الواو و معروف لدى الكثيرين دون معرفة الكثير عن حياته.

اسم طائر بحرف الواو و

الوروار: طائر الوروار أو ما يعرف بصائد النحل هو طائر يتغذى على نحل العسل وعلى الرغم من أنه صغير الحجم إلا أنه واسع النشاط، الوروار في آسيا واستراليا ويتميز بألوانه الساطعة فهو له ألوان كالأصفر والأحمر والأخضر والوردي والقرمزي ولكن يحيط الجزء الأسفل من بطنها باللون الأزرق بالإضافة إلى أنه تتميز بهالات سوداء حول أعينها، تتميز طيور الوروار بأنها تصدر أصوات مميزه فيما بينها لجذب انتباه النوع الآخر أو لكي يصلوا بعضهم إلى بعض ومن أكثر ما يميز طيور الوروار أنها قبل تناولها لأي حشره فتقوم بضربها على رأسها لتستطيع التمييز إذا ما كانت سامة أم لا.

اسم ط ائر بحرف الواو و أسطوري

الوطواط: هو فصيلة من فصيلة الخفافيش ويتميز ذلك النوع من الطيور بأنه يتغذى على الدماء ويقوم بإفراز ماده تمنع تجلط الدماء أثناء تناولها فريستها واحيانا بعض الفواكه والحشرات ويستطيع الوطواط الوصول إلى فريسته عن طريق بعض الذبذبات التي يصدرها الطيور، بالإضافة إلى أنه طائر ليلي يعيش بين الأشجار وفي الغابات والكهوف والأماكن المهجورة ويمتلك الخفاش عظام قوية جدا واسنان حاده تساعده على التهام الفريسة وذلك على الرغم من صغر حجمه وصغر أجنحته ولديه عيون حادة ترى بصورة كبيرة في الليل.

ويوجد أنواع كثيرة من الوطاويط ولكن أغلبها مشتركة في أنها لديها فرو على جسدها وجلد مرن على الأجنحة حيث إن الوطواط يغطي جميع جسده بجناحه فهو يعتبر اكبر عضو فيه. وهو اسم طائر بحرف الواو و أسطوري حيث تدور حول طبيعته سلسلة أفلام مصاصي الدماء.

اسم طائر بحرف الواو و أليف

طائر الإوز: طائر الوز أو كما يطلق عليه أحيانا إوز هو من عائلة البط، ولكنه أكبر عضو فيها ومتميز عن باقي العائلة بأنه له رقبة طويلة، ويعتبر من اكبر الطيور التي تستطيع الطيران، ويعيش الإوز بالقرب من البحيرات والمستنقعات وتختلف فصيلة الإوز باختلاف مكان العيش ف الإوز المصري يختلف عن الأسترالي والكندي وعن الموجود في هاواي أو في القطب الشمالي.

ويعتبر الإوز من الطيور المهاجرة التي تهاجر في سراب متجمعة على هيئة الرقم ٧ ومن أغرب ما يحدث أثناء رحلة السفر أن يقوم الوز بتبديل مكان المقدمة مع بعضهم البعض حيث إن الطائر الذي في المقدمة يستهلك طاقة أكبر في مواجهة الطيارات الهوائية.

اسم طائر يحتوي حرف الواو و

سنونو: طائر مغرد من فصيلة العصفوريات يعيش 16 سنة تقريبا، في العديد من الموائل المختلفة، سواء الغابات أو  الأراضي العشبية، كما تبني أعشاشها من الطين، مما يسمح لها التكيف في مختلف البيئات، وهو من الطيور المهاجرة، ولها حوالي 70 مختلف من طيور السنونو.

أسئلة دينية صعبةاسئلة دينية
الغاز صعبةاسئلة صراحة
حزازير مضحكةاسئلة محرجة
فوازير مضحكةلو خيروك
الغاز مع الحلسؤال وجواب
فوازير وحلهافوازير صعبة
اسئلة عامةاسئله صراحه
اسئلة ذكاءاسئلة صراحة وجرأة
اسئلة محرجةالغاز دينية

وفي بعض الأحيان يعتبر الإوز عدوانيا في حالة وجود أي مهاجمة عليه أو على العش الخاص به ويدافع عن نفسه بمنقاره أو بجناحه ويصدر أصوات عالية ليقوم بعمل ذعر للعدو وإثبات مكانته وثقته بنفسه. وهو  اسم طائر بحرف الواو و يتم تناوله على أفخم الموائد العربية وخاصة في مصر.