اسم طائر بحرف الميم م عند البحث عن أسماء الطيور بحرف الميم، ستجد نوعًا فريدًا يحمل اسم مالك الحزين. هذا الطائر الجميل يتميز بلونه الأبيض الناصع والريش الطويل يعيش هذا الطائر في المناطق الشبه القطبية حيث يستطيع التكيّف مع المناخ البارد.

ومن أبرز ما يميز هذا الطائر هي صوته الحاد الذي يحب الناس الاستماع إليه. يختار هذا الطائر أحيانًا مناطق مفتوحة أو المناطق التي تحيط بها الأشجار للعيش، ويتغذى على الطحالب والجراديات والأسماك الصغيرة وحتى القشور البحرية بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا الطائر يتمتع برؤية حادة ويستطيع رؤية الأشياء الموجودة تحت الثلج الكثيف في المناطق الباردة، مما يمكّنه من البحث عن الغذاء بسهولة.

لا شك أن الاهتمام بهذا الطائر يساعد على الحفاظ على تنوع الحياة البرية والحفاظ على المعيشة الطبيعية والمستدامة لهذا الكوكب.

 مما يتيح للطيور المائية الإطعام بكل سهولة يمتلك اليمامة صقيعًا طويلًا وجسمًا ممتلئًا ورقة مرنة تساعدها على التحليق على مسافات طويلة إنها تجذب الأنظار بأجنحتها الكبيرة وصوتها العذب وهي معروفة بكونها سريعة الهروب وذكية للغاية بشكل عام ، تتميز الطيور بحرف الميم بصوتها وشخصية فريدة من نوعها وتتمتع بمظهر جميل ومتميز.

اسم طائر بحرف الميم م وجميع المعلومات عنه

يمكنك اختيار أي اسم طائر بحرف الميم م سوف نتناوله لتحكي قصته لتلاميذك أوأطفالك لإثراء معلوماتهم، وتعليمهم أنواع الطيور بالحروف وتقوية حصيلتهم اللغوية كما يلي:

مالك الحزين: طائر مالك حزين أو ما يطلق عليه البلشون الأبيض نسبة إلى انتمائه إلى البلشونيات، وأطلق عليه مالك حزين نسبة لهيئة جسده حيث إن له رقبة طويلة مطوية على الكتف وأرجل طويله وأجنحة واسعه وله منقار طويل وقوي يعتمد عليه في اصطياد فرائسه ويتناولها في مكان منفصل، وهو يتغذى على الأسماك ضفادع والكثير من الحيوانات المائية والقشريات، فهو يعيش بالقرب من البحيرات والمستنقعات المائية ويوجد من البلشون خمس ألوان الأزرق، والأخضر والأزرق متعدد الألوان والأبيض الثلجي والأسود.

اسم طائر بحرف الميم م يقلد الأصوات

مينا الهندي: يعتبر من الطيور المميزة جداً، فهو طائر يستطيع تقليد صوت الأشخاص بصورة طريفة بالإضافة إلى أنه يستطيع نطق جمل طويلة بعد التدريب عليها، وهو يتميز بألوان ريشه الساطعة وعند طيرانه تظهر بقع بيضاء على جناحيه ولا يقف تميزه عند هذه النقطة فقط فهو يعتمد في نظامه الغذائي على اللافقاريات والفواكه وبعض العناكب، ويعتبر أيضا طائر ودود بالنسبة للفلاح فهو يأكل بعض الحشرات والديدان التي قد تصيب الزرع بالأمراض ولذلك فهو شبيه أبو قردان، ويعيش طائر المينا في أماكن مختلفة كالغابات والأراضي المفتوحة وبين الأشجار.

أغرب اسم طائر بحرف الميم م

المكاء: طائر المكاء يتميز بمنقاره الطويل وساقيه الطويلة ويطلق عليه أيضا القبرة الهدهدية حيث أنه يشبه الهدهد عند الطيران على الرغم من أنه لا يفضل الطيران ويفضل المشي على أرجله ويعيش في المرتفعات الجبلية ويتحمل درجات الحرارة العالية التي قد تصل إلى 70 درجة مئوية.

ماناكن: طائر ماناكن أو ما يطلق عليه قرقرون ذو الرأس الحمراء وهو من الطيور المزدوجة جنسيا و أيضا أحادية الجنس، ويختلف ألوان أجنحة طائر ماناكن فمنهم الأبيض الساطع ومنهم الأسود والأخضر الداكن بالإضافة إلى ذيله المميز بشكل الدبوس، فذيله به شوكه صغيرة ويميز الذكر عن الأنثى الردف الأحمر أما الإناث تكون خضراء اللون ما عدا منطقة الصدر تكون رمادية وتكون الإناث صامته. وهو اسم طائر بحرف الميم م.

اسم طائر بحرف الميم م جارح

طائر رخمة: هو من الطيور المهاجرة النهارية وهي نوع من أنواع طيور العقاب الذي عادة تقيم عشها على حواف صخرية وتتناول جنين البيض فهي أحيانا ما تبحث عن الصخور لتلقيها على البيض ليتم كسره ثم تتناول الجنين بالإضافة إلى أنها تتناول اللحوم ولها قدرة عالية على فصل اللحم عن العظم الموجود في جسد الفريسة كما أنها لها القدرة على شم روائح الفرائس من أماكن بعيدة وتحديد موقعها والذهاب إليها.

أكبر اسم طائر بحرف الميم م

طائر الايمو: هو اكبر طائر أسترالي، يشبه النعام إلى حد كبير ويتميز طائر الايمو أو كما يطلق عليه طائر الامو بريش بني وتكون نهايته مرقعه بالبقع السوداء ويختلف لونه في الصغر ليسهل اختفائه من الأعداء، هو طائر لا يستخدم أجنحته في الطيران ويتميز بأرجل طويلة وجسد كبير، ويتكاثر الايمو في الشهر الخامس والسادس من السنة ويقوم الذكر ببناء العش وتجهيزه للبيض، ويعتمد طائر الايمو في غذائه على الحبوب والحشائش وبعض النباتات بالإضافة إلى أنه يوضع صورته على الدرع الأسترالي في دولة استراليا، ويعيش الطائر من عشر سنوات إلى أنثى عشر سنه.

أسئلة دينية صعبةاسئلة دينية
الغاز صعبةاسئلة صراحة
حزازير مضحكةاسئلة محرجة
فوازير مضحكةلو خيروك
الغاز مع الحلسؤال وجواب
فوازير وحلهافوازير صعبة
اسئلة عامةاسئله صراحه
اسئلة ذكاءاسئلة صراحة وجرأة
اسئلة محرجةالغاز دينية